العدد 4554 - الثلثاء 24 فبراير 2015م الموافق 05 جمادى الأولى 1436هـ

المنافسات تشتد في بطولة 98.4 للألعاب الشاطئية للمراكز الشبابية

المنامة - المؤسسة العامة 

24 فبراير 2015

اختتمت منافسات الدور الثاني لمسابقة كرة القدم لبطولة 98.4 للألعاب الشاطئية للمراكز الشبابية والتي تقام برعاية رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة هشام الجودر، بمناسبة الذكرى الرابعة عشرة لميثاق العمل الوطني.

وأسفرت النتائج عن فوز مركز شباب كرزكان على الديه 4/صفر سجلهم سيدهاشم جعفر، جعفر كريم، حسن كريم ومحمد عقيل ليتأهل إلى دور المجموعات.

وفي اللقاء الثاني تأهل مركز شباب الوسطى بصعوبة بعد الفوز على مركز شباب السنابس 5/4، سجل للوسطى محمد عيسى (3)، عبدالرحمن المالكي وأيوب نصيب، وسجل للسنابس محمود جمال، محمد عبدالكريم، محمد عبدالله وسعيد الكداد.

وكان آخر المتأهلين إلى دور المجموعات مركز شباب الرفاع الشرقي إثر الفوز على مركز شباب جرداب 5/3، سجل للفائز إبراهيم المقلة (3) وعمر العيد (2)، وسجل للخاسر راشد الحايكي (2)، وحسين القمر.

ويلتقي اليوم (الأربعاء) مركز شباب السهلة الجنوبية مع مركز شباب الوسطى في الخامسة مساء، تليها في الساعة السادسة مباراة مركز شباب كرزكان ومركز شباب سافرة.

تأهل الشاخورة للدور الثاني

فرضت حسابات نقاط الأشواط هوية المتأهل للدور الثاني من منافسات الكرة الطائرة الشاطئية بالبطولة والتي صبت في مصلحة مركز شباب الشاخورة عندما استطاع الإطاحة بخصمه مركز شباب أبوصيبع في رحلة الإياب وفي اليوم الختامي من الدور الأول بشوطين مقابل شوط كالتالي: 13 مقابل 21، 21 مقابل 18، 15 مقابل 5، إذ استثمر ثنائي مركز الشاخورة محمود حبيب وأحمد عبدالعزيز كل الفرص لتحويل تأخرهما بشوط دون مقابل لفوز بطعم الذهب والتأهل، إذ استغلا فقد تركيز خصمهما إضافة لاستغلال مساحات المعلب.

وفي آخر مواجهات الدور الأول استطاع مركز شباب صدد من تأكيد أحقيته بالتأهل وذلك بتكراره الفوز على مركز شباب البحير وبنفس النتيجة وهي شوطين نظيفين جاءت نتائجهما كالتالي: 21 مقابل 11، 21 مقابل 15، إذ فرض مركز سند الكامل الجهوزية الفنية إيقاعه على مجريات الشوطين كما ساهم الانسجام ما بين محمد حماد وشاكر محفوظ دور كبير لتعميق الفارق ومضاعفة النتيجة في العديد من المرات خلال مجريات المواجهة.

إعلان هوية المربع الذهبي

تستكمل مساء اليوم مواجهات الدور ربع النهائي من البطولة لتحديد هوية أصحاب المربع الذهبي، وسيلتقي الساعة الخامسة مركز شباب مدينة زايد مع مركز شباب السهلة الجنوبية بعد تفوقهما على مركزي الجسرة وكرزكان، وتليها مباشرة آخر مواجهة في الدور الثاني والتي ستجمع مركز شباب الشاخورة مع مركز شباب صدد بعد أن تخطيا مركزي شباب أبوصيبع ومركز البحير.

ننتظر مزيداً من المواهب

قال مساعد مدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم الشاطئية محمود الغاوي إن البطولة ستنفع الجهاز الفني لتجديد المنتخب وإدخال عناصر جديدة قبل المشاركات المقبلة.

وأضاف «اخترت أكثر من عشرة لاعبين بالتفاهم مع المدرب الذي يقضي الجزء الأول من العصر في تدريب منتخب الشواطئ ويتجه بعدها مباشرة لتدريب منتخب الصالات، لذلك أكون متواجداً طوال البطولة لاختيار أبرز اللاعبين للمشاركة في التدريبات ليتم الحكم عليهم بعد منحهم الفرصة، وقبل ذلك لا أستعجل في ضم أي لاعب مالم أشاهده في مباراتين على الأقل للتأكد من إمكانية الاستفادة منه».

وأوضح الغاوي: كلما تقدمت البطولة نكتشف لاعبين يتمتعون بمهارات تفيد المنتخب وبعضهم يحتاج إلى مزيد من التدريبات والتعليمات، وأتواصل مع المدرب يومياً لنقل مشاهداتي له عن اللاعبين ونعمل على تطوير وتحسين مهاراتهم لأننا نسعى إلى دمج قدامى اللاعبين مع الجدد للحصول على توليفة قوية للمنتخب.

علي جعفر وجهود كبيرة

جهود كبيرة هي التي تبذل من اجل إنجاح البطولة في نسختها الأولى وتقوية لبنتها الأساسية من اجل الاستمرار في الأعوام المقبلة بدءا من اللجنة المنظمة مروراً بالمراكز الشبابية المشاركة ومنتسبيها وتعاون الاتحادات الجماعية الثلاثة الطائرة، اليد والقدم ساهم على مستوى الجانب الفني من المشاركة في الجانب التنظيمي، ولعل من ابرز الوجوه حضوراً على مستوى منافسات الكرة الطائرة مدرب منتخبنا الوطني علي جعفر الذي يقوم بأدوار متعددة في ظل التنسيق مع اللجنة المنظمة، إذ يحرص على تسخير كافة إمكاناته وفريق عمل اللجنة المنظمة واللجنة الفنية للصالح العام.

وقد أوضح علي جعفر أن فكرة البطولة الشاطئية في حد ذاتها خطوة جريئة لاستعادة الألعاب الشاطئية مكانتها على الساحة المحلية وزيادة ممارسيها بعد إزالة الملاعب السابقة، وأضاف أن إقامة البطولة سيفتح المجال أمام عشاق الألعاب الشاطئية لممارستها مجدداً إذا ما استمر وجود الملاعب لأطول فترة ممكنة بهذه التجهيزات، وأضاف أن البطولة خلقت تنافس بين المراكز الشبابية على مستوى الكرة الطائرة الشاطئية.

تعاون الجميع سهّل مهمة لجنة الملاعب

قال رئيس لجنة الملاعب في البطولة عبدالرحمن آل محمود إن المحافظة على منظر الملاعب حتى اللحظة الأخيرة من المنافسات من الأمور المهمة بالنسبة للجنة المنظمة، وهذا يتطلب متابعة متواصلة في جميع المباريات.

وأضاف «اعتمدت في عملي على اثنين من الشباب النشطين المعروفين لدى اللجنة المنظمة، إذ عملنا كفريق عمل في الفترة السابقة خلال مباريات دوري خالد بن حمد لكرة القدم للصالات، وهما سلطان الباكر وخالد التميمي، وبشهادة الجميع نجحنا حتى اللحظة في التعاون مع جميع اللجان، وخصوصاً عند تجهيز ملعب كرة القدم صباح الجمعة والسبت لإقامة مباريات كرة اليد».

العدد 4554 - الثلثاء 24 فبراير 2015م الموافق 05 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً