العدد 4560 - الإثنين 02 مارس 2015م الموافق 11 جمادى الأولى 1436هـ

أولى بطاقات نهائي كأس السلة بين المنامة والنجمة

لقاء الأهلي والحالة بشعار أكون أو لا أكون

تحسم اليوم (الثلثاء) أولى بطاقات المباراة النهائية لكأس زين البحرين لكرة السلة، وذلك عندما يلتقي الفائزان في الجولة الأولى فريقا المنامة والنجمة في مباراة فاصلة عند الساعة 7:45 مساء يضمن الفائز فيها حجز أولى البطاقات المؤهلة للمباراة النهائية للبطولة بغض النظر عن نتيجة الجولة الثالثة.

وتسبق هذه المباراة لقاء قمة يجمع بين الحالة والأهلي عند الساعة 6 مساءً في مباراة يدخلها الفريقان بشعار أكون أو لا أكون لأن الخسارة قد تعني عملياً الخروج من المنافسة مبكراً.

الجولة الثانية اليوم ستكون حاسمة بشكل كبير فهي ستحدد من جانب منها أولى بطاقات النهائي ومن جانب آخر قد تحدد هوية المتنافسين على المقعد الثاني.

وكانت الجولة الأولى قد شهدت فوزاً مستحقاً ومتوقعاً للمنامة على الأهلي بنتيجة 83/ 57 في الوقت الذي حقق فيه النجمة أكبر المفاجآت بعد أن فاز على الحالة بنتيجة 91/ 87 بعد مباراة مثيرة ومتقلبة لم تحسم إلا في الثواني الأخيرة.

فوز النجمة على الحالة أدخله في المنافسة بشكل مباشر على إحدى البطاقات بعد أن كان الأقل حظوظاً بين الفرق الأربعة نتيجة كونه أقل خبرة منهم في مثل هذه الأدوار غير أنه في المباراة الأولى بالمربع كشف عن قدراته ونواياه التنافسية.

النجمة سيواجه اليوم خصماً قوياً ومتكاملاً من الناحية الفنية وهو المنامة الذي يعد أبرز المرشحين ليس للوصول إلى النهائي فقط وإنما للهيمنة تماماً على جميع الألقاب المحلية في هذا الموسم.

المنامة بقيادة مدربه الأميركي الشهير سام فينسنت يسير بالطريق الصحيح إلى الآن وقد أثبت ذلك في المباراة الأولى دون أن يترك أي مجال أمام منافسيه للنيل منه.

ويمتلك النجمة تشكيلة قوية جداً في ظل تواجد المتألق أحمد عزيز إلى جانب محمد كويد والعائد من الإيقاف محمد حسين «كمبس» إلى جانب محمد قربان والمحترف الأميركي جوش بون.

كما يمتلك الفريق أفضل الأوراق الرابحة بتواجد حسن نوروز ويونس كويد واللذان يمكن أن يبدأ بهما المباراة إلى جانب العملاق أحمد نجف والعملاقين الآخرين محمد سلمان ومحمد أمير وبدر عيسى وبقية لاعبي الفريق.

على الجانب الآخر فإن النجمة بقيادة مدربه المميز رؤوف حبيل ليس لديه ما يخسره وهو يلعب بعيداً عن أي ضغوطات ويعلم تماماً صعوبة مهمته أمام فريق بحجم المنامة إلا أنه أثبت قدرته على مجاراة الفرق الكبيرة والفوز عليها.

النجمة بات يمتلك فريقاً معززاً بالخبرات التي اكتسبها في الموسم الماضي وهذا الموسم وهو يعول على تشكيلة قوية بتواجد قاسم حسن، فضل الله عباس، حلوم، محمد بوعلاي والمحترف الأميركي كيو.

كما يمتلك الفريق عدة أوراق رابحة بتواجد محمد البوسطة وعلي عبدالحميد اللذان تألقا في المباراة الأخيرة وكذلك باسم علي.

المباراة تبدو أقرب تماماً لفريق المنامة الذي يبدو في أفضل حالاته الفنية إلا إذا كان للنجمة رأي آخر.

الأهلي - الحالة

المواجهة الثانية مساء اليوم ستكون حاسمة بين الأهلي والحالة كون الفريقان تنعدم أمامهما فرق التعويض في حال الخسارة إلا في حالات محدودة جداً وبحسابات معقدة ما يجعل اللقاء يخاض بشعار أكون أو لا أكون.

المباراة مفتوحة على جميع الاحتمالات والفريقان متقاربان جداً من الناحية الفنية وهو ما أثبته لقاء الفريقين في القسم الأول من الدوري والذي فاز به فريق الحالة في حين أن مباراة اليوم مختلفة تماماً ولا مجال بعدها للتعويض.

الفريقان يقودهما مدربان وطنيان فالأهلي يقوده المدرب الوطني أحمد نجاة في حين يقود الحالة المدرب الوطني علي عبدالغني.

والمدربان باتا تحت الضغط بعد خسارة الجولة الماضية ويرغبان في التعويض للخروج من حالة الضغوط.

يعول الأهلي على تشكيلة قوية بتواجد حسين شاكر، سيد هاشم حبيب، هشام سرحان، صباح حسين والمحترف السنغالي بيب سو.

ويمتلك الفريق عدة أوراق بتواجد محمود أكبر وسالم محمد وعلي عقيل وعيسى إبراهيم وبقية اللاعبين.

في حين يعول الحالة على تشكيلة مكونة من أحمد علي حسين، أحمد جمال، حسن القراشي، ياسر بونفور والمحترف الأميركي جاستن هاورد.

كما يمتلك عدة أوراق بتواجد أحمد ميرزا وحسين سلمان وبقية اللاعبين.

العدد 4560 - الإثنين 02 مارس 2015م الموافق 11 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:01 ص

      منامي حتى النخاع

      كل التوفيق لفريقي المنامة والفوز ان شاء الله على فريق النجمة

اقرأ ايضاً