العدد 4553 - الإثنين 23 فبراير 2015م الموافق 04 جمادى الأولى 1436هـ

العاهل السعودي يستقبل عباس ويدعو المجتمع الدولي «لتأمين حماية للفلسطينيين»

عقد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز اجتماعاً أمس الإثنين (23 فبراير/ شباط 2015) مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في الرياض، ودعا المجتمع الدولي إلى «أن ينهض بمسئولياته لحماية الشعب الفلسطيني».

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية أن الملك سلمان والرئيس الفلسطيني «استعرضا الأوضاع الراهنة في الأراضي الفلسطينية المحتلة».

وأضافت الوكالة أن العاهل السعودي أكد «المواقف الثابتة» للمملكة تجاه «القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في قيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس، وتحقيق السلام العادل والدائم لهم، مهيباً بالمجتمع الدولي أن ينهضَ بمسئولياته لتأمين حماية الشعب الفلسطيني من الاعتداءاتِ الإسرائيلية المتكررة».

من جهته عبر الرئيس الفلسطيني حسب ما نقلت الوكالة عنه «تقديره البالغ لمواقف المملكة المستمرة لبلاده وما يحظى به الشعب الفلسطيني من دعم ورعاية واهتمام من قيادة وشعب المملكة العربية السعودية».

وفي رام الله قال مجدي الخالدي المستشار الدبلوماسي للرئيس الفلسطيني لوكالة «فرانس برس» إن هذه الزيارة «تكتسي أهمية كبيرة جداً سيما أن الملك سلمان أكد مجدداً دعم المملكة للشعب الفلسطيني سياسياً واقتصادياً».

وأضاف الخالدي أن عباس أوضح للعاهل السعودي «ما يتعرض له المسجد الأقصى المبارك والمقدسات وعموم الأراضي الفلسطينية من انتهاكات واقتحامات تعتبر تهديداً حقيقياً خطيراً للمساس بمقدساتنا ومن أجل تهويد القدس الشريف».

العدد 4553 - الإثنين 23 فبراير 2015م الموافق 04 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً