العدد 4553 - الإثنين 23 فبراير 2015م الموافق 04 جمادى الأولى 1436هـ

الأهلي في نصف النهائي بعد إطاحته بوادي موسى الأردني

من لقاء الأهلي ووادي موسى يوم أمس
من لقاء الأهلي ووادي موسى يوم أمس

ضرب النادي الأهلي بقوة واستطاع أن يحقق نصراً مهماً وصريحاً على وادي موسى الأردني وذلك بثلاثية نظيفة؛ وذلك ضمن منافسات دور الثمانية ببطولة الأندية العربية. إذ جاءت نتائج أشواط اللقاء بواقع: (17/25، 20/25، 20/25).

ولم يواجه الأهلاوية أي صعوبة في فرض أدائهم على منافسهم كما أن المحترف ألفيس كان بأفضل حالاته من كافة النواحي وهذا جعل المعد علي حبيب يركز عليه كثيراً في إعداد الكرات.

وبناءً على هذه النتيجة، سيواجه الأهلي البحريني مواطنه داركليب اليوم عند الساعة (7.00) مساءً في دور الأربعة.

مجريات اللقاء

وبالعودة للمباراة، نرى أن النصف الأول من الشوط الأول كان متقلبا في النتيجة، فتارة يتفوق وادي موسى وأخرى يعود الأهلي... إذ كان الفريق الأردني يركز أدائه على شريف رؤوف ومحمود رفعت فيما نقاط الأهلي كانت تتحقق بعد فعالية محمد حبيب بالصد وناصر صالح وشقيقه محمد بالهجوم طبعاً دون نسيان الدور الإيجابي للمحترف ألفيس (11/11). علماً بأن الفريقين ارتكبا بعض الأخطاء المباشرة.

غير أن الأهلي نجح في أخذ زمام المبادرة بعد عودة الأخوين ناصر ومحمد عنان لقوتهما الهجومية كما أن ألفيس ظهر بوجه مؤثر من مركز (6) وكذلك محمد حبيب من مركز (3)، علماً بأن علي حبيب قدم إرسالا مؤثراً هز من خلاله الكرة الأولى عند منافسه (17/12).

حافظ الأهلاوية على تفوقهم مع نجاح ألفيس في اصطياد محمود رفعت كما أن علي الصيرفي ظهر أخيراً بضربة هجومية سريعة، وبفضل فعالية الأخير بمهارة الصد أنهت «طائرة النسور» الشوط بنتيجة (25/17).

في الشوط الثاني، كان التكافؤ حاضراً نسبياً في البداية، نظراً لتبادل تحقيق النقاط. إذ تركز أداء الأهلي على ألفيس فيما كان تعويل الفريق الأردني على محمود رفعت وشريف رؤوف... لكن فعالية الصيرفي بالهجوم السريع ومن ثم بالدفاع قاد محمد عنان وألفيس للحفاظ على الفارق النسبي.

مرة أخرى تمكن الأهلي من أخذ زمام المبادرة وبفارق مريح، والفضل كله يعود للمحترف ألفيس الذي حصد العديد من النقاط هجومياً كما أنه نجح بتحقيق إرسال مباشر، أتبعه إرسال مباشر آخر للبديل مبارك الحايكي (17/12).

حافظ الأهلي على تفوقه الواضح مع استمرار تألق ألفيس فيما صحح ناصر صالح من أدائه هجومياً... وبفضل التركيز على الأداء السريع عبر الثنائي محمد حبيب وعلي الصيرفي انتهى الشوط بنتيجة (25/20) بعد خطأ هجومي جديد للفريق الأردني الذي عانى كثيراً باستقبال الكرة الأولى أيضاً.

في الشوط الثالث، حافظ الأهلي على ذات النسق في الأداء بهدف إنهاء الأمور سريعاً وعدم جر اللقاء لشوط رابع.

إذ على رغم محاولات وادي موسى الأردني بالبقاء جنباً إلى جنب مع «ممثل الوطن» إلا أن فارق الإمكانات لعب لصالح ناصر صالح ورفاقه الذين استطاعوا أن يفرضوا أداءهم على منافسهم على رغم وجود بعض الأخطاء بالطبع إلا أن الجماعية التي انتهجها الفريق قادته لكسب هذا الشوط أيضاً بنتيجة (25/20). إذ أنهى هذا الشوط البديل علي محمد.

علماً بأن في الأشواط الثلاثة أجرى المدرب القدير محمد المرباطي بعض التغييرات، كان أبرزها دخول علي محمد وفاضل علي كبدلاء لعلي حبيب ومحمد عنان.

العدد 4553 - الإثنين 23 فبراير 2015م الموافق 04 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:00 ص

      الف مبروك للطائرة الصفراء

      الف الف مبروك لعنان و رفاقه هذا التأهل و الى الامام يا ابطال

    • زائر 1 | 8:50 م

      وهل تختفى الاقماار؟

      العنيد أو النسور هم من يحافظ على اسم البلد ف المحافل الدوليه . فألى الامام دائما لرفع الرايه ونتمن من الله ان تكون البطوله لأحد الفريقين.

اقرأ ايضاً