العدد 4560 - الإثنين 02 مارس 2015م الموافق 11 جمادى الأولى 1436هـ

اتحاد الريف يرفض الخسارة أمام الشرقي بدوري «ثانية الطائرة»

حقق اتحاد الريف فوزاً ماراثونياً على منافسه الرفاع الشرقي ضمن منافسات الجولة العاشرة من دوري «ثانية الطائرة» وذلك بنتيجة (2/3)، ليتساوى مع المتصدر بني جمرة الذي سيلعب اليوم مع التضامن برصيد (25) نقطة، في حين أصبح رصيد الخاسر (23) نقطة.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره الحكم الدولي جعفر إبراهيم وخالد سيادي بواقع: (18/25، 21/25، 25/17، 25/21، 15/17).

الريف يتفوق بشوطين

في الشوط الأول، فرض «الريف» أدائه على منافسه منذ البداية مستفيداً من التنوع الهجومي الذي عول عليه المعد جاسم محمد كما أن الشرقي ارتكب بعض الأخطاء المباشرة (8/5).

واصل «الريف» أفضليته بعد نقاط حققها علي عبدالواحد الذي نجح أيضاً في اصطياد محمد عمر، فيما قدم محمد جابر كرة ذكية وسعت الفارق أكثر (13/8).

وعلى رغم بعض النقاط التي حققها ثنائي مركز (3) محمد عمر ومحمد عبدالوهاب للشرقاوية، إلا أن فعالية عيسى الحايكي بالهجوم ومن ثم بالإرسال قادت «الريف» للحفاظ على أسبقيته؛ طبعاً دون نسيان النقاط التي قدمها أحمد حمد من مركز (3) وعلي عبدالواحد من الأطراف (22/15).

حافظ «الريف» على هذا التفوق الواضح حتى انتهى الشوط بخطأ من حمد أمين بنتيجة (25/18).

في الشوط الثاني، أجرى مدرب الرفاع الشرقي خالد جناحي تغييراً بإعادة عبدالرحمن خالد لمركزه الأساس «كلاعب معد»، والبداية بهذا لشوط جاءت متكافئة لحدٍ بعيد بعد تبادل تحقيق النقاط ومن مختلف المراكز بالإضافة إلى بعض الأخطاء المرتكبة من هنا وهناك (9/9).

وعلى رغم أن «الريف» أخذ زمام المبادرة بعد معاناة منافسه بالاستقبال ما أدى لتعرض لاعبه عبدالرحمن خالد للإصابة. دون إغفال النقاط التي حققها لاعبا مركز (3) أحمد حمد ومحمد حبيب، وكذلك علي عبدالواحد من الأطراف (14/10). إلا أن الشرقاوية لم ييأسوا بعدما عادوا من بعيد مستفيدين من إرسال موجه أربك حسابات «الريفاوية» كما أن عبدالله سعيد بدأ يحصد النقاط ومعه محمد عبدالواهاب (20/19).

غير أن عودة علي عبدالواحد لفعاليته ومعه محمد حبيب مكن «الريف» من استعادة التفوق حتى انتهى الشوط «ريفاوياً» بعد خطأ من عبدالله سعيد بنتيجة (25/21).

«الشرقاوية» يعدلون النتيجة

في الشوط الثالث، بدأ الشرقي بقوة مستفيداً من إرسال موجه ودفاع منظم، كما أن عودة عبدالرحمن خالد لمركز (4) أعادة القوة الهجومية لعبدالله سعيد ورفاقه وهذا قاد «كتيبة الرفاع الشرقي» لتحقيق انطلاقة سريعة وسط تراجع كبير في أداء اتحاد الريف (12/5).

وعلى رغم بعض النقاط التي حققها محمد حبيب بمهارة الصد إلا أن البروز اللافت إلى عبدالرحمن خالد بمهارة الصد أولاً ومن ثم الهجوم قاد الشرقي للسيطرة على الشوط حتى أنهاه حمد أمين بنتيجة (25/17).

في الشوط الرابع، تكرر التكافؤ في البداية، غير أن الريف نجح في التفوق حتى (13/9) بعد نقاط حققها علي عبدالواحد هجومياً وجاسم محمد باستغلال الكرات الذكية... فيما حصل معد الشرقي محمد منصور على بطاقة حمراء لاحتجاجه على قرار الحكم.

هذا التفوق لم يحسن «الريف» الحفاظ عليه وبفضل إرسال موجه قوي نفذه عبدالرحمن خالد نجح الشرقي في قلب المعطيات لصالحه بعد ارتكاب حسين حسن لأخطاء مباشرة ومعه محمد حبيب وعلي عبدالواحد وكذلك عيسى الحايكي (16/14).

حافظ الشرقي على أدائه المرتفع فيما ظل «الريف» يعاني بالاستقبال وهذا أثر كثيراً على الشق الهجومي، حتى أنهى عبدالله سعيد الشوط بنتيجة (25/21) لـ «الشرقاوية».

«الريف» ينتصر

في الشوط الفاصل، كانت التقلبات حاضرة، بداية مثالية لاتحاد الريف أتبعها عودة مثالية أخرى للشرقي الذي كان قريباً من حسم الشوط لصالحه بعد ارتكاب منافسه لأخطاء مباشرة بوقت حاسم من الشوط (14/12).

لم يتمكن الشرقي من إنهاء لشوط وعلى النقيض بدأ يرتكب الأخطاء المباشرة من أفضل لاعبيه، ليبدأ بعدها علي عبدالواحد من فرض نفسه بطلاً للمواجهة بنجاحات هجومية مكنت «الريف» من حسم الشوط بنتيجة (17/15).

العدد 4560 - الإثنين 02 مارس 2015م الموافق 11 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً