العدد 4560 - الإثنين 02 مارس 2015م الموافق 11 جمادى الأولى 1436هـ

الأهلي يقبض على صدارة «الظل» بإلحاقه أول هزيمة بـ «بحارة» سترة

الاتحاد يفرمل النجمة ويصعب من مهمته... والبديع يواصل زحفه نحو المقدمة

فرحة لاعبي الأهلي بهدف الفوز   - تصوير محمد المخرق
فرحة لاعبي الأهلي بهدف الفوز - تصوير محمد المخرق

انفرد الأهلي بصدارة ترتيب فرق الدرجة الثانية «الظل» بفوزه الثمين على سترة بهدفين لهدف في المباراة التي جرت بينهما أمس على ملعب مدينة خليفة الرياضية، واعتلى الأهلي الصدارة منفردا برصيد 28 نقطة بفارق 3 نقاط عن وصيفه وشريكه السابق سترة الذي تلقى أول هزيمة له في المسابقة.

وأنهى الأهلي الشوط الأول متقدما بهدف عن طريق سيدمهدي محمد «38»، وعزز البرتغالي توريس من تقدم الأهلي في الشوط الثاني «61»، وقلّص سترة الفارق عن طريق النيجيري اوتشي «71».

جاءت المباراة متوسطة المستوى من الجانب الفني سيطر على بدايتها التحفظ والحذر قبل أن يتحسن الأداء ويرتفع نسق اللعب في الشوط الثاني من الفريقين.

شوط أول خلا من اللمحات الفنية وغابت خلاله الخطورة من الفريقين وخصوصا مع التحفظ والحذر الذي كانا عليه الفريقين، وسجّل سترة أفضلية نسبية من خلال استحواذه على الكرة وسيطرته على منطقة العمليات والمناورات في ظل تفوق لاعبي خط وسطه بقيادة علي حرم ومعه أحمد السكي وموسى عبدالأمير ومن أمامهم السوري كنان ذيب والانجليزي وادا، ولم ينجح سترة في استثمار أفضليته في الاستحواذ على الكرة في ظل اعتماده على الكرات العرضية داخل المنطقة والتي كان لها بالمرصاد الحارس وليد ومن أمامه خط دفاعه بالتمرز السليم والصحيح والذي أفقد كرات سترة الخطورة.

في المقابل ظهر الأهلي بأسلوب متراجع واعتمد على الكرات الطويلة لمهاجميه البرازيلي دييغو والبرتغالي توريس ولم تشكل هذه الكرات أي خطورة في افتقادها للتركيز المطلوب وغابت معها الخطورة الأهلاوية.

وأبرز ما شهده الشوط هي الفرصة الثمينة التي تحصل عليها توريس على إثر تمريرة رائعة من محمود جلال وضعته في مواجهة المرمى ولكنه سدد الكرة باتجاه حارس سترة محمود الدرازي «29»، وسدد الظهير الأهلاوي المتقدم أحمد جمعة كرة كان لها بالمرصاد الدرازي الذي كان يقظا في مرماه «37» وحولها لركلة رطنية جاء منها هدف التقدم للأهلي برأسية المدافع سيد مهدي محمد «38»، وانتهى الشوط الأول بتقدم الأهلي.

الشوط الثاني

رمى سترة بكل ثقله في الهجوم بحثا عن العودة للمباراة وإدراك التعادل وسط تراجع واضح من لاعبي الأهلي، وبقى سترة مسيطرا على مجريات اللعب ولكن دون نتيجة تذكر، ومن هجمة منظمة نجح حسين الفرحاني في تمرير كرة رائعة لتوريس وضعه من خلالها في مواجهة صريحة مع الحارس الدرازي وضعها بكل أريحية في الشباك هدفا ثانيا للأهلي «60».

هدف الأهلي الثاني رسم سيناريو مغاير لمجريات اللعب، إذ واصل سترة بحثه عن هدف التقليص وكان قريبا من ذلك على إثر تسديدة قوية من المدافع النيجيري اوتشي أبعدها وليد طرار لركلة ركنية «65»، ورمى مدرب سترة سيد حسن شبر بأوراقه البديلة حسين الصافي وأحمد الكراني لعل وعسى تحريم وتفعيل الجانب الهجومي.

وقلّص اوتشي الفارق لسترة عبر تسديدة قوية من خارج المنطقة سكنت الشباك الأهلاوية «71»، وواصل سترة هجومه وضغطه على مرمى خصمه وسط تراجع لاعبي الأهلي ونجح الحارس وليد طرار في التألق والبروز بتصديه لجميع الكرات والتسديدات من لاعبي سترة وخرج الأهلي منتصرا في نهاية المباراة.

الاتحاد يفرمل النجمة

واصل النجمة نزيف النقاط وحصد نقطة يتيمة من مباراته والاتحاد التي انتهت بالتعادل بهدف لمثله، ورفع النجمة رصيده إلى 20 نقطة بالمركز الرابع، وحصد الاتحاد نقطة أخرى ورفع رصيده إلى 16 نقطة في المركز السادس.

وتقدم النجمة أولا عن طريق ركلة جزاء نفذها بنجاح الكرواتي سوليتش في الدقيقة 37، وفي الشوط الثاني أدرك الاتحاد التعادل عن طريق الهداف مهدي عبدالجبار في الدقائق الأولى، وشهدت المباراة فرص وهجمات متبادلة من الفريقين، وأكمل الاتحاد المباراة بصفوف ناقصة بعد طرد أحد لاعبيه.

البديع والتضامن

قلب البديع تأخره من التضامن بهدف في الشوط الأول إلى فوز ثمين وغال بهدفين في الشوط الثاني، وواصل البديع رحلته التنافسية بعدما أضاف 3 نقاط ثمينة رفعت رصيده إلى 23 في المركز الثالث ومقتربا من سترة الثاني، وتقدم التضامن أولا عن طريق العاجي دانيال «21».

وفي الشوط الثاني بحث البديع عن العودة القوية ونجح مهامه سموئيل السر في إدراك التعادل أولا «73»، وعاد سموئيل ليرجح كفة البديع بهدف ثان قبل نهاية المباراة بـ7 دقائق.

المدينة يجتاز الاتفاق

وفي مباراة أخيرة نجح مدينة عيسى في التفوق على خصمه الاتفاق بأربعة أهداف لهدف، ورفع المدينة رصيده إلى 17 نقطة في المركز الخامس، وسجل لمدينة عيسى لاعبه حمد إبراهيم «سوبر هاتريك» وللاتفاق علي العلواني.

لاعب سترة ولعبة أكروباتية مبعداً الخطر عن مرماه
لاعب سترة ولعبة أكروباتية مبعداً الخطر عن مرماه

العدد 4560 - الإثنين 02 مارس 2015م الموافق 11 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً