العدد 4555 - الأربعاء 25 فبراير 2015م الموافق 06 جمادى الأولى 1436هـ

«التنمية الاجتماعية» توافق على تسجيل جمعية المستثمرين الأجانب

الوسط - المحرر الاقتصادي 

25 فبراير 2015

اشهر مجموعة من المستثمرين الاجانب في البحرين «جمعية المستثمرين الاجانب « بعد ان قررت وزارة التنمية الاجتماعية الموافقة على تسجيل الجمعية في سجل قيد الجمعيات والاندية الاجتماعية والثقافية وتم نشر القرار الوزاري الصادر في 30 يناير/ كانون الثاني 2015 في الجريدة الرسمية الصادرة في 12 فبراير/ شباط 2015 بشأن تسجيل جمعية المستثمرين الاجانب.

وبحسب بيان لمؤسسي الجمعية صدر امس الاربعاء (25 فبراير/ شباط 2015)، فإن اهمية انشاء مثل هذه الجمعية يأتي من ان التنافس على استقطاب الاستثمارات الأجنبية أصبح يمثل جانباً مهماً من السياسات الاقتصادية للدول لما لها من فوائد مهمة على اقتصادات الدولة المضيفة بما فيها الإسراع في عمليات التنمية ونقل التكنولوجيا المتقدمة وخلق فرص عمل وزيادة الصادرات.

وعن رؤية الجمعية اكد المؤسسون ان الترويج للبحرين في الخارج وجلب الاستثمارات الاجنبية، وخلق كيان اقتصادي قادر على المساهمة الإيجابية في خدمة الاستثمار والمستثمرين الاجانب في مملكة البحرين هي الرؤية الاساسية والاهم لجمعيتهم.

واوضحوا ان ان الجمعية تهدف الى خلق كيان قادر على حماية حقوق المستثمرين الاجانب وحل مشاكلهم اضافة الى المساهمة مع الجهات الاقتصادية المعنية في بلورة وصياغة التشريعات الناظمة للعملية الاقتصادية في البلاد والمشاركة في الفعاليات الاقتصادية المختلفة داخل البحرين وخارجها.

وسيعقد المؤسسون اجتماعهم الاول وبحضور مندوب عن وزارة التنمية الاجتماعية لانتخاب مجلس ادارة جديد للجمعية يوم الثلثاء المقبل (3 مارس/ اذار 2015).

يذكر ان الجمعية تضم مستثمرين من مجموعة دول منها الولايات المتحدة الاميركية والاردن وبريطانيا واسبانيا والهند والسعودية ولبنان وروسيا ومصر ورومانيا والكويت.

العدد 4555 - الأربعاء 25 فبراير 2015م الموافق 06 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً