العدد 4554 - الثلثاء 24 فبراير 2015م الموافق 05 جمادى الأولى 1436هـ

السماوي يبدأ مشوار طموحه الآسيوي بمواجهة الجيش السوري

عيسى يقود الفريق مؤقتاً اليوم... والكويت تصدر المجموعة بـ 4

علي بن خليفة يتوسط إداريي ولاعبي الرفاع
علي بن خليفة يتوسط إداريي ولاعبي الرفاع

الرفاع – المحرر الرياضي 

24 فبراير 2015

يبدأ فريق الرفاع ممثل الكرة البحرينية مشواره الطامح في كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بلقاء ضيفه الجيش السوري في السادسة والنصف من مساء اليوم (الأربعاء) على استاد البحرين الوطني في الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الرابعة التي بدأت مبارياتها أمس بفوز ساحق لفريق الكويت على النجمة اللبناني 4/1 في الكويت ليتصدر بذلك ترتيب المجموعة.

ويسعى الرفاع إلى بداية إيجابية ينطلق منها في مشواره في هذه البطولة التي يعلق عليها آمالاً للمنافسة واستثمار خبراته في المشاركة في هذه البطولة عدة مرات في السنوات الأخيرة الماضية وكان أبرزها بلوغه دور نصف النهائي العام 2009، وذلك بعد تعثر طموحاته في المشاركة في دوري أبطال آسيا للمرة الأولى بعد خسارته أمام السد القطري بركلات الترجيح في التصفيات التمهيدية الأمر الذي دفعه للمشاركة في كأس الاتحاد.

ويدرك السماوي على أهمية كسب الخطوة الأولى؛ نظراً لقوة المجموعة وخصوصاً بتواجد فريق الكويت حامل لقب البطولة العامين 2012 و2013 والجيش حامل اللقب 2004.

ويستوجب على الرفاع استثمار المقومات الفنية التي تؤهله للمنافسة؛ نظراً لما تضمه صفوفه من مجموعة اللاعبين الدوليين المحليين والسابقين بقيادة حسين سلمان وسيدضياء سعيد وراشد الحوطي وأحمد جعفر «كريمي» وعبدالله شلال وعيسى غالب وعلي سيدعيسى «علاوي»، وكذلك المحترفين الدولي الأردني عبدالله ذيب والكولومبي جون والبرازيليين جواو وأوزيا.

ويسعى الرفاع الى عدم التأثر بإقالة مدربه البرتغالي جاريدو وتعيين الكرواتي برانكو مكانه وتولى المهمة أمس الأول، لكن المهمة الفعلية لقيادة الفريق الرفاعي مؤقتاً في لقاء اليوم ستكون لمساعد المدرب الوطني أحمد عيسى الذي يعرف مستوى وقدرات لاعبي فريقه.

في المقابل، يعتبر الجيش من الفرق صاحبة الخبرة في كأس الاتحاد الآسيوي في مشاركته الخامسة وسبق له الفوز باللقب القاري العام 2004، وجاء تأهله إلى دور المجموعات لهذه النسخة بعد تخطيه فريق هلال القدس الفلسطيني في مباراة الدور التمهيدي في المباراة التي جرت في البحرين الأسبوع الماضي، وبقى بعدها الجيش في معسكر في البحرين حتى موعد مباراة اليوم واستفاد من هذه الفترة في رفع جاهزيته البدنية والفنية عبر التدريبات اليومية ومتابعة فريق الرفاع. ويعيش فريق الجيش حالة جيدة بقيادة مدربه السوري أنس مخلوف ووجود مجموعة من اللاعبين الجيدين أمثال هدافه عبداللطيف سلقيني وقائده سعد أحمد، وهو يتصدر حالياً ترتيب المجموعة الأولى من الدوري السوري دون اي خسارة.

العدد 4554 - الثلثاء 24 فبراير 2015م الموافق 05 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً