العدد 4553 - الإثنين 23 فبراير 2015م الموافق 04 جمادى الأولى 1436هـ

السجن 10 سنوات بعد إلغاء حكم براءة بحريني من معاشرة جندية أميركية

ألغت محكمة الاستئناف العليا برئاسة القاضي عيسى الكعبي وأمانة سر نواف خلفان يوم أمس الإثنين (23 فبراير/ شباط 2015) حكم البراءة بجميع الآراء وقضت بإدانة المستأنف ضده بسجنه 10 سنوات بواقعة الشروع في معاشرة امرأة أجنبية «جندية في البحرية الأميركية» والاعتداء على عرضها في إحدى الجزر.

وكانت محكمة أول درجة قضت ببراءة بحريني من الشروع في معاشرة امرأة أجنبية «جندية في البحرية الأميركية» والاعتداء على عرضها في إحدى الجزر لخلو الدعوى من دليل يقيني على ارتكاب المتهم للجريمة.

ووجهت النيابة العامة للمتهم أنه حال كونه عائداً شرع في مواقعة المجني عليها من دون رضاها بحسر ملابسها، ومحاولة معاشرتها معاشرة الأزواج وخاب آثر الجريمة لسبب خارج عن إرادته وهو استنجادها ومقاومتها له، والتهمة الثانية أنه حال كونه عائداً اعتدى على عرض المجني عليها من دون رضاها بتحسس مناطق العفة بجسدها.

وتعود تفاصيل القضية إلى أن المجني عليها كانت متواجدة في إحدى الجزر وقصدت المتهم لاستئجار دراجة مائية، وطلب منها الحضور معه لدفع رسوم الإيجار، فرافقته وعند وصولها إلى خلف دورة المياه أمسكها وخلع لباس السباحة وتحسس مناطق العفة وقبلها، ورجعت لزوجها وكانت في حالة غير طبيعية ومستاءة، فسألها الزوج مرات عدة عن سبب حالتها فبكت وأخبرته بمحاولة المتهم مواقعتها وأرشدته للمكان فتم إبلاغ الشرطة وإلقاء القبض عليه، هذا وفق شهادة الزوج.

وقالت محكمة أول درجة في حيثيات حكمها إن هناك تناقضاً في أقوال المجني عليها في سردها للواقعة، كما أنه من غير المستساغ منطقاً أن المتهم - عامل تأجير الدراجات المائية - يرتكب فعلته ويشعر بالخوف من قيام المجني عليها من فضح أمره أمام زوجها والشرطة ويبقى في الجزر ويعمل لمدة 10 ساعات، وينتظر قدوم رجال الأمن للقبض عليه، والأدهى أنها قررت في محضر الشرطة أن الواقعة تمت في الساعة الخامسة إلا ربع مساءً يوم 25 أبريل/ نيسان 2014، والبين أن المتهم ضبط في الساعة 9:27 ولم يمضِ 10 ساعات كما ذكرت سالفاً بين محاولة مواقعتها وضبطه.

وأكدت المحكمة عدم اطمئنانها إلى ما جاء في تقرير مختبر الإدارة العامة للأدلة المادية لما جاء بفحص قلامات أظافر اليد اليمنى للمجني عليها بأن مصدرها المتهم، أذ يتعين حفظ تلك العينة في درجة حرارة ما مع الأخذ في الاعتبار الأشعة البنفسجية الصادرة من أشعة الشمس القوية وارتفاع الحرارة التي يتمتع بها صيف البحرين، الأمر الذي يفسد الحمض النووي وتلوثه في حال اختلطت العينة الخاصة بالقضية بعينات أخرى، ناهيك أن العينة أخذت بعد أربعة أيام من الواقعة وليس فور حدوثها.

كما أوضحت المحكمة أن عينة قلامات الأظافر أخذت من دون أن يكون هناك حفظ لعينة الحمض النووي من أظافر المجني عليها، كما أن الأخيرة لم تشر في أقوالها إلى أنها «خربشت» المتهم أو احتكت أظافرها به، بل على العكس قالت بأنها دفعته وقاومته فقط، ولم تشاهد إصابات في جسد المتهم تشير إلى «خربشته» بأظافرها.

وخلت قلامات أظافر المتهم من الحمض النووي الخاص بالمجني عليها، ناهيك عن أن المبلغة ذكرت أنها استحمت 6 مرات بعد الواقعة، فمن غير المعقول أن تستحم من دون غسل يديها طوال 4 أيام، كما أنها لابد أن عاشت حياتها خلال هذه الفترة وتعاملت مع جسدها وزوجها والآخرين لحين أخذ قلامات الأظافر.

العدد 4553 - الإثنين 23 فبراير 2015م الموافق 04 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • آذار | 3:11 ص

      !!

      محكمة الاستئناف ما بررت حكمها بالسجن عشر سنوات ولم توضح ليش ألغت الحكم الأول الذي قضى بالبراءة المتهم لعدم كفاية الادلة !!

    • زائر 7 | 2:09 ص

      بنت عليوي

      الصراحة احس الشخص مظلوم والله العالم، بس بما أنها جندية بالبحريه فالحق بكون معاها، هذا هو القانون هنا، الأجنبي دائماً محمي، وبعدين هو ما اغتصبها حق 10 سنوات !! وبعدين المفروض تعلمون الأجانب ان هذي دوله أسلامية وعليهم ستر أجسادهم بدل لبس البحر اللي يكشف اكثر ما يغطي، أتمنى من القاضي أعادة النظر في حكمه وتركوا عنكم جنسيتها

    • زائر 6 | 1:30 ص

      الملكي

      محاولة اعتداء على عرض فتاة من غير رضاها يعني ما مارس الجنس معها 10 سنوات سجن بينما من يغتصب عرض طفل وينتهك شرفة ويسبب له حالة نفسية لربما تستمر معاه سنين طويلة 5 سنوات فقط عش رجب ترى عجب من ظلم الزمان هل تعرفون الحكم الشرعي الى مثل هالحثالة قصدي من يغتصب عرض طفل ؟ حكم رجم او القائة من أعلا ارتفاع في البلد .

    • زائر 5 | 12:20 ص

      يحيا العدل

      تبين من قراة المرافعه انه لم يعاشرها ولم يشمخها ولم يغتصبها ولم ولم ....انزين الحكم عشر سنوات مال شنو .....

    • زائر 13 زائر 5 | 3:20 م

      اي والله

      ليش

    • زائر 3 | 11:45 م

      نعم الحكم

      اغتصاب اطفال عقوبتها 5 سنوات سجن ومحاولة اغتصاب 10 سنوات!! اما ان يكون القانون >>>>

    • زائر 2 | 11:40 م

      فلم هندي

      اذا كان مظلوم الله يفرج ليه
      واذا كان ..... يستاهل بعد اكثر

    • زائر 1 | 10:43 م

      هههههه يستاهل

      طبعا هو يستاهل بس مو معقولة بجي ليها من غير رضاها الامريكان ما عندهم دين والظاهر زوجها كشفها واشتكى وقاموا طلعوا البحريني معتدي لان اللي ما يقدر على……… ..يطلع الحرة في العدة

اقرأ ايضاً