العدد 4558 - السبت 28 فبراير 2015م الموافق 09 جمادى الأولى 1436هـ

الإعدام لأربعة والمؤبد بحق 14 قيادياً في الإخوان المسلمين في مصر

أصدرت محكمة جنايات مصرية أمس السبت (28 فبراير/ شباط 2015) حكماً بإعدام أربعة من جماعة الإخوان المسلمين المحظورة والمؤبد بحق 14 آخرين من قياداتها بينهم المرشد العام بعد إدانتهم بقتل متظاهرين مناهضين العام 2013، حسبما أفاد صحافي في وكالة «فرانس برس».

وترتبط هذه القضية بأحداث عنف أسفرت عن سقوط 12 قتيلاً و91 جريحاً بعد محاولة متظاهرين مناهضين اقتحام مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين في القاهرة في 30 يونيو/ حزيران 2013.

وقال القاضي معتز خفاجي في الجلسة التي لم تستغرق أكثر من دقائق «حكمت المحكمة (...) بمعاقبة كل من محمد عبد العظيم البشلاوي، مصطفى عبد العظيم فهمي، وعاطف عبد الجليل، وعبد الرحيم محمد بالإعدام شنقاً حتى الموت عما نسب إليهم».

كما صدرت أحكام بالمؤبد طالت أبرز قيادات الجماعة وعلى رأسهم مرشد الجماعة محمد بديع ونائبيه خيرت الشاطر ورشاد البيومي والمرشد السابق مهدي عاكف ورئيس البرلمان السابق سعد الكتاتني ومحمد البلتاجي وعصام العريان ووزير التموين السابق أسامة ياسين وسبعة آخرين.

يشار إلى أن هذه الأحكام قابلة للطعن.وكانت النيابة العامة أسندت للمتهمين ارتكاب جرائم «القتل والتحريض على القتل، والشروع في القتل، وحيازة أسلحة نارية وذخيرة حية، والانضمام إلى عصابة مسلحة تهدف إلى ترويع الآمنين والتحريض على البلطجة والعنف».

وصدرت الأحكام غيابياً ضد اثنين من المحكومين بالإعدام وثلاثة من المحكومين بالمؤبد.

وحضر 13 من المتهمين الموقوفين الجلسة في أكاديمية للشرطة ملاصقة لسجن طرة جنوب القاهرة. وتعرف القضية إعلامياً في مصر باسم قضية «مكتب الإرشاد».

العدد 4558 - السبت 28 فبراير 2015م الموافق 09 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً