العدد 4554 - الثلثاء 24 فبراير 2015م الموافق 05 جمادى الأولى 1436هـ

ناصر بن حمد: بطولة التاج الثلاثي للترايثلون فرصة لتعزيز الإنجازات

عوالي – المكتب الإعلامي 

24 فبراير 2015

يشارك ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في بطولة التاج الثلاثي والتي ستقام أولى جولاتها في إمارة دبي يوم بعد غدٍ (الجمعة) برعاية ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي بدبي رئيس مجلس دبي الرياضي سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم.

وسيشارك إلى جانب ناصر بن حمد في السباق الفريق البحريني الذي استعد بشكل متواصل في المملكة للوصول إلى الجهوزية التامة قبل الدخول في معترك السباق الكبير وذلك بأمل المحافظة على الإنجازات التي حققها الفريق البحريني في البطولات المختلفة وإضافة إنجازات جديدة تؤكد قدرة الفريق على تشريف المملكة في البطولات العالمية.

وأكد ناصر بن حمد إلى أن مشاركة الفريق البحريني في بطولة التاج الثلاثي تأتي ضمن المشاركات الخارجية التي اعتمدها الفريق والتي سيسعى من خلالها إلى تحقيق نتائج إيجابية ومتميزة على مختلف الأصعدة، مشيرا إلى أن الفريق عاقد العزم على تحقيق أفضل النتائج في البطولة وذلك بعد أن أتم كافة استعداداته في البحرين للمشاركة في البطولة.

وأضاف ناصر بن حمد إلى أهمية هذه البطولة إذ ستقام في ثلاث دول خليجية بدأ من الإمارات العربية المتحدة وتحديدا في دبي ومن ثم إقامتها في العاصمة العمانية مسقط ومن ثم إقامتها في البحرين.

وكانت اللجنة المنظمة للبطولة قد بدأت العد التنازلي للبطولة وسجلت قائمة المشاركين من الجنسين رقما قياسيا في أول بطولة من نوعها تنظم على مستوى المنطقة كما نهت اللجنة أيضا إعداد خط سير المنافسات الثلاث أي السباحة والدراجات والجري وذلك على النحو التالي:

السباحة ستكون الانطلاقة من المنطقة المجاورة لحديقة شاطئ الجميرا اعتبارا من الساعة 6.45 صباحا وعلى دفعات بحيث تبدأ الدفعة الأخيرة مشوار التحدي في الثامنة صباحا ولمسافة 1.9 كلم والعودة مرة أخرى إلى نقطة البداية. ثم تبدأ مرحلة الدراجات لمسافة 90 كلم باتجاه ميدان مرورا بحديقة الصفا وند الشبا والانتقال إلى شارع العين يمينا إلى صناعية العوير ثم المدينة الجامعية والكلية التقنية والاتجاه نحو منطقة ورسان والعودة إلى نقطة البداية على شاطئ الجميرا، وستختتم البطولة بسباق الجري وسيكون ولمسافة 21.1 كلم بداية من نقطة الانطلاق في الجميرا وباتجاه فندق جميرا بيتش «فندق البطولة» وعلى مرتين ثم يسدل الستار على هذا الحدث الدولي المثير.

ومن المؤمل أن يشارك في سباق الجري الانجليزي ريو وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة بمساعدة والده نيكواتسن بهدف تحفيز الشركات والمؤسسات والأفراد على التبرع لمؤسسة ريتش ريو الخيرية تمهيدا لإقامة حفل للمعاقين بحديقة زعبيل في 21 مارس/ آذار المقبل.

وحددت اللجنة المنظمة للبطولة قائمة الجوائز للفائزين إذ سيحصل الفائز الأول في كل فئة على جائزة نقدية قدرها 65 ألف دولار مقابل 35 ألف دولار للوصيف و20 ألف دولار للثالث و9 ألاف للرابع و6 ألاف للخامس و5 ألاف للسادس و4 ألاف للسابع و3 ألاف للثامن وألفان للتاسع وألف للعاشر.

الجوائز موزعة بالتساوي على الرجال والسيدات وهناك جوائز خاصة بالمواطنين الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى عبارة عن كؤوس تذكارية إلى جانب جوائز مماثلة لتسع فئات عمرية على مستوى الرجال والسيدات ابتداء من 18 سنة ولغاية 60 سنة فما فوق، وهناك كؤوس مماثلة للفرق بواقع 20 فريقا للرجال و8 للسيدات و24 فريقا مختلطا.

الإعلان في البحرين

وكانت بطولة التاج الثلاثي قد تم الإعلان عنها عن طريق سمو الشيخ ناصر بن حمد، وذلك خلال حفل ختام بطولة البحرين الدولية للترايثلون والتي أقيمت يوم السادس من ديسمبر/ كانون الأول 2014 إذ جاء الإعلان خلال حفل الختام الذي أقيم على حلبة البحرين الدولية.

العدد 4554 - الثلثاء 24 فبراير 2015م الموافق 05 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً