العدد 4559 - الأحد 01 مارس 2015م الموافق 10 جمادى الأولى 1436هـ

لاتسيو يبقى في صراع التأهل لدوري الأبطال

بقي لاتسيو في دائرة الصراع على إحدى البطاقات الثلاث المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل وذلك بتحقيقه فوزه الثالث على التوالي وجاء على حساب مضيفه ساسوولو 3/صفر أمس (الأحد) في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

ويدين «بيانكوشيليستي» بفوزه الثالث عشر هذا الموسم إلى الثلاثي البرازيلي فيليبي اندرسون (45) والألماني ميروسلاف كلوزه (70) وماركو بارولو (77) الذي سجل الأهداف الثلاث ومنح فريقه نقطته الثالثة الأربعين في المركز الرابع بفارق نقطتين عن نابولي صاحب المركز الثالث الأخير المؤهل إلى دوري الأبطال الموسم المقبل لكن الأخير يلعب مع مضيفه تورينو.

يذكر أن لاتسيو يتواجه الأربعاء المقبل على أرضه مع نابولي حامل اللقب في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة الكأس التي أحرزها فريق العاصمة في الموسم قبل الماضي.

وعلى ملعب «لويجي فيراريس»، حول سامبدوريا تخلفه أمام مضيفه أتلانتا إلى فوزه الأول في المراحل الست الأخيرة وجاء بهدفين للكولومبي لويس مورييل (68) وستيفانو اوكاكا (81)، مقابل هدف لغولييلمو ستنداردو (16).

ورفع فريق المدرب الصربي سينيسا ميهايلوفيتش إلى 39 نقطة على المسافة نفسها من فيورنتينا الخامس الذي يلعب مع إنتر ميلان، مستفيدا من تأجيل مباراة جاره جنوى (36 نقطة) مع ضيفه بارما الذي رفض لاعبوه خوض المواجهة بسبب ذيول الأزمة المالية التي تعصف بالنادي ووضعته على شفير الإفلاس.

يذكر أن بارما، متذيل ترتيب الدوري، لم يتمكن من استضافة اودينيزي في المرحلة السابقة لعدم قدرة النادي على دفع تكاليف الشركة المختصة لتأمين اللقاء.

ويواجه النادي حكم محكمة الإفلاس في 19 مارس/ آذار المقبل والذي قد ينهي موسمه في وقت مبكر. وقررت رابطة اللاعبين في ايطاليا تأخير ضربة البداية لكل مباريات المرحلة تكريما لبارما الذي أحرز لقب 3 كؤوس أوروبية في تسعينيات القرن الماضي وضم في صفوفه الايطالي فابيو كانافارو والأرجنتيني هرنان كريسبو والفرنسي ليليان تورام وغيرهم، لكنه يعيش عجزا ماليا كبيرا منذ نحو 10 سنوات.

وحقق تشيزينا فوزا مصيريا لبقائه في دوري الأضواء هو الرابع له فقط هذا الموسم وجاء على حساب ضيفه اودينيزي بهدف سجله الاسباني اليخاندرو رودريغيز في الدقيقة 76، رافعا رصيد فريقه الى 19 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

وتعادل باليرمو مع ضيفه امبولي صفر/صفر، فيما عمق هيلاس فيرونا جراح مضيفه كالياري وحقق عليه فوزا ثمينا لصراعه من اجل الابتعاد عن منطقة الخطر وجاء بنتيجة 2/1.

ويدين فريق المدرب اندريا ماندورليني بفوزه الأول في المراحل الخمس الأخيرة والسابع هذا الموسم، إلى المخضرم لوكا توني والأرجنتيني خوان ايغناسيو غوميز اللذين سجلا الهدفين في الدقيقتين 9 و56، قبل أن يقلص كالياري الفارق في الدقيقة الأخيرة عبر دانييلي كونتي من دون أن يجنبه ذلك الهزيمة الثانية على التوالي والرابعة في المراحل الخمس الأخيرة.

ورفع فيرونا الذي يحققه فوزه الأول في معقل كالياري منذ ابريل/ نيسان 2000، رصيده إلى 28 نقطة مقابل 20 فقط لمنافسه.

وتختتم المرحلة الاثنين بموقعة الملعب الاولمبي بين روما الثاني وضيفه يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر.

العدد 4559 - الأحد 01 مارس 2015م الموافق 10 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً