العدد 4557 - الجمعة 27 فبراير 2015م الموافق 08 جمادى الأولى 1436هـ

«تريكسول» تنظم ندوة «الاتجاهات الحديثة في تقنيات الأعمال»

المنامة - محافظة العاصمة 

27 فبراير 2015

نظمت شركة تريكسول لحلول الأعمال، تحت رعاية محافظ العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة، ندوة بعنوان: «الاتجاهات الحديثة في تقنيات الأعمال» في فندق الريجنسي، وقد حضر بالنيابة نائب المحافظ حسن المدني الذي كرم رعاة الفعالية، مؤكدا أهمية تعزيز الكوادر البشرية وتطوير أدائها باعتبارها الاستثمار الأهم والركيزة الأساسية للتنمية الشاملة.

وبيّن المدني، كما اورد بيان امس الاربعاء (25 فبراير/ شباط 2015)، أهمية إيجاد الحلول التقنية التي تساهم في رفع مستوى الكفاءة والجودة وخفض التكاليف، وتطبيق أنظمة إدارة الجودة، وتطوير برامج نظم المعلومات لمواجهة تحديات المستقبل.

من جانبها، أوضحت الرئيس التنفيذي للشركة مريم الشيخ أن الندوة تهدف إلى تسليط الضوء على أحدث التقنيات المستخدمة في عالم الأعمال، والعوامل التي تساعد المؤسسات والشركات على مواجهة تحديات المستقبل والتكيف معها.

وأضافت أن تغيير أنماط الاقتصاد وطبيعة الأعمال جعل من مواكبة نظم المعلومات الحديثة ضرورة حتمية للشركات الراغبة في البقاء في سوق يزداد تنافسية يوميا بعد يوم.

كما أضافت الشيخ أن الندوة ركزت بشكل رئيسي على كيفية تسخير تقنية المعلومات لتحقيق أقصى فاعلية في أداء الشركات وأكبر عائد على الاستثمار وتعزيز الربحية، وذلك عبر استخدام التطبيقات والبرمجيات اللازمة والموائمة لطبيعة نشاط الشركة، وما يرتبط بذلك من أمور مثل أمن الانترنت وتطبيقات الهاتف النقال وغيرها.

وناقشت الندوة مفاهيم بيئة الأعمال الحديثة مثل حوكمة تقنية المعلومات، والتحليل الذكي، وطرق تحسين الأعمال، والقيادة في تقنية المعلومات، والابتكار وريادة الأعمال.

وجرى خلال الندوة أيضا استعراض قصص نجاح وفشل لشركات تعاملت بطرق مثلى أو قصرت في التعامل مع الاتجاهات العالمية الحديثة لممارسة الأعمال.

يذكر أن المتحدث الرئيسي في الندوة هو الأستاذ المشارك في نظم المعلومات ورئيس قسم الطرق الكمية ونظم المعلومات في كلية إدارة الأعمال بجامعة الكويت حميد أحمد القاهري.

وتعمل شركة تريكسول في مجال حلول الأعمال وقد تأسست في عام 2012 بخبرات بحرينية شابة، وهي تهدف إلى توعية الكوادر البحرينية الشابة وتطوير مستواها العملي والارتقاء بمستوى سوق العمل البحريني، بالإضافة الى تنظيم المؤتمرات وورش العمل المتخصصة في هذا الجانب.

العدد 4557 - الجمعة 27 فبراير 2015م الموافق 08 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً