العدد 4555 - الأربعاء 25 فبراير 2015م الموافق 06 جمادى الأولى 1436هـ

العاهل السعودي يبحث مع ملك الأردن مستجدات الأحداث في الشرق الأوسط

الأمير محمد بن نايف يبحث مع البريطانيين محاربة «داعش»

العاهل السعودي مجتمعاً مع العاهل الأردني أمس  						        (واس)
العاهل السعودي مجتمعاً مع العاهل الأردني أمس (واس)

عقد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز أمس (الأربعاء) جلسة مباحثات رسمية مع العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بن الحسين، الذي يزور المملكة حالياً، ناقشا خلالها «المستجدات في منطقة الشرق الأوسط».

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) أن الجانبين السعودي والأردني بحثا خلال «الجلسة أوجه التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات وسبل تعزيزها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين، كما تم مناقشة مستجدات الأحداث في منطقة الشرق الأوسط».

وكان العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني وصل في وقت سابق أمس إلى الرياض، حيث استقبله الملك سلمان بن عبد العزيز، بمطار الملك خالد الدولي بالرياض.

وتعد هذه أول زيارة رسمية لعاهل الأردن إلى السعودية منذ تولي الملك سلمان الحكم بالمملكة في 23 يناير/ كانون الثاني الماضي.

من جانبه، أكد سفير الرياض لدى لندن الأمير محمد بن نواف أهمية الزيارة الرسمية التي يقوم بها ولي ولي العهد وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز إلى بريطانيا، مشيراً إلى أنه سيبحث مع المسئولين البريطانيين محاربة الفكر المتطرف والمنظمات الإرهابية مثل تنظيم «داعش».

ورأى الأمير محمد بن نواف لوكالة الأنباء السعودية ( واس) أمس الأربعاء (25 فبراير/ شباط 2015) أن اختيار المملكة المتحدة للزيارة الرسمية التي يقوم بها ولي ولي العهد بعد الثقة الملكية (تعينه كرجل ثالث في الدولة) تدل على الرغبة المشتركة بين البلدين لتوثيق العلاقات الثنائية في شتى المجالات.

وقال إن الوفد رفيع المستوى الذي رأسه ولي ولي العهد خلال هذه الزيارة يدل على اتساع دائرة التعاون بين البلدين، مشيراً إلى أن محادثات الأمير محمد بن نايف مع رئيس الوزراء ديفيد كاميرون وكبار مسئولي الحكومة البريطانية (أمس) ستبحث تعزيز التعاون المشترك في المجالات كافة.

وأوضح الأمير محمد بن نواف أن المحادثات ستتناول بشكل أوسع سبل تعزيز التعاون في الشق الأمني من خلال محاربة الفكر المتطرف والمنظمات الإرهابية مثل تنظيم «داعش»، وكذا الوسائل التي تضمن عودة الاستقرار إلى اليمن وفقاً لقرار مجلس الأمن الدولي الأخير.

وأوضح الأمير محمد بن نواف أن «زيارة ولي ولي العهد ستكون لها نتائج إيجابية وملموسة على صعيد تعزيز علاقات الشراكة الوثيقة بين البلدين في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك».

وبدأ ولي ولي العهد وزير الداخلية السعودي الأمير محمد بن نايف أمس الأول (الثلثاء) زيارة رسمية إلى بريطانيا يلتقي خلالها رئيس الوزراء البريطاني وعدد من المسئولين الأمنيين لتعزيز التعاون بين البلدين.

العدد 4555 - الأربعاء 25 فبراير 2015م الموافق 06 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً