العدد 4553 - الإثنين 23 فبراير 2015م الموافق 04 جمادى الأولى 1436هـ

السهلة وسافرة ومدينة زايد إلى دور المجموعات بكرة القدم

منافسة قوية لبلوغ نصف نهائي الكرة الطائرة

المنامة - المؤسسة العامة 

23 فبراير 2015

تأهل فريق مركز شباب السهلة الجنوبية إلى دور المجموعات في مسابقة كرة القدم الشاطئية ضمن منافسات بطولة 98.4 للألعاب الشاطئية للمراكز الشبابية والتي تقام برعاية رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة هشام الجودر، بمناسبة الذكرى الرابعة عشرة لميثاق العمل الوطني على ملاعب ساحل النادي البحري بمحافظة العاصمة، وذلك إثر فوزه على سلماباد 10/4.

وتناوب على تسجيل أهداف السهلة الجنوبية حسن مجيد (6)، حسين أحمد (2)، جاسم محمد وسيدحسن جعفر، فيما سجل لسلماباد علي حسن (2)، علي أحمد ومازن عبدالجليل.

وفي المباراة الثانية، صعد فريق سافرة إلى الدور ذاته بفوزه على الزلاق 4/1 سجلهم عيسى الدوسري (2)، العائد صادق مرهون وعلي النوبي، وسجل للزلاق عبدالله عتيق، وفي المباراة الأخيرة قدم فريقا مركز شباب مدينة زايد ومركز شباب الشاخورة لقاء ممتعاً انتهى بتأهل مدينة زايد بعد الفوز 5/4، وسجل للفائز عبدالرحمن طارش (3)، خليفة المالود وحمد الكبيسي، وسجل للخاسر مكي سلمان وعلي سبت (هدفين لكل منهما).

منافسات الكرة الطائرة

بلغ محمد الحمر وعلي حسن ثنائي مركز شباب مدينة زايد الدور الثاني من منافسات الكرة الطائرة الشاطئية بالبطولة؛ وذلك لاعتباره فائزاً على مركز شباب الجسرة في رحلة الإياب بشوطين دون مقابل وبنتيجة واحدة قوامها 21 مقابل صفر، وذلك لعدم اكتمال صفوف مركز الجسرة حتى الوقت القانوني، مما حتم على اللجنة الفنية لمنافسات الكرة الطائرة اعتماد فوز مركز مدينة زايد بنقاط المواجهة التي أهلته للدور الثاني رغم خسارته في المواجهة الأولى بشوطين مقابل شوط، جدير ذكره أن مركز الجسرة المكون من عيسى جوهر وعيسى هلال استطاع في رحلة الذهاب من قلب تأخره بشوط دون مقابل لفوز عريض بشوطين مقابل شوط مما عزز من فرص تأهله ولكن جال عدم اكتمال تشكيلته في رحلة الإياب من بلوغ الدور الثاني، إذ صب فارق الأشواط لمصلحة مركز مدينة زايد.

كما كرر الأخوان حسن وعلي خميس لاعبا مركز شباب السهلة الجنوبية فوزهما على خصمها مركز شباب كرزكان المكون من احمد علي وحسن علي محمد في مواجهتهما الثانية بشوطين دون رد، اذ جاءت نتائج الشوطين كالتالي: 21 مقابل 3، 21 مقابل 11.

وأوكلت لجنة الحكام بالاتحاد البحريني للكرة الطائرة مهمة إدارة المواجهتين للطاقم التحكيمي المكون من أحمد القيم، أحمد السماهيجي وعلي عبدالله.

انطلاقة الدور الثاني لمنافسات الكرة الطائرة

تنطلق مساء اليوم مواجهات الدور الثاني لمنافسات الكرة الطائرة اذ يلتقي في أولى اللقاءات مركز شباب سافرة مع البسيتين بعد أن تجاوزا في المواجهتين السابقتين كل من مركز دمستان ومركز سند على التوالي، فيما تجمع المواجهة الثانية مركز شباب الديه مع مركز مدينة حمد اذ استطاعا تحقيق انتصارين في رحلتي الذهاب والإياب على مركزي شباب الوسطى والزلاق.

علي بن محمد ينوه بالمكاسب المتعددة للبطولة

أكد رئيس الاتحاد البحريني والعربي للكرة الطائرة الشيخ علي بن محمد آل خليفة أن تنظيم بطولة 98.4 للألعاب الشاطئية للمراكز الشبابية تعتبر خطوة على الطريق الصحيح لتطوير الألعاب الشاطئية بشكل عام والكرة الطائرة الشاطئية بشكل خاص وتعزيز مكتسباتها وإنجازاتها المتعددة.

وأضاف رئيس الاتحاد بأن البطولة تشكل إضافة نوعية كبيرة لمسيرة الألعاب الشاطئية في المملكة وستحقق الكثير من المكاسب من أهمها اكتساب المواهب وضخ دماء جديدة من اللاعبين وتوفير منشأة صالحة لإقامة منافسات الألعاب الشاطئية.

وذكر علي بن محمد أن الكرة الطائرة الشاطئية تمتلك سجلا ناصعا من الإنجازات على الصعيد العربي والخليجي وهي بأمس الحاجة لمثل تلك البطولات لتخلق قاعدة متينة من اللاعبين لتستعيد اللعبة أمجادها وهيبتها السابقة في ظل التطور المتنامي لباقي المنتخبات العربية والخليجية بسبب كثرة البطولات التي ينظمونها وتوفر المنشآت الخاصة باللعبة.

وأضاف بأن لعبة الكرة الطائرة الشاطئية غير مكلفة على الإطلاق من حيث مستلزماتها وعدد اللاعبين، مشيداً بتنظيم البطولة التي ستساهم في النهوض بالألعاب الشاطئية من جديد وإحيائها.

العدد 4553 - الإثنين 23 فبراير 2015م الموافق 04 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً