العدد 4555 - الأربعاء 25 فبراير 2015م الموافق 06 جمادى الأولى 1436هـ

وزير الأشغال: إعداد المخططات المبدئية لتطوير شارع البديع وتوسعته إلى 3 مسارات

أوضح وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف أن الوزارة انتهت من إعداد المخططات المبدئية لمشروع تطوير شارع البديع وتوسعته إلى ثلاث مسارات مع توفير شوارع جانبية للخدمات بالمسارين، وإسناد المشروع ضمن برنامج الدعم الخليجي.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني ممثلي الدائرة الثانية بالمنطقة الشمالية النائب جلال كاظم حسن والعضو البلدي فاطمة عباس، بحضور وكيل الوزارة لشئون البلديات نبيل محمد أبوالفتح والوكيل المساعد للطرق هدى فخرو ومدير عام بلدية الشمالية يوسف الغتم.

وأشار خلف إلى أنه، بغرض تخفيف الازدحام المروري على شارع البديع وإيجاد طرق بديلة لبعض القرى، قامت الوزارة بفتح عدد من المنافذ وهي: مخرج منطقة سار الذي تم إنشاؤه ويربط شارع الشيخ عيسى بن سلمان بقرية سار عبر شارع (27)، والعمل على تحويله في الفترة القادمة من شارع مفرد إلى مزدوج.

وتطرق اللقاء إلى موضوع تطوير ساحل أبوصبح، إذ أوضح الوزير أن الوزارة حريصة على تطوير السواحل والواجهات البحرية بصورة خاصة وتنفيذ المشاريع التنموية البلدية بصورة عامة وتحقيق الإنماء الحضري المتوازن في جميع مناطق البحرين.

وقال خلف: «إن تكامل خدمات البلديات مع الأشغال يعتبر من المؤشرات الإيجابية، وإن التنسيق مستمر مع المجالس البلدية في كل ما يستجد من خدمات حيث توجد لجنة تنسيق مشتركة تتضمن مهندسين من الطرق والصرف الصحي، بالإضافة لأعضاء المجالس البلدية، وإن أي مشروع قبل أن يبت العمل فيه يتم عرضة على المجالس البلدية للدراسة وإبداء أية ملاحظات تمثل وجهة نظر الأهالي».

كما استعرض الوزير مع النائب كاظم والبلدي القطري عدداً من احتياجات الدائرة الثانية بالشمالية المتمثلة بتطوير الساحات الشعبية والملاعب للشباب وتطوير الاستراحات العائلية وخاصة في ساحل أبوصبح وتحديد موقع ليكون في المستقبل سوقاً تكون متنفساً خدماتياً للأهالي، مؤكداً الوزير الحرص على تنفيذ توجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة لمتابعة وتنفيذ المشاريع الحيوية التي تخدم الحياة اليومية للمواطنين بمختلف مدن وقرى مملكة البحرين.

من جانبهما، تقدم النائب جلال كاظم والعضو البلدي القطري بالشكر والتقدير للوزير لحسن الاستقبال وللاستماع لمتطلبات الأهالي ومقترحاتهم لتطوير المنطقة وتقديم الوزير الدعم في كل ما يخص الوزارة لتوفير احتياجات المواطنين.

العدد 4555 - الأربعاء 25 فبراير 2015م الموافق 06 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:43 م

      لا نريد حلول مؤقته، بل نريد حلول دائمة

      يا سعادة الوزير والنواب والاعضاء
      نريد جسور معلقة بامتداد شارع البديع في الاتجاهين وتلتقي مع الهاي وي..

    • زائر 1 | 5:56 ص

      خطوه زينه

      خطوه زينه بتطوير هذا الشارع و نتمنى بدل زيادة عدد إشارات للمشاة بو المرتفعات المفاجأة بتحيولها لجسور لتفادي الخطر عن الجهتين السائق و الماشي و لدي إضافة يا ليت يتم تعديل مخرج بني جمرة الواقع على شارع الجنبية لأنه غير مؤهل حيث الإنحنائة وتوقف السيارات تعيق الرؤية لمن يريد الخروج نتمنى أن يصل صوتنا عبر الوسط للجهات المعنية و أخذ الموضوع بجدية

اقرأ ايضاً