العدد 4553 - الإثنين 23 فبراير 2015م الموافق 04 جمادى الأولى 1436هـ

نائب جلالة الملك يعين وزير المواصلات عضواً والرميحي رئيساً تنفيذيّاً بمجلس التنمية الاقتصادية

بقرار من نائب جلالة الملك ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، تم تعيين خالد عمرو الرميحي رئيساً تنفيذيّاً جديداً لمجلس التنمية الاقتصادية اعتباراً من الأول من شهر مارس/ آذار المقبل 2015.

وأشار البيان الصادر عن مجلس التنمية الاقتصادية إلى أن خالد الرميحي بموجب هذا القرار سيتولى قيادة الجهاز التنفيذي للمجلس ،والأهداف الموضوعة من مجلس الادارة برئاسة صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس التنمية الاقتصادية وتنفيذ قرارات مجلس الادارة المتصلة بالمهام المناطة بمجلس التنمية الاقتصادية والمتمثلة في استقطاب الاستثمارات الخارجية، ودعم واستمرار المبادرات الرامية الى تعزيز بيئة الاستثماروالتنمية في مملكة البحرين.

يذكر أن الرئيس التنفيذي الجديد لمجلس التنمية الاقتصادية، شغل مناصب قيادية في شركة «انفستكورب» الاستثمارية منها مدير تنفيذي للاستثمار المؤسساتي وعمل في مصرف جي. بي. مورغان تشايس JPMorgan Chase لمدة ثماني سنوات، ويرأس مجلس إدارة شركة مطار البحرين منذ (16 مايو/ أيار 2011)، وهو عضو في مجلس ادارة مجلس التنمية الاقتصادية ومجلس إدارة بنك البحرين الوطني، وحاصل على درجة الماجستير من جامعة هارفرد(Harvard University) في الإدارة العامة (تخصص التطوير الاقتصادي)، وبكالوريوس الاقتصاد الدولي من جامعة جورج تاون (Georgetown University) بالولايات المتحدة الأميركية.

واشار بيان مجلس التنمية الاتقتصادية إلى انه صدر عن نائب جلالة الملك ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة اليوم (أمس) قرار رقم (1) لسنة 2015 يعين بموجبه وزير المواصلات كمال أحمد محمد عضواً بمجلس التنمية الاقتصادية، وتكون مدة عضويته الى نهاية مدة التشكيل الحالي لمجلس التنمية الاقتصادية. وقرار رقم (2) لسنة 2015 بشأن تعيين رئيس تنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية. ونص القرار على تعيين خالد عمرو الرميحي رئيساً تنفيذيّاً لمجلس التنمية الاقتصادية اعتباراً من الأول من شهر مارس المقبل 2015.

العدد 4553 - الإثنين 23 فبراير 2015م الموافق 04 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً