العدد 4559 - الأحد 01 مارس 2015م الموافق 10 جمادى الأولى 1436هـ

١ أبريل الحكم بقضية السطو على بنك الأهلي بالمقشع

المنطقة الدبلوماسية – علي طريف 

تحديث: 12 مايو 2017

حددت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى برئاسة القاضي الشيخ محمد بن علي ال خليفة وعضوية القاضيين ضياء هريدي، و علي الكعبي وأمانة سر ناجي عبدالله١ابريل/ نيسان ٢٠١٥ للحكم بقضية متهمين يعملان بوزارة الداخلية بواقعة السطو على البنك الأهلي المتحد.

وخلال جلسة يوم أمس تقدم المحامي ثاني سالم والمحامي خالد علي مناب عن المحامي يونس زكريا مرافعة طلبا في نهايته ببراءة موكليها .

ووجهت النيابة العامة للمتهم الأول أنه في 16 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014 سرق المبلغ النقدي المملوك للبنك الأهلي المتحد، وكان ذلك بطريق الإكراه الواقع على موظفي البنك بأن استخدم السلاح الناري وأشهره على الموظفين المبينة أسماؤهم بالأوراق وهددهم به وتمكن بتلك الوسيلة من الإكراه من شل مقاومتهم والاستيلاء على المسروقات والفرار بها.

كما أنه حاز سلاحاً نارياً بغير ترخيص، كما أنه حاز الذخائر مما تستعمل بالسلاح الناري موضوع التهمة السابقة دون أن يكون مرخصاً بحيازتها أو إحرازها أو حملها، وأنه اختلس السلاح الناري كونه موظفاً عاماً، ووجد في حيازته بسبب وظيفته، كما أنه أتلف المنقولات المملوكة للبنك.

ووجهت النيابة العامة للمتهم الثاني أنه حاز سلاحاً نارياً بغير ترخيص، كما أنه حاز الذخائر مما تستعمل بالسلاح الناري موضوع التهمة السابقة دون أن يكون مرخصاً بحيازتها أو إحرازها أو حملها، وأخفى المبالغ النقدية والمتحصلة من جريمة سرقة مع علمه بذلك.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً