العدد 4554 - الثلثاء 24 فبراير 2015م الموافق 05 جمادى الأولى 1436هـ

17 قتيلاً على الأقل في انفجار حافلة في شمال شرق نيجيريا...ومسلحون يخطفون أميركية

أعلن شهود عيان ومصدر طبي لوكالة فرانس برس أن 17 شخصاً على الأقل قتلوا أمس الثلثاء (24 فبراير/ شباط 2015) في انفجار حافلة في مدينة بوتيسكوم شمال شرق نيجيريا التي تشهد مذابح تنفذها «بوكو حرام».

وقال الشهود العيان إن الانفجار وقع داخل حافلة مكتظة بالركاب في محطة تاشار دان- بورنو في ضاحية بوتيسكوم العاصمة الاقتصادية لولاية يوبي التي شهدت هجوماً سقط فيه قتلى الأحد.

وكان مسئول نقابة السائقين في المحطة تحدث عن مقتل 13 شخصاً في الانفجار لكن الحصيلة ارتفعت إلى 17 قتيلاً بعد وفاة أربعة من الجرحى الذين نقلوا إلى المستشفى الحكومي في المدينة، حسبما ذكرت ممرضة في هذا المركز الطبي.

وقالت الممرضة «لدينا 17 قتيلاً و27 جريحاً».

وصرح المسئول النقابي وأحد السائقين في المحطة بأن الانفجار وقع بعيد إلقاء رجل حقيبة في المكان المخصص للأمتعة في الحافلة وحاول الصعود إليها.

من جانب آخر، أقدم مسلحون مقنعون على خطف أميركية تعمل لصالح جمعية تبشيرية في وسط نيجيريا ويشتبه في أنهم سيطلبون فدية، على ما أعلنت الشرطة لوكالة «فرانس برس» أمس (الثلثاء).

وصرح المتحدث باسم شرطة ولاية كوجي سولا كولينز أديبايو «اختطفت في حوالى الساعة 10,00 (09,00 ت غ) صباح الإثنين». وأضاف أن الخاطفين «مسلحون مجهولون (...) اقتحموا حرم المدرسة» حيث تعمل «مطلقين النار بشكل متقطع لدفع الناس إلى الفرار قبل اقتياد (الأميركية) إلى الأدغال».

العدد 4554 - الثلثاء 24 فبراير 2015م الموافق 05 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً