العدد 4558 - السبت 28 فبراير 2015م الموافق 09 جمادى الأولى 1436هـ

فان غال يُشخّص مشاكل يونايتد

قال مدرب مانشستر يونايتد الهولندي لويس فان غال إنّ تشكيلة فريقه التي كلفت النادي كثيراً لم تنافس على لقب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم في الموسم الحالي بسبب عدم وجود هداف متميز فيها بعكس فرق أخرى منافسة.

وعلى رغم إنفاق أكثر من 150 مليون جنيه إسترليني في التعاقد مع لاعبين قبل انطلاق الموسم الحالي بما في ذلك استعارة المهاجم الكولومبي رادامل فالكاو حتى نهاية الموسم فإنّ هجوم يونايتد فشل في إنهاء الهجمات بشكل ناجح خلال الموسم الحالي في مرات عديدة. وبعد توليه تدريب النادي في بداية الموسم الحالي أثار فان غال بعض التساؤلات بعد إجراء بعض التغييرات واللعب بطرق مختلفة مع إشراك المهاجم واين روني في خط الوسط.

وقال المدرب الهولندي المخضرم إنّ فريقه يتخلف بفارق 10 نقطة عن تشلسي المتصدر وبفارق 5 نقاط عن جاره مانشستر سيتي الثاني في الترتيب بسبب فشل خط هجومه في الوصول لأداء مهاجمين منافسين مثل لاعب تشلسي الإسباني دييغو كوستا ولاعب سيتي سيرجيو أغويرو بعد أن أحرز كلّ منهما 17 هدفاً لفريقه في الدوري في الموسم الحالي.

ويتصدر الهولندي روبن فان بيرسي قائمة هدافي يونايتد برصيد 10 أهداف في حين أحرز روني 8 أهداف وأضاف فالكاو 4 أهداف. ويحتل يونايتد المركز الرابع بين فرق الدوري الإنجليزي العشرين برصيد 47 نقطة بعد مرور 26 جولة.

وقال فان غال للصحافيين قبل مباراة فريقه في مواجهة سندرلاند أمس (السبت) والتي فاز فيها بهدفين نظيفين سجلهما روني: «لا يمكننا أن ننكر في هذه المرحلة أننا لا نملك مهاجماً يمكنه إحراز 20 هدفاً في الموسم». وأضاف فان غال قوله: «روبن لا يمكنه إنكار ذلك وكذلك فالكاو وروني الذي لم يعد يلعب في الهجوم كثيراً الآن».

إلا أنّ فان غال أكد إن قلة التهديف لا تعني أنّه سيسعى إلى التعاقد مع مهاجمين جدد في نهاية الموسم قائلاً: «هذا لا ينبئ بشيء بالنسبة للعام المقبل».

العدد 4558 - السبت 28 فبراير 2015م الموافق 09 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً