العدد 4555 - الأربعاء 25 فبراير 2015م الموافق 06 جمادى الأولى 1436هـ

الشيخة مي تؤكد دور المواقع التراثية في جذب سياحة ثقافية

الشيخة مي تلقي كلمتها في الاحتفال بيوم السياحة العربي
الشيخة مي تلقي كلمتها في الاحتفال بيوم السياحة العربي

الوسط - محرر الشئون المحلية 

25 فبراير 2015

أكدت رئيسة مجلس إدارة المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة أهمية مواقع التراث الإنساني العالمي ودورها في جذب السياحة الثقافية إلى الدول العربية.

وقالت: إن «السياحة والثقافة وجهان لعملة واحدة، ولا بد من توظيف مواقع التراث لإثراء أوطاننا»

جاء ذلك في الاحتفال الذي نظمه المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي بيوم السياحة العربي وذلك مساء أمس الأربعاء (25 فبراير/ شباط 2015)، تخليداً لذكرى الرحّالة العربي ابن بطوطة، وتأكيداً لأهمية مواقع التراث العالمي في جلب سياحة ثقافية.

وعبّرت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة عن سعادتها لتلبية شخصيات فاعلة في مجال الحفاظ على التراث دعوة المركز الإقليمي لحضور احتفال يوم السياحة العربي، كطالب الرفاعي، ورئيسة دار الآثار الإسلامية في الكويت الشيخة حصة صباح السالم الصباح، ووزير السياحة اللبناني ميشال فرعون، إضافة إلى سفراء الدول العربية والأجنبية المشاركة في الاحتفال.

وذكرت «احتفلنا بابن بطوطة يوم اختيار المنامة عاصمة للسياحة العربية 2013م، وكرسّنا يوم ميلاده يوماً للسياحة العربية»، مشيرة إلى أن ذلك اليوم جاء ليكون مرادفاً ليوم السياحة العالمي الذي يوافق 27 من سبتمبر/ أيلول من كل عام».

وتوسط الاحتفال غناء مميز للفنانة اللبنانية غادة شبير برفقة عازف القانون محمد أسيري لكلمات الشاعر حسن كمال، حيث استحضرت من خلالها روح حضارة مملكة البحرين وإرثها العريق.

واختتم المركز الإقليمي احتفاءه بيوم السياحة العربي مع عرض لفيلم وثائقي من إنتاج المركز عن موقع قلعة البحرين المسجل على قائمة التراث العالمي لليونيسكو منذ العام 2005 كأول موقع للبحرين على القائمة، الذي يمضي على تسجيله عشر سنوات في يونيو/ حزيران 2015، وهو يعد دليلاً على تعاقب الحضارات العريقة على البحرين منذ نحو 2300 سنة قبل الميلاد حتى القرن السادس عشر.

العدد 4555 - الأربعاء 25 فبراير 2015م الموافق 06 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً