العدد 4555 - الأربعاء 25 فبراير 2015م الموافق 06 جمادى الأولى 1436هـ

أهالي نزلاء يشكلون «لجنة أهلية» ويطالبون بالالتقاء بمدير «سجن جو»

الوسط - محرر الشئون المحلية 

25 فبراير 2015

شكل عدد من عوائل نزلاء مركز الإصلاح والتأهيل (سجن جو المركزي) لجنة باسم «اللجنة الوطنية لحقوق الموقوفين»، وذلك لمتابعة أوضاع ومتطلبات أبنائهم وذويهم النزلاء بالسجن.

يأتي ذلك فيما طالبت اللجنة بمقابلة رئيس المركز وذلك لإطلاعه على عدد من الطلبات والملاحظات، متمنين تمكينهم من اللقاء في أقرب وقت ممكن.

وكان عدد من العوائل اشتكوا منعهم المفاجئ يوم (الاثنين) من الأسبوع الماضي من زيارة أبنائهم وذويهم النزلاء في مبنيي (6،3)، وذلك من دون معرفة الأسباب.

إلى ذلك قال المواطن نادر علاوي والد أحد النزلاء وعضو اللجنة الأهلية المشكلة مؤخراً لـ «الوسط»: «كان عدد من عوائل الموقوفين قد تركوا أعمالهم وارتباطاتهم وتوجهوا لزيارة فلذات أكبادهم يوم (الاثنين) من الأسبوع الماضي؛ إلا أنه وللأسف الشديد تم منعنا من الزيارة من دون معرفة الأسباب. وقد حاولنا جاهدين لقاء أحد المسئولين أو الضباط للاطلاع على الأمر ولكن للأسف لم نستطع».

وأضاف «توجه في اليوم التالي عدد من الأهالي للمركز وقابلهم أحد الضباط ووعدهم مشكوراً بتمكينهم من الاتصال بذويهم الموقوفين في اليوم التالي؛ إلا أن ذلك لم يحصل وأيضاً نجهل الأسباب».

وتابع «توجهنا للأمانة العامة للتظلمات وطلب منا كتابة خطاب للأمين العام بشأن الموضوع، إلا أننا فضلنا التواصل مع إدارة مركز الإصلاح قبل القيام بأي خطوة، فقمنا بالاتصال بالمسئولين بالمركز وطلبنا منهم تمكيننا من الالتقاء بمدير المركز لإطلاعه على بعض الملاحظات، آملين الاستجابة لهذا المطلب».

وأكد على أن «اللجنة الأهلية هدفها مصلحة الموقوفين وصلاح أحوالهم، وهي تعمل بما يقتضيه القانون ولن تخالفه، كما أنها تسعى للتعاون مع المسئولين والإدارة المختصة في سبيل تسهيل الأمور وتيسيرها».

العدد 4555 - الأربعاء 25 فبراير 2015م الموافق 06 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً