العدد 4554 - الثلثاء 24 فبراير 2015م الموافق 05 جمادى الأولى 1436هـ

المحرق والنجمة أبرز المواجهات... والمنامة يلاقي سترة

ثلاث مباريات تأهيلية بربع نهائي كأس السلة

تقام اليوم (الأربعاء) ثلاث مباريات تأهيلية في الدور ربع النهائي لكأس زين البحرين لكرة السلة والتي على ضوئها سيتحدد المتأهلين إلى المربع الذهبي للمسابقة إلى جانب الأهلي الذي ضمن أصلا مقعده في المربع بفوزه على النويدرات.

ويلتقي في المباراة الأولى فريقا المنامة وسترة عند الساعة 5.00 مساء، تليها مباراة المحرق والنجمة في أقوى المباريات عند الساعة 6:45 مساء، على أن يختتم هذا اليوم الماراثوني بلقاء الحالة والاتحاد عند الساعة 8:30 مساء، وتقام المباريات الثلاث على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وكانت أندية المنامة متصدر الدوري والحالة ثاني الدوري والمحرق الثالث قد تأهلت مباشرة إلى الدور ربع النهائي من دون لعب الأدوار التمهيدية بفعل موقعها في جدول الترتيب في حين أن الفرق التي ستواجهها كانت قد لعبت في أدوار تمهيدية.

سترة تمكن من الفوز على البحرين ليتأهل لمواجهة المنامة، في حين أن النجمة حقق الفوز على مدينة عيسى أما الاتحاد فقد فاز على سماهيج.

وتميل الترجيحات والتوقعات إلى تأهل المنامة والمحرق والحالة لإكمال المربع الذهبي إلا إذا نجح أحد الفرق في تحقيق مفاجأة مدوية.

وتعتبر مباراة المحرق والنجمة أقوى مباريات اليوم في دور الثمانية إذ إن المحرق هو ثالث الدوري في حين أن النجمة هو سادس الدوري، وعلى رغم تفوق المحرق إلا أن النجمة أثبت جدارته وقدرته على مجاراة الفرق الكبيرة بل أنه تمكن في القسم الأول من الفوز على المحرق وحينها كان المحرق يلعب من دون لاعب محترف.

ظروف مباراة اليوم لا شك مختلفة غير أن كرة السلة هي لعبة الثواني ولعبة التقلبات وهو ما يجعل من الصعوبة بمكان التكهن بهوية الفائز.

في هذه المباراة يعول المحرق بقيادة مدربه الأميركي ماز تراخ على قوته الضاربة وعلى النسق الفني المرتفع للفريق في الآونة الأخيرة.

ومن المنتظر أن يبدأ المحرق بتشكيلته المعتادة المكونة من أحمد حسن، كاظم ماجد، بدر عبدالله، علي أصغر والمحترف السنغالي ابراهيما توماس.

ويمتلك المحرق الكثير من الأوراق الرابحة القادرة على تغيير المجريات امثال محمد حسن المتألق في الآونة الأخيرة ومحمد عبدالمجيد وعلي عباس وعبدالرحمن غالي وحسين الموسوي وبقية اللاعبين.

في حين أن النجمة بقيادة مدربه الوطني الشاب رؤوف حبيل يعول هو الآخر على الثقة التي اكتسبها الفريق بتأهله للسداسي وأيضا لكونه يخوض اللقاء من دون أي ضغوط.

تشكيلة النجمة مكتملة وقوية بتواجد قاسم حسن وحسين محمد «حلوم» وعلي جعفر ومحمد بوعلاي وفضل الله عباس ومحمد البوسطة وعلي عبدالحميد والمحترف الأميركي كيو وبقية لاعبي الفريق.

مباراتان متوسطتان

أما المباراتان الآخريان فإن المنامة يبدو أقرب للفوز كثيرا عندما يواجه سترة صاحب المركز التاسع إذ إن المنامة بتكامل صفوفه ونجومه قادر على الحاق الهزيمة بسترة الباحث عن الارتقاء بمستواه الفني قبل خوض الخماسي الفضي.

في حين أن مباراة الحالة والاتحاد هي مواجهة أقرب للحالة إلا أن الاتحاد يؤمن بحظوظه وقدرته على إحراج خصمه وخصوصا أن محترف الاتحاد الأميركي تريليو غالاوي يواجه فريقه السابق الحالة.

العدد 4554 - الثلثاء 24 فبراير 2015م الموافق 05 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:01 ص

      منامة

      فوز المنامة مؤكد و الله يعين سترة ! لازم يعدلون وضعهم ! حرام الي يصير في ناديهم

اقرأ ايضاً