العدد 4553 - الإثنين 23 فبراير 2015م الموافق 04 جمادى الأولى 1436هـ

السجن 3 سنوات لمتهم بالحرق والتجمهر بالسنابس

المنطقة الدبلوماسية - علي طريف 

23 فبراير 2015

حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة برئاسة القاضي علي خليفة الظهراني وعضوية القاضيين، جمال عوض والشيخ حمد بن سلمان آل خليفة وأمانة سر أحمد السليمان، بالحبس 3 سنوات لشاب أدين بحرق إطارات في السنابس والتجمهر وحيازة مولوتوف.

ووجهت النيابة العامة للمتهم أنه أشعل عمداً وآخرين مجهولين حريقاً في المنقولات المبينة بالأوراق والمملوكة للغير وكان من شأن الحريق تعريض حياة الناس والأموال العامة للخطر، كما اشترك مع آخرين مجهولين في تجمهر مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص الغرض منه الإخلال بالأمن العام، وحاز عبوات قابلة للاشتعال «مولوتوف»، وأخيراً عرض وآخرين مجهولين عمداً وسائل النقل الخاصة للخطر.

وتعود تفاصيل القضية إلى ورود بلاغ من مديرية شرطة محافظة العاصمة لمركز شرطة المعارض، مفاده ورود رسالة لاسلكية من غرفة العمليات الرئيسية عن تجمهر مجموعة من الأشخاص بمنطقة السنابس وقيامهم بإغلاق الطريق باستعمال إطارات أشعلوا فيها النيران، فتحركت قوات حفظ النظام إلى موقع البلاغ، وشوهد قرابة 25 شخصاً من المخربين، والذين ما أن شاهدوا الشرطة حتى قاموا بإلقاء الأسياخ الحديد والحجارة وعبوات المولوتوف باتجاههم، لكن القوة تمكنت من تفريقهم وفتح الطريق، وأثناء ملاحقة المتجمهرين قاموا بالقبض على المتهم، والذي كان يمسك زجاجة مولوتوف في يده ويضع لثاماً على وجهه.

وفي التحقيقات أنكر المتهم «17 عاماً» اشتراكه في التجمهر وقرر بأنه كان يمر في الشارع بالمصادفة.

العدد 4553 - الإثنين 23 فبراير 2015م الموافق 04 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 5:12 ص

      الحوت

      نحن ضد اي شخص كان يقتل مدني او عسكري وندين مثل هذا العمل.
      ولكن احتاج من يجيب على سؤلي وبكل صراحة: ما هو الهدف من حرق الأطارات وتخريب الشوارع, رمي القمامة والأوساخ في الطرقات, سد الشوارع,الكتابة على الجدران,تفجير اسطوانات الغاز وغيرها من اعمال انتم تعرفونها؟؟؟

    • زائر 5 زائر 4 | 3:44 م

      سؤال يطرح نفسه

      من أنت حتى تصدر احكام من عندك؟هل عندك شهادة قانون مثلا؟ هل انت قاضي؟ هل تعلم بحقيقة الوضع فعلا؟ اكيد لا لأنك لو كنت تعلم لم تكن ستقول ماقلته .. او انك جزء من الحكومة أصلا ...هل تعلم ان راتب البحريني المعتدل يتراوح بين 150 الى 500 دينار ؟ هل ستكفيه لإعالة عائلته وتسديد ديونه ؟ ليش مانطلع؟

    • زائر 1 | 12:54 ص

      الحوت

      في مثل هذه الحال اقترح من المحكمة بتغريم مبلغ وقدره 2000 دينار على المتهم بدلا من حبسه وإذا تكرر ذلك تضاعف الغرامة مع سجن المتهم 3 سنوات.
      هنا نقول يجب تغريم المتهم لتصليح الأضرار المتسببة.

    • زائر 2 زائر 1 | 2:52 ص

      حسبي الله

      وماذا عن من قام بقتل الشباب ومن قام برمي الشوزن منهم من فقد حياته ومنهم من فقد نعمة النظر هل قمتون بمعاقبته او على ناس وناس

    • زائر 3 زائر 1 | 3:29 ص

      وماذا عن من قام بهدم المساجد ياحوت هل ستقوم بتغيرمه ايضا ؟

      اشعال اطار عقوبته سجن 3 سنوات .. وقتل الطفل على الشيخ صبيحة يوم العيد لاعقوبة له .

اقرأ ايضاً