العدد 4560 - الإثنين 02 مارس 2015م الموافق 11 جمادى الأولى 1436هـ

باربار ينأى بنفسه عن الحسابات المعقدة ويعلن تأهله لمربع دوري كبار اليد

قدم أفضل عروضه في «سداسية الكبار» بقيادة أحمد المقابي أمام توبلي

صعود لكميل محفوظ للتسديد على مرمى باربار   - تصوير عقيل الفردان
صعود لكميل محفوظ للتسديد على مرمى باربار - تصوير عقيل الفردان

رفض بطل الدور التمهيدي باربار الدخول في الحسابات المعقدة وربط مسألة تأهله للمربع الذهبي بنتيجة مباراته مع الأهلي وأعلن بالأمس تأهله رفقة النجمة والأهلي بشكل رسمي بعد فوزه المستحق على توبلي في ختام الجولة الرابعة بنتيجة 27-25، وأنهى الشوط الأول لمصلحته أيضا بنتيجة 15-12، ويكون بذلك رد اعتباره من خسارته الافتتاحية في الدور التمهيدي أمام توبلي الذي بات بحاجة للفوز على الدير بأي نتيجة من أجل التأهل.

ولعب الواعد أحمد المقابي دورا رئيسيا وهاما في إعطاء الأفضلية لفريقه في الشوط الثاني على وجه الخصوص بأهدافه سواء التصويب من الخط الخلفي أو الاختراقات الموفقة وسط دفاع توبلي الذي فشل في إيقافه رغم التغييرات التي أجراها مدربه، وقدم باربار أداء دفاعيا قويا في الشوط الثاني بشكل عام، أما توبلي فكانت مشكلته بالدرجة الأولى دفاعية، ومعها تراجع مستوى الحراسة بشكل كبير في الشوط الثاني عن الأول، ولما حُلت المشكلة في آخر 7 دقائق تمكن من التقليص إلى هدفين ولولا أخطائه الفردية الهجومية لأدرك التعادل على الأكثر.

وبالعودة لأحداث المباراة، بدأ توبلي مدافعا بطريقة 5/1 بتقدم أحمد طراده تجاه محمد حبيب، وكذلك بدأ باربار بتقدم عبدالله علي، وحملت البداية أفضلية باربارية واضحة لتماسكه الدفاعي وكفاءته في التحول للهجوم الخاطف، ونتيجة لذلك تقدم 3-1 مع حلول الدقيقة الخامسة.

وأعطى تألق جاسم رضي في التعامل مع تصويبات الخط الخلفي الباربارية الفرصة لتوبلي للدخول في أجواء المباراة، إذ تمكن بواسطة الهجوم الخاطف من معادلة النتيجة 3-3 مع حلول الدقيقة الثامنة، ثم توقفت النتيجة دون أن تتغير بسبب ترابط دفاع الفريقين حتى الدقيقة 11 التي شهدت الهدف رقم 4 لباربار عبر عبدالله علي ولتوبلي عبر أحمد طرادة.

وبدل مدرب باربار طريقة اللعب لـ 3/3 على خط التسعة أمتار بهدف التأثير على تصويبات كميل محفوظ من الخط الخلفي، وشهدت الدقيقة 15 أول عقوبة إيقاف دقيقتين لمحمد حبيب وكانت النتيجة 5-5، وتمكن توبلي بواسطة أحمد موسى من التقدم لأول مرة 6-5، ثم حافظ على تقدمه 7-6 مع الدقيقة 19 رغم نقصه العددي لإيقاف محمود الونه، ويدين بذلك بالفضل لجاسم رضي ومهارات أحمد طراده.

وأراد مدرب توبلي تقوية عمقه الدفاعي فدفع بعلي مهدي بدلا من أحمد طراده، وفيما لم يتوقف باربار عن التسجيل بتصويبات أحمد المقابي المباغتة، لم يتوقف توبلي هو الآخر بفضل أدائه التكتيكي الهجومي والتنفيذ بواسطة أحمد موسى، وتحولت النتيجة لـ 10-10 مع الدقيقة 23.

وشهدت الدقيقة 24 تسجيل محمود عبدالقادر الهدف رقم 11 لباربار وإيقاف أحمد موسى ثم حسين ميرزا، ووسط ذلك وسع باربار الفارق إلى 3 أهداف 13-10، وانتهى الشوط الأول بعد ذلك بارباريا بنتيجة 15-12.

وجاءت بداية الشوط الثاني قوية من قبل الفريقين، وسط معدل تسجيل مرتفع، توبلي من علامة السبعة أمتار وباربار بواسطة تصويبات الخط الخلفي المباغتة، لذلك تحولت النتيجة لـ 18-15 مع الدقيقة 6، ووسط تألق المقابي ومحمد ميرزا من جانب توبلي باختراقاتهما الناجحة تحولت النتيجة لـ 20-17 مع الدقيقة 10.

وشهدت الدقيقة 11 و12 إيقاف محمد حبيب وعبدالله علي، ورغم ذلك حافظ باربار على الفارق في النتيجة 22-19 بقيادة المقابي وتحركات محمود عبدالقادر في الوقت الذي عاب على توبلي سوء التنظيم الدفاعي.

ولم يتغير الفارق عن 3 أهداف 24-21 رغم إيقاف محمد ميرزا لمدة دقيقتين مع الدقيقة 18 لبراعة هيثم محمد في حراسة توبلي، ووسط عقم هجومي توبلاني وأخطاء بفعل التماسك الدفاعي البارباري تحولت النتيجة لـ 26-22 مع الدقيقة 24، بعد ذلك قلص توبلي الفارق إلى هدفين 26-24 مع الدقيقة 27 مترجما أفضليته الدفاعية، وانتهت فيما بعد باربارية بنتيجة 27-25، أدارها محمد قمبر ومعمر الوطني.

البارباري محمد حبيب يتجاوز دفاع توبلي بنجاح
البارباري محمد حبيب يتجاوز دفاع توبلي بنجاح

العدد 4560 - الإثنين 02 مارس 2015م الموافق 11 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 1:26 ص

      مبروك برباري

      مبروك برباري .. اللاعب محمد حبيب عاطينه اكبر من حجمه وجفناه امس مايبرز في المبايات الصعبة عكس لاعب احمد المقابي افضل منه بمراحل رغم فارق السن لا اعلم لماذا ياخذون محمد حبيب المنتخب لحد الان ولم ياخذوا احمد المقابي

    • زائر 5 زائر 4 | 3:00 ص

      محمد حبيب

      لاعب كبير واحمد المقابي قادم بقوه

    • زائر 3 | 12:46 ص

      افهموها عاد

      التحكيم خدم باربار ههههههههههه

    • زائر 2 | 12:20 ص

      شكرا

      شكرا لكلا الفريقين. كانت مباراه نديه. كنت اتمنى الفوز لفريقي توبلي. ولكنها الرياضيه ليس دائما تمنحك ما تتمنى. بن صالح

    • زائر 1 | 9:25 م

      barbar fans

      هارد لك توبلي مبروك باربار

اقرأ ايضاً