العدد 4561 - الثلثاء 03 مارس 2015م الموافق 12 جمادى الأولى 1436هـ

جمعية المستثمرين الأجانب تنتخب مجلس إدارتها الجديد برئاسة المجالي

المنامة - جمعية المستثمرين الأجانب 

03 مارس 2015

انتخبت جمعية المستثمرين الأجانب مجلس إدارتها الجديد أمس (الثلثاء 3 مارس/ آذار 2014) بحضور ممثل عن وزارة التنمية الاجتماعية، واختار الأعضاء الموسسون رجل الأعمال الأردني فادي المجالي رئيساٍ والأميركي هشام أيوب نائباً للرئيس. بينما توزعت مقاعد مجلس الإدارة على مستثمرين من أميركا وبريطانيا والهند وروسيا والسعودية ولبنان ومصر وفلسطين.

وقال رئيس مجلس إدارة جمعية المستثمرين الأجانب فادي المجالي إن الجمعية ستعمل على الترويج للبحرين في الخارج وجلب الاستثمارات الاجنبية، وخلق كيان اقتصادي قادر على المساهمة الإيجابية في خدمة الاستثمار والمستثمرين الأجانب في مملكة البحرين.

واعتبر المجالي أن البيئة الاستثمارية الجاذبة في مملكة البحرين ستسهل عمل الجمعية من خلال جلب الاستثمارات الأجنبية، مشدداً على أهمية على أن يقوم المستثمرين الأجانب أنفسهم بالترويج للبحرين هو ما سيخلق قيمة مضافة للمناخ الاستثماري في المملكة.

وأضاف المجالي أن التنافس على استقطاب الاستثمارات الأجنبية أصبح يمثل جانباً مهماً من السياسات الاقتصادية للدول لما لها من فوائد مهمة على اقتصاديات الدولة المضيفة بما فيها الإسراع في عمليات التنمية ونقل التكنولوجيا المتقدمة وخلق فرص عمل وزيادة الصادرات.

من جانبه قال رئيس لجنة علاقات المستثمرين مارك هويغز أن الجمعية ستسعى إلى إضافة قيمة نوعية للاعضاء وستسعى لحل المشاكل التي قد تواجه أي عضو فيها.

وأكد هويغز أن الجمعية ستتعاون مع كل الجهات التي من شأنها ضمان سير الجمعية وفائدة أعضائها وفائدة اقتصاد البحرين بشكل عام وجلب الاستثمارات.

يذكر أن جمعية المستثمرين الأجانب التي أشهرت مؤخراً ستسعى

للمساهمة مع الجهات الاقتصادية المعنية في بلورة وصياغة التشريعات الناظمة للعملية الاقتصادية في البلاد والمشاركة في الفعاليات الاقتصادية المختلفة داخل البحرين وخارجها.

العدد 4561 - الثلثاء 03 مارس 2015م الموافق 12 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً