العدد 4560 - الإثنين 02 مارس 2015م الموافق 11 جمادى الأولى 1436هـ

اختبارات سهلة للكبار في كأس ألمانيا

يخوض كبار البوندسليغا اليوم (الثلثاء) وغدا (الأربعاء) اختبارات سهلة في الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس ألمانيا لكرة القدم.

ويواصل بايرن ميونيخ حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة ضيفه اينتراخت براونشفايغ من الدرجة الثانية على ملعب «اليانز أرينا» في ميونيخ. وتبدو كفة الفريق البافاري راجحة بالنظر إلى الفوارق الكبيرة بينه وبين اينتراخت براونشفايغ الذي هبط هذا الموسم إلى الدرجة الثانية. وهي المرة الثانية التي يلتقي فيها الفريقان في المسابقة بعد الأولى في أغسطس/ آب 2011 وفاز الفريق البافاري خارج قواعده بثلاثية نظيفة.

كما هي المرة الثالثة التي يلتقي فيها الفريقان بعدما تقابلا مرتين في الدوري الموسم الماضي وكانت الغلبة للفريق البافاري أيضا بثنائية نظيفة ذهابا وإيابا.

والأكيد إن مدرب بايرن ميونيخ يملك الأسلحة اللازمة لتخطي عقبة ضيفه إذ تعتبر المباراة بالنسبة إليه بروفة قبل رحلته إلى هانوفر السبت المقبل ضمن المرحلة الرابعة والعشرين من البوندسليغا واستضافته لشاختار دانييتسك الأوكراني الأربعاء المقبل ضمن إياب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا (صفر/صفر ذهابا).

وكان بايرن ميونيخ استهل حملة الدفاع عن لقبه بفوزه على مضيفه بروسن مونستر (درجة ثالثة) 4/1 في منتصف أغسطس/ آب الماضي، ثم تغلب على مضيفه هامبورغ 3/1 في الدور الثاني في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وكان بايرن ميونيخ احتفظ بلقب مسابقة الكأس بفوزه على غريمه بوروسيا دورتموند 2/صفر بعد التمديد في المباراة النهائية.

ويحل بوروسيا دورتموند ضيفا على دينامو دريسدن من الدرجة الثالثة اليوم (الثلثاء) في اختبار سهل أيضا يسعى من خلال رجال المدرب يورغن كلوب إلى تأكيد انتفاضتهم القوية في الآونة الأخيرة وتحقيقهم 4 انتصارات متتالية محليا أخرجتهم من المركز الأخير ونقلتهم إلى المركز العاشر.

والتقى الفريقان في الدور الثاني من المسابقة العام 2011 والت النتيجة لصالح بوروسيا دورتموند بهدفين سجلهما لاعبا بايرن ميونيخ حاليا البولندي روبرت ليفاندوفسكي وماريو غوتزه.

ويستعد بوروسيا دورتموند لاستضافة يوفنتوس الايطالي الأربعاء المقبل في إياب ثمن نهائي المسابقة القارية العريقة (1/2 ذهابا). وكان بوروسيا دورتموند حجز بطاقته إلى الدور ثمن النهائي بتغلبه على مضيفيه شتوتغارت كيكرز 4/1 في الدور الأول وسانت باولي 3/صفر في الدور الثاني.

ولن يجد فولفسبورغ ثاني البوندسليغا صعوبة في الثأر من مضيفه ار بي لايبزيغ من الدرجة الثانية. وكان لايبزيغ تغلب على فولفسبورغ 3/2 في الدور الأول العام 2011.

ويستعيد باير ليفركوزن وكايزرسلوترن من الدرجة الثانية ذكريات مواجهاتهما في الدرجة الأولى عندما يلتقيان على ملعب الأول باي أرينا في ليفركوزن.

ويسعى أصحاب الأرض إلى الثأر من ضيوفهم الذين هزموهم 1/صفر في عقر دارهم 1/صفر الموسم الماضي في ربع النهائي.

وفي اختبارات سهلة نسبيا لأندية الدرجة الأولى، يحل هوفنهايم ضيفا على الين من الدرجة الثانية، وفيردر بريمن ضيفا على أرمينيا بيليفيلد من الدرجة الثالثة، وبوروسيا مونشنغلادباخ ضيفا على كيكرز اوفنباخ من الدرجة الرابعة. وفي القمة الوحيدة بين أندية الدرجة الأولى يلعب فرايبورغ مع كولن.

العدد 4560 - الإثنين 02 مارس 2015م الموافق 11 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً