العدد 4554 - الثلثاء 24 فبراير 2015م الموافق 05 جمادى الأولى 1436هـ

«الليث» ينتزع فوزاً ثميناً من الفيصلي السعودي بثنائية ميلادين والساري

صدارة ثلاثية لمجموعتي الشرقي والمنامة في بطولة الأندية الخليجية

حقق فريق الرفاع الشرقي ممثل الكرة البحرينية فوزاً ثميناً على مضيفه الفيصلي السعودي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت مساء أمس (الأربعاء) على ملعب الملك سلمان بن عبدالعزيز مدينة المجمعة السعودية في الجولة الثالثة لمنافسات المجموعة الرابعة لبطولة الأندية الخليجية الـ30 لكرة القدم.

وهو الفوز الأول للشرقي في البطولة بعد خسارته الأولى أمام الجهراء الكويتي الذي خسر أمام الفيصلي في الجولة الثانية لتتساوى الفرق الثلاثة برصيد 3 نقاط، وسيخوض الشرقي مباراته الثالثة أمام الجهراء في الكويت يوم العاشر من مارس/آذار المقبل.

ونجح الليث الشرقاوي في تقديم مباراة متميزة من الناحية الفنية وأحسن التعامل مع ظروف ومجريات المباراة بقراءة جيدة من مدربه الوطني عيسى السعدون، والذي وضع التشكيلة المناسبة باللعب بالمهاجمين النشطين عباس الساري وعبدالله جناحي وبمساندة من خط الوسط عبدالله يوسف وفيصل بودهوم ومحمد سهوان والصربي ميلادين، واستطاع تقديم شوط أول جيد على المستوى التنظيمي وخصوصاً الهجومي وباغت الفيصلي بالهدف المبكر الذي سجله عباس الساري في الدقيقة الثانية بعدما حول الكرة التي وصلته من جناحي بتسديدة في المرمى السعودي.

ومنح الهدف ثقة للشرقاوية فواصلوا أفضليتهم الميدانية وكانوا أكثر وصولاً إلى مرمى الفيصلي وخلقاً للفرص التي كاد يسجل منها هدفاً ثانياً، فيما نجح الفريق في الحد من محاولات الفيصلي لشن الهجمات من خلال التنظيم الجيد والدور النشط لخط الوسط الشرقاوي ومن خلفه الخط الدفاعي.

وفي الشوط الثاني انتهج الشرقي الأسلوب الدفاعي لتأمين منطقته ومواجهة اي ردة فعل للفيصلي، مع الاعتماد على الكرات المرتدة وخصوصاً بعد التبديلات التنشيطية التي أجراها المدرب وشكلت هذه الكرات خطورة على رغم قلتها حتى استطاع الصربي ميلادين تسجيل الهدف الثاني عبر تسديدة قوية بعيدة في الدقيقة الـ80.

ونشط الفيصلي في الدقائق الأخيرة ورمى بكامل ثقله بقيادة محترفه الأردني أشرف نعمان وكثف من محاولاته وسط استبسال من مدافعي الشرقي ومن خلفه الحارس علي سعيد الذي تألق في التصدي لعدة كرات قبل أن يتمكن الفيصلي من تقليص الفارق بتسجيله هدفه الوحيد من ضربة جزاء في الدقيقة 85 عن طريق أشرف نعمان، فيما كاد البديل محمد الرميحي يسجل الهدف الشرقاوي الثالث في الدقيقة الأخيرة بفرصة انفرادية.

صدارة ثلاثية لمجموعة المنامة

وفي المجموعة الثالثة للبطولة كسب فريق النصر الإماراتي مباراته أمام ضيفه كاظمة الكويتي بهدفين مقابل هدف، ليرفع رصيده إلى 3 نقاط متساوياً مع فريقي المنامة البحريني وكاظمة برصيد 3 نقاط لكل منهم، وستكون المباراة المقبلة في المجموعة بين المنامة وكاظمة في البحرين يوم العاشر من مارس المقبل.

العدد 4554 - الثلثاء 24 فبراير 2015م الموافق 05 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:08 ص

      موفقين ممثلينا

      لازالت انديتنا الهواه تتالق ماشالله وتفوز على انديه المحترفين
      وابدعو الشرقي

اقرأ ايضاً