العدد 4553 - الإثنين 23 فبراير 2015م الموافق 04 جمادى الأولى 1436هـ

البحرين يواصل صحوته ويوقف انطلاقة أم الحصم في السداسية 2

بعد مباراة متوسطة المستوى كان فيها الطرف الأفضل

واصل البحرين صحوته في دوري الاتحاد البحريني لكرة اليد لفئة الكبار بتحقيقه الفوز الثاني على التوالي في منافسات الدورة السداسية للمجموعة الثانية، وذلك على حساب أم الحصم بنتيجة 26-22، وانتهى الشوط الأول لصالحه أيضا بنتيجة 14-10، ليرفع بذلك رصيده لـ 6 نقاط بينما أصبح رصيد أم الحصم بنقطة الخسارة 4 نقاط.

وقدم الفريقان مباراة متوسطة المستوى بشكل عام، البحرين الطرف الأفضل دفاعا وهجوما وحراسة منذ البداية، على العكس تماما من أم الحصم الذي عاب عليه سوء التنظيم الدفاعي بالإضافة إلى الاعتماد على فرديات ثلاثي الخط الخلفي بالتصويب أمام الثنائي القوي جعفر عباس ومحمد علي، ولم يستطع إيجاد الحلول بتفعيل الخط الأمامي بل عبر تغييرات عناصر الخط الخلفي، وكان بإمكانه العودة في النصف الثاني من الشوط الثاني لولا التوتر تجاه قرارات طاقم المباراة الذي كلفه عقوبات ساعدت البحرين لإنهاء المواجهة لصالحه.

وبالعودة لأحداث المباراة، بدأ الفريقان في الدفاع بطريقة 6/صفر على قوس الستة أمتار، وجاءت البداية متكافئة المستوى والنتيجة 3-3 مع حلول الدقيقة الخامسة، واعتمدا في التسجيل على التصويب المباشر من الخط الخلفي.

وبسبب التماسك الدفاعي وتألق الحراسة في الفريقين في التعامل مع تصويبات الخط الخلفي، تراجع معدل التسجيل، ولم تتغير النتيجة إلى بعد مرور 4 دقائق عبر أحمد علي صالح أم الحصم من علامة الـ 7 أمتار.

وقاد جاسم محمد أم الحصم بعد ذلك لتوسيع الفارق إلى 3 أهداف 6-3 مع الدقيقة 14 في الوقت الذي لعب البحرين ناقصا عديديا بإيقاف جعفر عباس، وكان بإمكانه الوصول لفارق أكثر لولا إضاعة أحمد علي رمية 7 أمتار.

وتوقفت انطلاقة أم الحصم بسبب الأخطاء الهجومية أمام تماسك دفاع البحرين الذي لم يستثمر الفرص في الهجوم، وقلص الفارق إلى هدفين فقط 6-4 مع الدقيقة 17 التي شهدت إيقاف محمد علي جواد، رغم ذلك حافظ على تخلفه بفارق هدفين 7-5.

وحقق البحرين أفضلية مطلقة بتألق حارسه محمد عباس والسداسي على خط الستة أمتار بالإضافة إلى الثنائي محمد علي جواد بتصويبات الخط الخلفي وجعفر عباس بتحركاته الإيجابية جدا على الدائرة، وتمكن من قلب تخلفه بفارق هدفين إلى تقدم بفارق هدفين بنتيجة 9-7 مع الدقيقة 23.

واستعاد أم الحصم كفاءته الهجومية بدخول عبدالرحمن محمد ونقل علي المولاني للخط الخلفي، إلا أنه فشل في إيقاف البحرين عن التسجيل، وصارت النتيجة 10-9 مع الدقيقة 26، واستفاد بعد ذلك من إيقاف جاسم محمد ورفع الفارق إلى 4 أهداف 14-10 مع نهاية الشوط.

وبعد بداية قوية لأم الحصم توجها بتقليص الفار ق إلى هدف 15-14 التقط البحرين أنفاسه مستفيدا من نقص عددي ورفع الفارق لـ 3 أهداف 17-14، وجاءت الفرصة لأم الحصم للعودة بعد إيقاف السيدشهاب موسى غير أن أخطاءه الفردية فتحت الضوء أمام البحرين لزيادة الفارق في الهجوم الخاطف وأصبحت النتيجة 19-14.

ووسط عقوبات وأخطاء فردية هجومية متبادلة وتألق الحراسة في الفريقين، تحولت النتيجة لـ 20-15 مع حلول الدقيقة 19، وفيما تحسنت وضعية أم الحصم الهجومية بدخل أحمد علي، لم يفلح في إيقاف البحرين عن التسجيل لسوء تنظيمه الدفاعي، وكان بإمكانه العودة مجددا بعد تراجع كفاءة الهجوم في البحرين إلا أن الفردية والعقوبات التصاعدية حرمته من ذلك، فصارت النتيجة إلى 25-21 مع الدقيقة 29، ثم انتهت بنتيجة 26-22، أدارها سيدحسن المحافظة وعلي عيسى ولاقيا احتجاجات قوية من جانب أم الحصم في الشوط الثاني على عدد من قراراتهما.

الاتفاق يبقي الاتحاد في دوامة الهزائم

أبقى الاتفاق الاتحاد في دوامة الهزائم الممتدة من الدور التمهيدي لبطولة دوري الكبار بعد فوزه عليه في ختام الجولة الثانية من الدورة السداسية للمجموعة الثانية بالأمس بنتيجة 32-25، وانتهى الشوط الأول لمصلحته أيضا بنتيجة 17-13.

ورفع بذلك الفريق الاتفاقي الذي يبدأ الدورة السداسية بنفس جديد من أجل نيل أفضل مركز ممكن بعد سقوطه من حسابات «سداسية الكبار» لأول مرة بقوة بتحقيقه الفوز الثاني على التوالي؛ بينما يتوجب على الاتحاد العودة بقوة إذا ما أراد المنافسة بعد تلقيه الخسارة الثانية. وبذلك يكون البحرين مع الاتفاق في الصدارة بـ 6 نقاط؛ ثم أم الحصم وسماهيج بـ 4 نقاط؛ وأخيرا التضامن والاتحاد بنقطتين من خسارتين.

العدد 4553 - الإثنين 23 فبراير 2015م الموافق 04 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً