العدد 4554 - الثلثاء 24 فبراير 2015م الموافق 05 جمادى الأولى 1436هـ

ميلاد: تمرين واحد فقط سبق مواجهة الأهلي

سلة النويدرات لم تفكر في تغيير يوجين

كشف مدرب فريق النويدرات الأول لكرة السلة الذهبي عقيل ميلاد عن سر تراجع قدرات فريقه البدنية أمام الأهلي في الدقائق الأخيرة من مواجهتهما في دور الثمانية من مسابقة الكأس بشكل أدى إلى خسارة الفريق للمباراة.

وقال: «المشكلة التي واجهتنا في التحضير للقاء الأهلي إننا طوال أسبوع كامل لم نتدرب سوى تدريب واحد فقط وهو ما أثر على قدرة اللاعبين على التركيز والأداء في آخر لحظات اللقاء».

وأضاف «نواجه مشكلة حقيقية في توفير الصالة للتدريب نتيجة حرماننا حاليا من استخدام صالة المعاقين في الرفاع والتي كانت متوافرة سابقا لسلة النويدرات».

وتابع «صالة النادي هي قيد الإنشاء حاليا وستكون جاهزة إن شاء الله في الموسم المقبل وهو ما يمكن أن يغير من شكل سلة النويدرات خلال السنوات المقبلة».

وعن سر ظهور الفريق بشكل قوي ومميز أمام الأهلي على رغم التحضير غير الكافي بحسب وصفه، قال ميلاد: «الفريق نجح في تطبيق التعليمات المطلوبة منه وخصوصا لناحية اغلاق مفاتيح اللعب أمام الأهلي وهو ما مكننا من الابقاء على النتيجة متقاربة وكذلك الاقتراب من الفوز باللقاء لولا بعض الحظ وقلة التركيز».

وأضاف «الجهازان الإداري والفني راضيان تماما عما قدمه الفريق في هذه المباراة ولذلك فإن إدارة النادي بادرت بصرف مكافأة فوز للفريق نتيجة أدائهم القوي والمميز».

استعدادات السداسي

وعن استعدادات الفريق لخوض سداسي دوري زين البحرين لكرة السلة وتأثير فترة التوقف الطويلة على الفريق.

أوضح ميلاد أن الفريق استراح لمدة 5 أيام بعد نهاية مباراة الكأس ضد الأهلي قبل أن يستأنف تدريباته منذ يومين، مبينا أن الفريق سيخوض خلال المرحلة المقبلة عددا من المباريات الودية ضد فرق من الإمارات من المنتظر أن تعسكر في البحرين كما سيلعب الفريق مباريات ودية مع فرق الخماسي الفضي.

وقال: «لا شك في أن فترة التوقف طويلة بعض الشيء ولكننا رتبنا أمورنا للاستفادة منها سواء من خلال أن معظم لاعبي الفريق يلعبون أيضا في فئة الشباب وسيشاركون في عدة مباريات خلال هذه المدة كما سنلعب عدة مباريات ودية متنوعة القوى».

وأشار ميلاد إلى حظوظ الفريق في مسابقة السداسي في مواجهة فرق قوية وذات خبرة طويلة، مبينا أن الفريق قادر على الوصول للمربع الذهبي كما فعل الموسم الماضي متى ما أمن بحظوظه وقدراته وامتلك الثقة والاصرار الكافي.

وأضاف «من المهم تماما تطبيق التعليمات المطلوبة في كل مباراة كما فعلنا في المباراة السابقة ضد الأهلي إلى جانب الاحتفاظ بالتركيز الكافي حتى النهاية إذ ان ذلك كفيل بحسم المواجهات الحاسمة».

عودة البصري

وتطرق ميلاد إلى غياب نجم الفريق إبراهيم البصري عن المباراة الأخيرة للفريق في مسابقة الكأس ضد الأهلي، وقال: «ظروف خاصة أدت إلى غياب اللاعب والذي لم تتطرق الصحافة إلى غيابه وتأثير هذا الغياب على الفريق».

وأضاف «غياب البصري أثر علينا ضد الأهلي ولو كان متواجدا لقدم الكثير من الإضافة اللازمة».

وتابع «اللاعب عادة للانتظام في تدريبات الفريق خلال المرحلة الماضية استعدادا لسداسي الدوري الذي سيتواجد فيه إن شاء الله».

لا نية للتغيير

وعن إمكانية تغيير محترف الفريق الأميركي يوجين، كشف ميلاد أنه لم تكون هناك أي نية أصلا لتغيير المحترف أو استبداله وإن كل ما ذكر لا يعدو كونه شائعات لا أساس لها من الصحة.

وقال: «لم نفكر في تغيير المحترف واللاعب يطبق التعليمات ويقدم المطلوب منه وخير دليل على ذلك المباراة الأخيرة ضد الأهلي والتي ظهر فيها بشكل مميز».

وأضاف «نحن الآن في وقت حرج من الموسم ولا يمكن المجازفة بأي تغييرات غير محسوبة».

وأكد ميلاد في ختام تصريحه أن فريقه يسير خطوة بخطوة، إذ كان الهدف أولا هو التأهل للسداسي وهو ما نجح فيه الفريق والآن الهدف هو بلوغ المربع الذهبي وهذا حق مشروع إذ لا مستحيل في كرة السلة والموسم الماضي نجحنا في التأهل ونطمح هذا الموسم في تكرار الانجاز.

العدد 4554 - الثلثاء 24 فبراير 2015م الموافق 05 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً