العدد 4560 - الإثنين 02 مارس 2015م الموافق 11 جمادى الأولى 1436هـ

كأس فرنسا يشهد قمة جديدة بين سان جيرمان وموناكو

يلتقي باريس سان جيرمان مع موناكو غدا (الأربعاء) في قمة نارية جديدة وهذه المرة في الدور ربع النهائي لمسابقة كأس فرنسا لكرة القدم عل ملعب بارك دي برانس.

والتقى الفريقان أمس الأول (الأحد) على ملعب «لويس الثاني» في ختام المرحلة السابعة والعشرين من الدوري وانتهت بالتعادل السلبي بعدما فرض باريس سان جيرمان بطل الدوري في العامين الأخيرين سيطرته على مجريات المباراة لكنه فشل في فك التكتل الدفاعي لوصيفه الموسم الماضي.

وكان التعادل السادس بين الفريقين في المباريات الست الأخيرة بينهما وجميعها في الدوري المحلي. وكان الفوز الأخير لأحدهما على الآخر في مختلف المسابقات يعود إلى نهائي مسابقة الكأس في مايو/ أيار العام 2010 عندما فاز فريق العاصمة 1/صفر بعد التمديد.

ويعيش الفريقان أفضل فتراتهما في الآونة الأخيرة وخصوصا موناكو الذي الحق خسارة مذلة بمضيفه أرسنال الإنجليزي 3/1 الأربعاء الماضي في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

يذكر أن موكانو وباريس سان جيرمان هما الممثلان الوحيدان لفرنسا في المسابقة القارية العريقة، وكان فريق العاصمة تعادل مع ضيفه تشلسي الإنجليزي 1/1 الثلثاء قبل الماضي.

وتكتسي المسابقة المحلية أهمية كبيرة بالنسبة إلى الفريقين خصوصا موناكو الذي تبقى المسابقة الوحيدة أمامه لإنقاذ موسمه بالنظر إلى صعوبة المنافسة في الدوري المحلي ومسابقة دوري أبطال أوروبا، وخروجه خالي الوفاض من مسابقة كأس الرابطة المحلية. من جهته، يرغب باريس سان جيرمان الذي لايزال ينافس على الجبهات الأربع، في بلوغ المباراة النهائية لمسابقة كأس فرنسا بعدما حجز بطاقته إلى نهائي كأس الرابطة في 4 أبريل/ نيسان المقبل أمام باستيا الذي أطاح بموناكو من دور الأربعة.

ويسعى باريس سان جيرمان إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور للإطاحة بموناكو وبلوغ دور الأربعة وخصوصا أن صفوفه تشهد عودة هدافه العملاق زلاتان ابراهيموفيتش الذي غاب عن مباراة أمس الأول بسبب الإيقاف. كما يمني باريس سان جيرمان النفس بمصالحة جماهيره بعد إهداره 9 نقاط في مبارياته الأربع الأخيرة في الدوري والتي حقق خلالها فوزا واحدا وسقط في فخ التعادل 3 مرات.

ويفتتح الدور ربع النهائي اليوم (الثلثاء) بلقاء بولوني من الدرجة الوطنية مع سانت إتيان في مباراة تبدو فيها كفة الأخير راجحة لبلوغ دور الأربعة. ويخوض غانغان حامل اللقب اختبارا سهلا الخميس المقبل أمام كونكارنو من الهواة.

وكان غانغان أحرز لقب الموسم الماضي بتغلبه على رين 2/صفر في النهائي بعدما تغلب على موناكو 3/1 في نصف النهائي. ويلتقي الخميس أيضا بريست من الدرجة الثانية مع اوكسير من الدرجة ذاتها.

العدد 4560 - الإثنين 02 مارس 2015م الموافق 11 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً