العدد 4555 - الأربعاء 25 فبراير 2015م الموافق 06 جمادى الأولى 1436هـ

إيداع خليجي غير مسئول عن تصرفاته بمأوى علاجي لضربه شرطيّاً وسبه

حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الثالثة أمس برئاسة القاضي إبراهيم الزايد، وعضوية القاضيين وجيه الشاعر وبدر العبدالله، وأمانة سر إيمان دسمال بإيداع خليجي (47 سنة) متهم بضرب رجل شرطة وسبه في مأوى علاجي كونه يعاني من مرض ثنائي القطب وهو غير مسئول عن أفعاله.

ووجهت النيابة العامة للمتهم أنه أعتدى على سلامة جسم عضو من قوات الأمن العام، ذلك أثناء وبسبب تأديته لوظيفته فأحدث الإصابات التي لم تفضِ إلى مرضه أو عجزه عن أعماله لمدة تزيد عن 20 يوماً، كما رمى علناً الموظف العام بما يخد شرفه واعتباره ويمس بعرضه بأن وجه إليه ألفاظاً نابية، ووجد في حالة سكر بين في مكان عام.

وقد جاء في حيثيات المحكمة بأن تقرير استشاري الطب النفسي أكد بأن المتهم يعاني من مرض ثنائي القطب وهو غير مسئول عن أفعاله وتصرفاته، مما يتعين العمل بالمادة (87) من قانون العقوبات وعليه قضت المحكمة بإيداعه المأوى العلاجي.

وتعود تفاصيل القضية التي وقعت في مركز شرطة باب البحرين بالمنامة، أثناء ما كان المجني عليه على الواجب، تم أحضار المتهم إثر القبض عليه في قضية مرورية ووجد في حالة سكر، وما أن شاهد الشرطي حتى قام بسبه، وأحدث فوضى بالمكان، كما حاول أخذ سلاح الشوزن، ولدى منعه من ذلك، قام المتهم بضرب الشرطي بقبضة يده على وجهه فأحدث به كدمات في الجهة اليمنى من الذقن وكلتا يديه. وأعترف المتهم أمام النيابة العامة بواقعة السكر في مكان عام لكن نفى ضرب وسب الشرطي.

العدد 4555 - الأربعاء 25 فبراير 2015م الموافق 06 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 12:59 م

      احترموا عقول الناس يا داخلية

      فالإعلام يفضحكم بهذه المغالطات

    • زائر 3 | 8:22 ص

      واسطته عودة

      يبون يطلعونه من السجن قالو خل نسويه مينون عشان يطلع....ترا حتى الي قضاياهم سياسية فيهم مرضى نفسييين ليش ما تراعو ظروفهم الصحية وتودونهم الطب النفسي ...هذا انسان وذاك انسان!!

    • زائر 2 | 1:36 ص

      غير مسئول عن أفعاله !

      غير مسئول عن أفعاله ويستطيع الذهاب لشراء مشروبات روحية وقيادة السيارة وهو تحت تأثيرها! ماذا لو تسبب بحادث مروري بليغ نتج عنه وفاة؟ هل سوف ينفذ بجلده من العقاب بسبب هذه الشهادة؟
      من فحصه طبيا وقدم له هذا الشهادة كان عليه ان يمنعه من القيادة ومن الشرب ايضا حيث ان وجود شخص كهذا على الطريق هو أمر في بالغ الخطورة ومن واجب الجهات الحكومية أن تمنعه من القيادة.

    • زائر 1 | 12:23 ص

      العزيز

      لو كان بحراني لكان راح فيه 20 سنه سجن وأتهم بتهم أخرى أشد عقوبة أما السكر عادي .

اقرأ ايضاً