العدد 4553 - الإثنين 23 فبراير 2015م الموافق 04 جمادى الأولى 1436هـ

كركدوش: حكام أجانب لرباعي كأس السلة

أكد دعم اللجنة للحكام الشباب

كشف عضو لجنة الحكام ومراقب الحكام الدولي فاضل كركدوش عن توجه اللجنة نحو جلب حكام أجانب لإدارة مباريات مربع كأس زين البحرين لكرة السلة وإدارة المباراة النهائية للبطولة من خلال جلب حكام مقيمين لأسبوعين أو ثلاثة.

وقال: «نبحث في الوقت الحالي عن الحكام المناسبين من أجل جلبهم إذ ان الصعوبة التي نواجهها أن جميع الدوريات قائمة في الوقت الحالي ولا يمكننا الاستعانة إلا بالحكام الدوليين المجددين للشارة الدولية ومن قارة آسيا فقط وهو ما يحد كثيرا من خياراتنا وقدرتنا على جلب حكام من الخارج».

وأضاف «جميع الدوريات في المنطقة الآسيوية قائمة حاليا وهذا يعقد من عملية الاستعانة بحكام مقيمين لأسبوعين أو أكثر وهو ما نسعى له من خلال الاتصال بعدد من الحكام والاتحادات». وتابع «من الحكام المحتمل جلبهم خلال المرحلة المقبلة هو الحكم الفلبيني باسكوال الذي سبق له التحكيم في البحرين إذ انه سيتواجد في قطر ونحن على تواصل معه للقدوم للبحرين، كما أن هناك الحكم الأردني ناصر بوراشد وكذلك حكم هندي مقيم في قطر». وأشار كركدوش إلى إمكانية جلب حكام خليجيين من أجل المشاركة في إدارة مباريات كأس السلة أو بطولة الدوري ولكن من خلال القدوم ليوم واحد والعودة مباشرة من دون الاقامة في البحرين. وقال: «من خلال هذا النظام يمكن الاستعانة ببعض الحكام الخليجيين في حال كانت الحاجة ماسة إليهم وفي حال وافقت الاتحادات الخليجية الشقيقة».

وأضاف «نحن نهدف بالأساس إلى تخفيف الضغط عن الحكم البحريني وكذلك توفير الدعم اللازم له بتواجد حكم أجنبي مع طاقم التحكيم البحريني في إدارة اللقاء».

وتابع «نحن نمر بالوضع نفسه إذ اننا لا نتمكن أحيانا من إعطاء حكامنا للدول الخليجية في حال كان الدوري مستمرا لدينا».

وأشاد مراقب لجنة الحكام بدور اللجنة في الدفع بأكثر من حكم شاب في هذا الموسم للمشاركة في إدارة مباريات البطولة والذين يحتاجون إلى الدعم والمساندة حسب وصفه.

وقال: «يجب توفير الدعم للحكام الشباب سواء من زملائهم الدوليين الذين هم بحاجة لهؤلاء الحكام الشباب لملء الفراغ في حال تلقوا تكليفات خارجية وهو ما يسهم في السماح لهم بالمشاركات الخارجية، كما أن الحكام الشباب بحاجة للدعم من اللاعبين والمدربين والجماهير كون هذا الحكم يمثل مستقبل التحكيم إذ لا يمكن الاستمرار بالوجوه نفسها أبد الدهر».

وأضاف «دعم الحكام الشباب سيوفر جيلا جديدا يتناسب مع التطور الحاصل في اللعبة على المستوى المحلي».

العدد 4553 - الإثنين 23 فبراير 2015م الموافق 04 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً