العدد 4553 - الإثنين 23 فبراير 2015م الموافق 04 جمادى الأولى 1436هـ

تنظيم حزمة فعاليات بقطاع البيع بالتجزئة مايو المقبل

عبد الحميد العصفور
عبد الحميد العصفور

الوسط - المحرر الاقتصادي 

23 فبراير 2015

تنظم مجموعة البيان الإعلامية عدداً من الفعاليات الخاصة بقطاع البيع بالتجزئة في البحرين في 27 مايو/ أيار المقبل، وتستمر على مدى أربعة أيام بمركز البحرين للمؤتمرات والمعارض وفندق الخليج، تحت رعاية وزير الصناعة والتجارة زايد الزياني.

وذكر المدير التنفيذي لمجموعة البيان الإعلامية عبدالحميد العصفور أن معرض البحرين للتجزئة سيقتصر على التجار والشركات التجارية البحرينية، ويأتي تلبية لرغبة المشاركين في المعرض الأول والثاني بعد أن حققت مشاركتهم مستوى مبيعات مرتفعاً واستطاعوا من خلاله كسب المزيد من الزبائن الجدد.

وأشار العصفور إلى أن المعرض يعد فرصة لبيع وتصفية البضائع والسلع، وعرض المنتجات للمستهلكين من البحرين والمنطقة الشرقية بالسعودية.

وأضاف أن «المعرض يعتبر حافزاً وفرصة لتجار قطاع التجزئة لعرض سلعهم منتجاتهم على قطاع واسع من المستهلكين إذ يقدم معرض البحرين للتجزئة الثالث هذا العام فرصة رائعة لتجار التجزئة والمصانع وكل المؤسسات التجارية في البلاد، ومن المتوقع أن يتجاوز عدد زواره العدد الذي أحرزه المعرض العام الماضي، الذي تجاوز 40 ألف زائر تقريباً».

كما ينظم بالتزامن مع المعرض مؤتمر البحرين للتجزئة، الذي يعقد بفندق الخليج، ويتناول مستقبل قطاع التجزئة في البحرين والأساليب الإدارية الحديثة في هذا القطاع، بالإضافة لمهارات البيع والتسويق للعاملين فيه.

وعن المؤتمر، ذكر العصفور أنه يهدف إلى منح إدارات والموظفين العاملين في قطاع التجزئة وجميع الراغبين في تطوير قدراتهم ومهاراتهم ككوادر منافسة في سوق العمل في هذا القطاع. من خلال الارتقاء بالموظف البحريني لجعله الخيار الأمثل عبر تطوير مهاراته وأدائه في مجال البيع بالتجزئة وخدمة العملاء.

وتقدم مجموعة البيان الإعلامية ورش عمل متخصصة ضمن المؤتمر في هذا الموضوع بالتعاون مع أكاديمية «ماستر ريتيلنج» العالمية المتخصصة في التدريب في مجال البيع بالتجزئة وشركة ديون ويمثلها جيمس ديون وهي شركة أميركية متخصصة في تنمية المهارات الفردية المهنية.

ويقام على هامش المؤتمر معرض تجاري مخصص لأصحاب الأعمال والشركات للتعريف بالمنتجات البحرينية وخلق فرص التسويق والتعاون بين الشركات. فيما تقرر إصدار مجلة دورية متخصصة تتناول البيع بالتجزئة وتتطرق للمشاريع الرائدة والمنتجات الرائجة وتسلط الضوء على قضايا المستهلك في البحرين.

كما تتضمن الفعاليات حفل تكريم الرواد في مجال البيع بالتجزئة في البحرين تقديراً لإسهامهم بتنمية السوق البحرينية وتطوير مهارات العاملين لديهم وإبداعهم في مجال البيع بالتجزئة.

العدد 4553 - الإثنين 23 فبراير 2015م الموافق 04 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً