العدد 4560 - الإثنين 02 مارس 2015م الموافق 11 جمادى الأولى 1436هـ

مشروع الطاقة الشمسية في «بابكو» بطاقة استيعابية تبلغ 5 ميجاوات

قدم مدير عام فرع المشاريع الهندسية الكبرى في «بابكو» عبدالجبار عبدالكريم، عرضاً موجزاً عن مشروع الطاقة الشمسية الذي نفذته الشركة بطاقة استيعابية تبلغ 5 ميجاوات.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الطاقة عبدالحسين ميرزا، مؤخراً في بيت الضيافة (الدار) بشركة بابكو في العوالي، منسق الأمم المتحدة المقيم والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بيتر غروهمان، يرافقه أعضاء وحدة الطاقة المتجددة التابعة للهيئة الوطنية للنفط والغاز، برئاسة مدير عام شئون النفط والغاز بالهيئة جاسم الشيراوي.

كما حضر اللقاء من «بابكو» رئيس مجلس الإدارة عادل خليل المؤيد، والرئيس التنفيذي بيتر بارتليت، ونائب الرئيس التنفيذي إبراهيم عبدالله طالب، ومدير عام فرع المشاريع الهندسية الكبرى عبدالجبار عبدالكريم، والفريق الإداري لمشروع الطاقة الشمسية، الذين قدموا الشكر والامتنان للوزير تقديراً لدعمه ومساندته ما ساهم في تنفيذ وتشغيل المشروع الأول للطاقة الشمسية في مملكة البحرين وتشكيل وحدة الطاقة المتجددة بمملكة البحرين. ورحب الوزير بغروهمان وجميع الحضور، مشيداً بدور الأمم المتحدة وبرنامجها الإنمائي في مجال الطاقة المتجددة، إضافة إلى التعاون في تشكيل وحدة خاصة تعنى بالطاقة المتجددة في مملكة البحرين.

وأكد أهمية التنسيق والتعاون مع جميع الجهات والشركات الوطنية في خدمة قطاع الطاقة وما يلعبه هذا القطاع من دور حيوي في مؤازرة مشاريع التنمية المستدامة لمملكة البحرين.

بعدها، قام الحضور بجولة ميدانية للاطلاع على مختلف الأنظمة الشمسية التي تم تنفيذها في المشروع. ومن جانبه عبر منسق الأمم المتحدة المقيم والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي عن شكره وتقديره للوزير على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، مؤكداً أهمية ما تم التطرق إليه من مواضيع تتعلق بالتنسيق والتعاون بين قطاع الطاقة وبين برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، متمنياً لمملكة البحرين دوام التقدم والازدهار.

العدد 4560 - الإثنين 02 مارس 2015م الموافق 11 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً