العدد 4560 - الإثنين 02 مارس 2015م الموافق 11 جمادى الأولى 1436هـ

برشلونة وإسبانيول يتطلعان لنهائي كاتالوني خالص

منذ العام 1957، لم يلتق الخصمان الكاتالونيان برشلونة وإسبانيول في نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم.

ولكن هذا الأمر قد يتغير غدا (الأربعاء)، بما أن الفريقين في موقف جيد للتأهل إلى نهائي البطولة على حساب فياريال وأتلتيك بلباو على الترتيب في مباراتي إياب الدور قبل النهائي للبطولة.

ويحل برشلونة ضيفا على فياريال بعد فوزه 3/1 في مباراة الذهاب بكامب نو، ويلعب برشلونة بقيادة النجم ليونيل ميسي مباراة الأربعاء بمعنويات عالية بعد فوزه في مباراتيه السابقتين أمام مانشستر سيتي وغرناطة بدوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني على الترتيب.

ويحرس مارك-أندري تير شتيغن مرمى برشلونة أمام فياريال بدلا من حارس الفريق في الدوري كلاوديو برافو. ويعود سيرخيو بوسكيتس، الذي غاب عن مباراة السبت أمام غرناطة للراحة، لقلب خط وسط برشلونة على أن يعود خافيير ماسكيرانو إلى الدفاع ليلعب إلى جوار جيرارد بيكيه. كما يعود أندريس إنييستا ليقود خط وسط برشلونة بوصفه قائدا للفريق بدلا من زافي على أن يرافقه إما إيفان راكيتيتش أو رافينيا. ويرجح أن يواصل المدرب لويس إنريكي اعتماده على ثلاثي أميركا الجنوبية في برشلونة ليونيل ميسي ونيمار ولويس سواريز.

وشهدت الفترة الأخيرة تألقا ملحوظا لسواريز، وهذا ما اكتشفه سيتي وغرناطة على أرض الملعب.

ويتعامل مدرب فياريال مارسيلينو جارسيا مع مباراة الأربعاء بجدية تامة لدرجة أنه أراح العديد من لاعبيه الأساسيين في مباراة الأحد بالدوري الإسباني على ملعب العملاق ريال مدريد، ومع ذلك فقد نجح فياريال في اقتناص نقطة من ملعب «ستاديو بيرنابيو» بعد تعادله 1/1. وقال حارس مرمى فياريال سيرخيو أسينخو بعدما قدم أداء مذهلا أمام ريال مدريد مساء الأحد: «علينا الآن أن نبدأ التفكير في مباراة برشلونة» وأضاف «إنهم فريق ممتاز، ولكن مع وجود جماهيرنا إلى جانبنا، فإننا نعرف أننا سنكون ندا قويا لهم».

وفي مباراة إياب الدور قبل النهائي الأخرى يوم الأربعاء، يسعى إسبانيول لاستغلال تعادله الإيجابي 1/1 على ملعب بلباو في مباراة الذهاب.

وقال مهاجم إسبانيول المخضرم سيرخيو جارسيا معلقا على مباراة الأربعاء: «إنها المباراة الأهم بالنسبة لنا بهذا الموسم». وأضاف «لم يصل إسبانيول لنهائي أي مسابقة كأس منذ العام 2007 (عندما خسر بضربات الجزاء الترجيحية أمام مواطنه اشبيلية بنهائي كأس الاتحاد الأوروبي). إنني واثق من وجود جمهور كامل العدد بالملعب إذ ستحرص الجماهير على الوقوف خلفنا».

العدد 4560 - الإثنين 02 مارس 2015م الموافق 11 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً