العدد 4553 - الإثنين 23 فبراير 2015م الموافق 04 جمادى الأولى 1436هـ

الانتفاضة الرائعة لـ «عنيد الدار» قادته لبلوغ «مربع الكبار»

من لقاء داركليب وصحم العماني
من لقاء داركليب وصحم العماني

انتفض نادي داركليب واستطاع تحويل تخلفه بشوط أمام بطل عمان صحم إلى فوز بنتيجة (1/3) ليصل عن جدارة واستحقاق إلى دور الأربعة. ليحقق «أبناء الدار» هذا الانجاز للعام الثاني على التوالي.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء بواقع: (25/20، 18/25، 14/25، 17/25).

وعلى رغم البداية الضعيفة لداركليب إلا أنه استطاع أن ينتفض في الأشواط التالي ما مكنه من بسط سيطرته الشبه مطلقة والفوز بالمباراة.

مجريات اللقاء

وبالعودة للمباراة، نرى أن الأسبقية منذ بداية الشوط الأول كانت لصالح صحم العماني مستفيداً من قوة وليد البادي في الشق الهجومي واتانز بالإرسال القوي... وعلى رغم تقليص داركليب للفارق عبر إرسال قوي لمحمود عبدالواحد ومتابعة جيدة لمحمد يعقوب. إلا أن الإرسال الهجومي ليونس بن سالم قاد صحم لاستعادة التفوق وسط تراجع كبير في أداء علي إبراهيم الذي ارتكب أخطاء متتالية ساهمت في تألق سعود المعمري من مركز (3) أيضاً (16/13 ثم 18/14).

أجرى مدرب داركليب طارق العوني تغييراً بإشراك أيمن هرونة والأخير على رغم تقديمه للإضافة إلا أنه عانى كبقية زملائه من دون استثناء حتى أنهت نجاحات سعود المعمري الشوط لصحم بنتيجة (25/20).

في الشوط الثاني، ثبت العوني لاعبه أيمن هرونة كلاعب أساسي بهدف زيادة نسبة استقرار الكرة الأولى. وعلى رغم البداية المتكافئة إلا أن سعود المعمري نجح في التألق بالصد أمام جبريل مرة أخرى كما أنه تميز بالهجوم السريع لتصبح الأسبقية لصحم (6/4).

غير أن داركليب بدأ انتفاضته التي قادته للسيطرة وذلك بعدما استفاق علي إبراهيم أولاً بالهجوم وثانياً بإرسال هجومي قوي حقق من خلاله نقاط مباشرة كما أن جبريل بعد يستعيد عافيته بالمتابعة الجيدة وبعد أخطاء متتالية لسعود المعمري ووليد البادي الذي وقع ضحية للصد أمام أيمن هرونة أصبحت النتيجة «بنفسجية» (13/6).

حافظ «العنيد» على تفوقه الصريح مع نقاط هجومية قدمها محمد يعقوب من مركز (4)... وعلى رغم التحسن الذي قدمه الثلاثي اتانز وسعود المعمري ووليد البادي إلا أن جبريل قدم نقاطا متتالية من مركز (3) أنهى من خلالها داركليب الشوط بنتيجة (25/18).

في الشوط الثالث، بدأ داركليب بقوة والفضل كله يعود للدفاع الجيد بقيادة علي خيرالله كما أن محمد يعقوب نجح هجومياً بشكل متتال من مركزي 4 و2 (5/1).

وعلى رغم النقاط التي قدمها اتانز ووليد البادي بالهجوم لصحم إلا أن علي إبراهيم أوقف مد الفريق العماني لينجح بعدها جبريل بالمتابعة الجيدة... وبفضل إرسال مؤثر لأيمن عيسى ارتكب صحم أخطاء متتالية ساعدت داركليب على توسيع الفارق أكثر (9/4 ثم 12/6)، طبعاً دون نسيان النقاط التي قدمها أيضاً أيمن هرونة.

حافظ داركليب على تفوقه الواضح وسط تنويع رائع لمعد الفريق محمود حسن الذي فعل الجميع من دون استثناء حتى انتهى الشوط بكل أريحية بنتيجة (25/14).

في الشوط الثالث، لم يتغير الحال عن الشوطين السابقين... بداية «بنفسجية» قوية منذ البداية وفرض لطريقة أداء اللعب مع تركيز عال قدمه لاعبوا المدرب طارق العوني وهذا قادهم للسيطرة على مجريات الشوط وسط معاناة كبيرة بالاستقبال والهجوم عند الفريق العماني.

وبفضل نقاطٍ حققها جبريل وأيمن عيسى من مركز (3) وأيمن هرونة مع علي إبراهيم ومحمد يعقوب من الأطراف، ظل الفارق الكبير حاضراً حتى انتهى الشوط بنتيجة (25/17).

العدد 4553 - الإثنين 23 فبراير 2015م الموافق 04 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 1:55 ص

      يستاهلون

      نبغي البطولة ضد مجنسي قطر وانتم قدها ياابناء ديرتي

    • زائر 4 | 11:49 م

      ابناء الدار

      انهم ابناء الدار....وليسوا ابناء الزنجبار! ولذا فرحنا لكم وفرح لكم كل الشعب

    • زائر 3 | 11:30 م

      print4me

      يتساااهل العنيد
      لون واحد .. عشق واحد

    • زائر 7 زائر 3 | 5:38 ص

      تسلم سوعدكم

      الف مبروك وعقبلالطوله ان شاء الله

    • زائر 2 | 10:06 م

      مبروك لكم

      من هذا الى النهائي ان شاءالله
      ابطال يستحقون التتويج

    • زائر 1 | 8:42 م

      ودائما هم ابناء الدار .

      لم تكن مفاجئه لنا بلوغهم الدور الرباع فلقد عودونا ابناء الارض والدار على الانتصارات ورفع علم الوطن دائما.

    • زائر 5 زائر 1 | 11:50 م

      بالتوفيق

      بالتوفيق أبناء الدار أيها المواطنون الاصلاء وانشاءالله الكأس مرفوع بسواعدكم الوطنيه الشريفة

اقرأ ايضاً