العدد 4559 - الأحد 01 مارس 2015م الموافق 10 جمادى الأولى 1436هـ

حداوي عجيب قلبها على «الذيب»... رهيب والله رهيب!

موقعة مثيرة ونهاية دراماتيكية أسقطت المحرق من القمة

حارس الحد عباس أحمد يبعد هجمة محرقاوية خطرة
حارس الحد عباس أحمد يبعد هجمة محرقاوية خطرة

فعل الفريق الحداوي «العجب» وقلب الأمور رأساً على عقب في الوقت القاتل عندما حول تأخره 1/2 إلى فوز مثير ودراماتيكي على فريق المحرق 3/2 في القمة المثيرة التي جمعتهما، مساء أمس (الأحد)، على الاستاد الوطني في ختام مباريات الجولة الـ 12 لدوري فيفا للدرجة الأولى لكرة القدم، ليفقد بذلك المحرق صدارته ويتراجع إلى المركز الثالث برصيد «24 نقطة»، بينما أعتلى المنامة الصدارة برصيد 26 نقطة فيما ظل الحد خامساً بـ 23 نقطة.

وشكلت الدقائق الأخيرة فاصلاً من الإثارة والتقلبات واختزلت فيها جميع تفاصيل المباراة عندما كان الفوز قريباً من المحرق بهدف إبراهيم المشخص قبل أن ينتفض الحد بروح وحماس ليقلب النتيجة في الوقت بدل الضائع بهدفين ثمينين بتوقيع البديل النيجيري دايو والأردني محمد الدواود وسط صدمة محرقاوية.

وكان الشوط الأول متكافئاً غلب عليه الحذر والجانب التكتيكي وشهد صراعاً في وسط الملعب، وعلى رغم البداية المحرقاوية والنزعة الهجومية إلا أنها اصطدمت بالتنظيم الدفاعي الحداوي على رغم تحركات محمد سالمين الذي شارك أساسياً للمرة الأولى بجانب محمود عبدالرحمن «رنغو» وعلي جمال وعبدالوهاب علي وكذلك إغلاق المساحات أمام الظهيرين عبدالله عمر ووليد الحيام، فيما لم تظهر فعالية ثنائي الهجوم إسماعيل عبداللطيف والبرازيلي جونثان، وحتى هدف التعادل المحرقاوي جاء عبر تسديدة عرضية من محمود «رنغو» خدعت الحارس عباس أحمد في الدقيقة 43.

في المقابل، أشرك مدرب الحد سلمان شريدة المدافع علي سعيد المنضم حديثاً إلى الحد، وأنتهج أسلوب الحذر في البداية ثم تحول تدريجياً نحو الناحية الهجومية معتمداً على تحركات النيجيري النشط أوروك والبرازيلي ريكو والأردني محمد الداود، فيما لم يظهر الدولي عبدالوهاب المالود بمستواه المعهود ولم تصل كرات إلى المهاجم أحمد الختال، لكن المحاولات الحداوية واجهت صعوبة فلجأ إلى التسديدات والكرات العرضية والتي منها سجل هدفه الأول عندما سدد أوروك كرة أرضية ارتدت من الحارس سيدمحمد جعفر لتجد المتربص ريكو الذي أسكنها الشباك بسهولة معلناً هدف التقدم «34»، ورفض ريكو الاحتفال بالهدف وتوجه لتحية جماهير المحرق تقديراً على علاقته الجيدة مع هذا الجماهير عندما كان محترفاً مع المحرق 4 مواسم.

نهاية مثيرة دراماتيكية

وعلى رغم هبوط المستوى في الشوط الثاني وانحصار اللعب أغلب الفترات في وسط الملعب وغياب الهجمات والفرص إلاّ أن المحرق أظهر رغبة هجومية في الربع الساعة الأخير واندفع وضغط على الحد، حتى تمكن المدافع المتقدم إبراهيم المشخص من تسجيل الهدف الثاني بتسديدة قوية. وأشعل الهدف الروح لدى الحداوية في الدقائق الأخيرة فانتفضوا وكانت تبديلات مدربه إيجابية وخصوصاً دايو الذي ظهر بصورة مميزة فسجل هدف التعادل بتسديدة رائعة «92»، ثم صنع الهدف الثالث إلى الأردني محمد الداود بتسديدة قوية «95» وسط فرحة هستيرية حداوية وصدمة محرقاوية!.

أدار المباراة الحكم وليد محمود الذي نجح مع مساعديه في إدارة المباراة.

العدد 4559 - الأحد 01 مارس 2015م الموافق 10 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 9:06 ص

      من حلاته

      دورينا احد العجائب السبع ، بعد أسبوعين اتحصل نادي الشباب متصدر !!!!

    • زائر 5 | 4:18 ص

      وهذا يسمونه دوري حتي كره حلوه ما فيه انا اذا اشوف هذا الدوري اخد اليا اخده وانام امصدقين روحكم ابهدوري انا عندي دوري اليمن احسن واجمل كره يلعبون مو اتعايون على كره ودوري اكحل

      كرة الوري البحريني لكحل

    • زائر 3 | 12:55 ص

      مبروك للمتصدر المنامي

      مبروك للحد هذا الفوز الجميل و هاردلك للمحرق و البسيتين و ان شاء الله
      دورينا يشعلل و روح التحدي يكون موجود

    • زائر 2 | 11:19 م

      من اروع المباريات

      اجمل مباراة بدوري خياليه وقويه
      والف مبروك للحد ومدرب المحرق بتبديلاته اهدى الفوز للحد

    • زائر 1 | 11:13 م

      رحمك الله يا شيح الاندية الخليجية

      على نادي المحرق التغير ثم التغير وخصوصا تغيير اللاعبين والتعاقد مع محترفين على مستوى النادي العريق ،، مع الاسف قبل عدة سنوات هزمنا نادي الحد بنتيجة 11-صفر والان الحد ينافس على الدوري ويهزم الكبار دليل على التوجه الصحيح لهذا النادي المتميز بصراحة ،، المحرق لم تعد مثل ماكانت ،، الله يذكركم بالحير يا حمود سلطان ومحمد الدخيل وابراهيم عيسى وغيرهم من الذين بنوا قواعد النادي سابقا ،،، اسف والله اسف

    • زائر 4 زائر 1 | 2:00 ص

      تصدق عاد

      يا عمي فازيتوا على ناشئي الحد 11 /0 وصدقتوا روحكم .. ناشئيييييين !!!!! .. انتوا دينبوا الهندي ما قدرتوا عليه .. ترى المحرق اذا فاز مو من حلو لعبه .. الا من دمار لعب الانديه الباقيه وخصوصا في الثلاثين سنه الماضيه . . يعني المحرق كان في السبعينات ولغاية 1983 وبس.. وبعدها قول كاااان المحرق عندهم لاعبين .. المحرق بعد الحردان وضيف وشريده والعنايشه نزل مستواه .. الله يذكرك بالخير يا بدر سوار لما تلعب ضد المحرق .. يحطون له 8 مدافعين ههه

اقرأ ايضاً