العدد 4561 - الثلثاء 03 مارس 2015م الموافق 12 جمادى الأولى 1436هـ

السفير الصيني لـ «الوسط»: جامعاتنا عالمية...وتفاجأتُ بعدم الاعتراف بشهاداتها في الطب

السفير الصيني لي تشين
السفير الصيني لي تشين

قال سفير جمهورية الصين الشعبية لدى مملكة البحرين لي تشين لـ «الوسط» إنه تفاجأ بالخبر الذي تحدثت عنه بعض المصادر من أن وزارة التربية والتعليم البحرينية قررت عدم الاعتراف بشهادات الطب الجامعية في الصين.

وقال تشين: «إن هذا القرار المفاجئ يستدعي إجراء اتصالات ضرورية بين الجهات المعنية في البلدين، إذ ليس من اللائق الإقدام على هذا الموضوع بهذه البساطة، فلدينا جامعات صينية على مستوى عالمي وشهاداتها معترف بها دوليّاً، وإذا كانت هناك أية ملاحظة معيّنة فهناك قنوات تتوافر بين الجهات في البلدين للإحاطة بها ومعالجتها».

وأكد السفير الصيني أنه «بصدد التواصل مع الجهات المعنية في البلدين، إذ إن مثل هذه الأمور بحاجة إلى جهود المعنيين لتنظيمها في ضوء العلاقات النامية والجو التعاوني، والصداقة القائمة بين البلدين، والتي جاءت زيارة عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في (سبتمبر/ أيلول الماضي) للصين لتؤكد عمق العلاقات بين قيادتي البلدين، ولابد أن نجد حلّاً مقنعاً يرضي الجهات المعنية».

وقال السفير الصيني: «لدينا في الصين مقاييس صارمة بالنسبة إلى الدراسات العليا، وأنا مطمئن إلى أن الجهات المعنية بإمكانها التطرق إلى أية استفسارات، وحل هذا الموضوع الذي يؤثر على عدد غير قليل من الطلاب البحرينيين».

العدد 4561 - الثلثاء 03 مارس 2015م الموافق 12 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 236 | 8:57 ص

      البحرين دوله علمذة

      الاشخاص الذين اصدروا القرار لايمتلكون ادنى مؤهلات تؤهلهم للحكم على جامعات عريقه وعالمية في الصين مو على اساس جامعات البحرين معترف بها وعالمية القرار معروف التضييق على الشعب غالبية الطلبة يدسون على نفقتهم الخاصه لماذا عدم الاعتراف بها ??? ن عالمية ومعترف بها في الدول العظمى من هي البحرين لتحكم على جامعات تاريخها اقدم من البحرين نفسها جامعات الطب في الصي

    • زائر 234 | 3:37 م

      الصين و ما أدراكم ماهي الصين

      من عجائب الزمان بلدنا الصغير بحجمة و لم نسمع بعالم واحد بحريني لا نعترف بشهادات بلد مثل الصين التي بها حملة شهادة الدكتوراة اكثر من تعداد سكان ديرتنا، مضحك ويدل على تدني مستوى القرار و يجب محاسب من اتخذ مثل هذا القرار المتخبط او نريدة بان يعطينا دراسة توضح أسباب قرارة الهرائي التاريخي. و شكرًا

    • زائر 233 | 2:14 م

      فرق بين الثرى و الثريا

      من يقارن جامعات الصين بجامعات البحرين بل بجامعات الدول العربية العرب تلفزيون ما قدروا يصنعون بيقدرون يدرسون البشر ههههه
      ثانيا اغلب مسؤلين وزارة التربية و التعليم لا يحملون مؤهل لمناصب المنصبين بها

    • زائر 231 | 1:26 م

      أيها السفير الصيني

      هل الجامعات العريقة تقبل طلابها دون شهادة الثانوية العامة وبغض النظر عن المعدل ، هذه الجامعات الصينية التي أستغلتها جماعة طائفية معينة بمخرجات ضعيفة تؤثر على جودة الرعاية الصحية وتضرب مهنية وشرف المهنة مع الأسف الشديد.

    • زائر 230 | 1:09 م

      العيب فيهم

      المشكبة الكبرى انه وزارة الصحة اتجيب دكاترة ونرسات من الهند ما عندهم كفاءة عالية ولا تجربة طبية بس لانه ارخص وخدمات مستشفى السلمانية محدودة وما يقبلون اعداد كافية من الاطباء للمزاولة بس لانه الدولة ما عندها ميزانية مالية والمريض يضرر والطبيب يبقى عاطل عن العمل وفي المقابل وزارة التربية تتفلسف على جودة الشهادات الطبية ونا يعترفون بشهادات الهند وهم كله يجيبون هنود وباكستانين واخس كفاءة وبعد يتحجون لانه ارخص

    • زائر 229 | 11:13 ص

      بتعترفون فيهم و بتوظفونهم بعد

      جدو و اجتهدو يا طلاب و انجحو في الليسن و اقهروا ....

    • زائر 226 | 10:57 ص

      من انتم حتى تقيمون جامعات معترفه بامريكا

      اصلا الدكاتره خريجينكم مال جامعة ....ضعاف و كله عاطينهم درجه امتياز و هم خرطي..الصين متقدمة عليكم بآلاف السنوات الضوئيه..روحو ناموو اقول

    • زائر 222 | 10:17 ص

      تعاون

      هذه ليست بادرة حسن نوايا للتعاون المشترك.

    • زائر 221 | 10:14 ص

      اهانة

      الصين دولة كبرى و ذات ارث عظيم. يجب الاعتذار لهذه الامة العظيمة.

    • زائر 220 | 10:06 ص

      هناك مقايس لك شئ ؟ وشهادة الطب في الصين معترف بها في امريكا

      نعم امريكا تعترف بالطلبة الذين يدرسون الطب في الصين على شرط ان تكون الجامعة معترف بها و ان يجتاز الطبيب اختبار الاسملي .
      امريكا لا تتلاعب بارواح المواطنيها و لا تظلم خريجين لانهم تخرجوا من الصين , قد تكون هناك جامعات ضعيفة في اي بلد حتى في المانيا ؟؟ وكن الموضوع يحتاج الى قياس قدرات الخريج عن طريق الاختبار .
      القرارت الارتجالية مرفوضة لهذا تكلم السفير الصيني .

    • زائر 219 | 9:59 ص

      لان فئة معينة من البحرينين يروحون الصين !!!!!!

      العام اللي فات قالوا الجامعات الهندية والسنة لفوا على الجامعات الصينية لان فيه فئة من الشعب هناك يدرسون فقالوا مو معترف ابها !!!
      ويش هالتطرف والكيل بمليون مكيال ..... اتركوا الناس في حالهم لا ترحمون ولا تخلون رحمة الله تنزل

    • زائر 218 | 9:58 ص

      الله كريم

      أبنائي الطلبة اجتهدوا فلكم نصيب في الدنيا والله على كل ظالم

    • زائر 217 | 9:17 ص

      اذا

      اذا الصين بعظمتها وقوتها وتجارتها واقتصادها .. جامعاتها غير مؤهله من الي مؤهل عيل جامعه ......؟؟؟ هههههههه لانها مالت بو ......

    • زائر 216 | 8:55 ص

      الله على الظالم

      الله على الظالم ,, هم حبيت اضيف هالرد ليكون مجموع الردود 175 ,,
      ستايل

    • زائر 215 | 8:30 ص

      قل الحق ولو على نفسك

      الدراسة وطلب العلم في اي مكان في العالم حق مشروع لكل الناس ، حتى ولو افترضنا ان من دفع ومول هؤلاء للدراسة في الصين هي جهات سياسية واهدافها ايضا سياسية او طائفية ، لا اشكال ولا ريب ما دام الطالب درس واجتهد وتخرج بشهادة جامعة معترفة عالميا تخضع لضوابط ومعايير جودة التعليم العالمي وبالتالي هذا الطالب يستحق الدرجة التعليمية التي وصل إل

    • زائر 214 | 8:00 ص

      شهادات مزورة قبل سنوات

      الجميع يذكر قبل سنوات فضيحة الشهادات المزورة والتي كانت كلها صادرة من أمريكا وبريطانيا وأستراليا، ومن يحملون تلك الشهادات المزورة هم مسئولين كبار حاليا، لكن لا زالت الوزارة تعترف بتلك الدكاكين التي اصدرت شهادات ابتاعها البعض بالفلوس.
      أما الصين والهند وغيرها من البلدان التي تكون الدراسة فيها قوية فلا يريدون الإعتراف بها لأن غالبية الطلاب فيها من طيف واحد.

    • زائر 212 | 7:51 ص

      وزارة التربية ومجلس التعليم العالي شغالين

      واضح أن وزارة التربية أعطت فريق كبير من العاملين لديها هذا اليوم فرصة كبيرة للرد على الخبر ونفي الطائفية عنها، حيث أن الردود المتشنجة واضحة وهي بلا شك من موظفي التربية الطائفيين الذين يعملون لجمعياتهم السياسية.
      نحتاج منكم إلى رد واضح وصريح يا وزارة عن الأسباب وليكن الرد بلسان الوزير حيث أن المتكلم هنا سفير ولا يصح أن يرد عليه موظف علاقات عامة. السفير يمثل بلد به أكثر من مليار نسمة

    • زائر 211 | 7:45 ص

      مع احترامي

      اذا الصين البلد المتطور غير معترف فيها يحليلكم جامعة البحرين والطب معترف فيعا ياطباء البندول ، ياشعب البحرين سلاحكم شهاداتكم وستتفوقون ولاتياسو مهما حدث بشهادتك العاليه سيفتح لك اي باب

    • زائر 204 | 6:58 ص

      جامعات رخيصة نسبياً ومنافسة للغرب

      اعرف الكثير من البحرينيين بعثو ابنائهم لدراسة الطب في الصين لأن الدراسة هناك ارخص من الكثير من الدول الغربية . لا اعلم لماذا الجفاء بحق كل الجامعات الصينية ، اذا كان هناك ملاحظات في جودة التدريس في هذه الجامعات فلا يمكن تعميمة على الجميع بل يجب النظر في كلٍ على حده.

    • زائر 203 | 6:58 ص

      مع السفير الصيني ..

      نطالب وزارة التربية الغاء هذا القرار الغاشم

    • زائر 199 | 6:52 ص

      زائر 92 ذكّرني بأفعال الطابور الخامس

      ذكّرني من يدّعي أنه طبيب بحراني بأفعال الطابور الخامس ففي إحدى السنوات قصدوني إلى منزلي و أخذوني معهم بالسيارة و ذهبوا لأخذ شخص من قرية مجاورة و نزل أحدهم إلى صاحب إحدى البرادات يسأله عن منزل الشخص فقال له أنا صاحب فلان فهل تعرف منزله فأجابه بالنفي ثم ذهبوا إلى منزل شخص اّخر فخرج أخوه و قال إنه غير موجود فأخذوه مكان أخيه

    • زائر 197 | 6:45 ص

      امبراطورية الصين العضمى.

      الصين الي لها حق الفيتو تتمصخرون عليها .و بعدين من قال ان الطلاب في الصين مرتاحين مساكين ما يقدرون يحكون راسهم .و كله دراسة وفعلا دراستهم صعبه جدا.و الي اعرفه ان الصين اغلى من جامعات مصر.

    • زائر 196 | 6:42 ص

      كلام ماله طعم .. دجل واستخفاف بعقول الناس

      اول مرة اعرف الواحد يدرس دراسات عليا لدواعي سياسية بغيضة
      تفضل وضحها يا حجي.
      بلا كلام فاضي بلا بطيخ
      العقل زين
      الانتقام السياسي مستمر من 2011 للان للاسف

    • زائر 194 | 5:59 ص

      ليش

      ليش معصبين كل واحد يتخرج من الجامعه طب لازم يقدم امتحان في البحرين واذا ما نجح لا يستطيع مزاولة المهنه ! اللي ما درس وشرى شهادته ما بيصير دكتور واللي درس وتعب بيصير دكتور بغض النظر عن بلد الجامعه او اسم الجامعه او مركزها ! يعني في النهايه مافي ضرر عله القطاع الصحي مدام ان وزاره الصحه تشترط امتحانات على كل طلاب الطب بلا استثناء لمزاوله المهنه ! والامتحان هو اللي فالنهايه الحد الفاصل .

    • زائر 193 | 5:59 ص

      ههه

      المفروض الي يقيم بعتراف الشهادة على الاقل ناس اطباء .. يعني يصير تجيب مدرب كرة قدم تقول له درب فريق طائرة.. بس واضح الاستهداف

    • زائر 192 | 5:58 ص

      كلام السفير كلام كبار وراقي

      كلام الدبلوماسية الصينية الكبرى محترم ومطلوب من الوزير البحريني المعني أن يجبب على الدبلوماسية المحترمة وما قرار المقاطعة إلا خطأ من الدبلوماسية البحرينية لا تحكم الأمور مع كبار الدول بالطرق السلبية

    • زائر 190 | 5:30 ص

      طبيبة

      اللي مايطول العنب فشار عنه يقول ..

    • زائر 201 زائر 190 | 6:55 ص

      بعد !!

      ...... اني فقيرة مااقدر ادرس طب على حسابي وأكون طبيبة نفسش فما له داعي هذا الرد ا....

    • زائر 188 | 5:25 ص

      سؤال

      لو كانوا يدرسون الطب فيي ايران ماذا كنت تقول اذا الصين وتقول جمعيات سياسية ( انا اختلف مع الجمعيات في اشاء كثيرة ولكن ما اعلق ملابسي على خيط من نسيج العنكبوت

    • زائر 185 | 5:01 ص

      مبعوث النظام

      هناك شحص واحد يرد على صوابية القرار وعلى وجود جهة سياسية هي وراء الابتعاث وكل لحظة يضع مشاركة بطريقة مختلفة ليوهم القارئ انه شخص مختلف والعجيب انه ماخذ وقته في الرد عشرات المرات وكأنه موظف متخصص في الرد والدفاع عن القرار .. اسعوا سعيكم وناصبوا جهدكم فوالله لن تمحوا ذكرنا

    • زائر 210 زائر 185 | 7:41 ص

      صادق

      اي والله صدق لوع جبدنا

    • زائر 182 | 4:37 ص

      لماذا لا يقيس الوزير بمسطرة واحدة

      وهل الجامعات المصرية ارقى وافضل من الجامعات الصينية ،،، اذا كان المتحدث مجنون فالمستمع عاقل ،،، وزارة التربية اصبحت عشا ووكرا .... والطائفيين وهؤلاء سيقودونها للخراب بسبب أمراضهم الطائفية ان لم يتم وقفهم عند هذا الحد من الجنون

    • زائر 224 زائر 182 | 10:39 ص

      الله يفرح همكم يا طلبة الصين

      الجامعات المصرية معروفين خريجينها .. أنا ضد قرار الغاء الاعتراف يالصين ولكن ذلك لا يعني فتح المجال للمقارنة مع الجامعات المصرية .. الطب في مصر قوي وعريق فلا تخلطون الاوراق وتتسبون في اذية الطلبة الا يدرسون هناك

    • زائر 180 | 4:29 ص

      .............

      قبل ايام كنت في المطار لتو ديع عشر طالبات يدرسن الطب في الصين
      هؤلاء جزء من الطالبات لكني عرفة الكثير منهم واعرف الكثير من القصص عنهم واريد مساعدتهم اذا في مجال الاتصال بي 39578494

    • زائر 179 | 4:22 ص

      راي

      لو أنا منكم اهد الديره واهاجر ايران او العراق او اروح عند الحوثيين يبون اطباء

    • زائر 183 زائر 179 | 4:43 ص

      نحن أصحاب الأرض

      نحن أصحاب الأرض من يريد الذهاب هم الجدد أما نحن فمن حقنا الدراسة و تطوير ديرتنا افهمها.....

    • زائر 189 زائر 179 | 5:29 ص

      نفس طائفي

      عندما يتكلم الانسان بنفس طائفي يضيق به افق الوطن لمجرد اختلاف في المذهب. علما بأن هذا الوطن أصبح مرتعا لكل المتمصلحين.

    • زائر 227 زائر 179 | 11:10 ص

      هاده الي قاصر

      قوم من بيتك بسكنه .نخلي فرقانه وبيوتنه حق الغرب و نطلع والله لو ناكل خبز يابس ما نطلع من بلدنه.

    • زائر 176 | 4:21 ص

      ابواحمد

      الصين متهمة بتصدير الثورة العلمية للبحرين ولابد من محاربتها

    • زائر 175 | 4:17 ص

      سعادة السفير الخلل في مخرجات تعليمنا

      سعادة السفير ليش الزعل الوزارة تقصد مخرجات تعليمها اقل من مستوئ جامعاتكم .. العيب فينا و في وزيرنا و مخرجاتنا لا تزعل نفسك سعادة السفير

    • زائر 173 | 4:13 ص

      الصين دولة قوية في مجال الطب

      جامعات الصين عالمية و معترف بها في كل مكان حتى من ضمن افضل 500 جامعه فالعالم ... و كل دكاترة الصين دارسين في أميركا و ألمانيا و كندا و بريطانيا و الهند بلإضافة إلى ان جامعات الصين تجلب وافدين أجانب لتعليم الطلبة ..

    • زائر 169 | 3:45 ص

      مواطن

      اخي سفير الصين الخلل ليس في جامعات الصين بل الخلل في النفوس المريضه الي عندنا في البحرين.اعانكم الله على هكذا اشخاص مريضه

    • زائر 167 | 3:38 ص

      بنت عليوي

      ولا يهمك يا لي تشين منتوا اول اناس تنظلمون بسبب هالوزارة، انت بس شوف مستوى التعليم اللي وصلنا ليه عشان تعرف نوعية الوزير الموجود

    • زائر 165 | 3:34 ص

      بسكم كذب اي غلبية

      الي قاعد يهر ويكذب ومصدق كذبته ان غلبية الذين يدرسون مدفوعين من جهة معينه ترى هذا كذب على ناس انا اب لابنه تدرس في الصين وادفع دم قلبي لتدرس ما تريد وهي من متفوقات والى العلم ان بعض من يدرس في صين وصل معدلهم تلى 98 % وليسوا من كساله او مهملين بسكم كذب سنه البحرين

    • زائر 164 | 3:34 ص

      بانتظار

      بانتظار رد وزارة التربية والتعليم لتوضيح الامور لان مو عارفين شنو السالفه الصجيه

    • زائر 163 | 3:33 ص

      يوجد مابين القراء زائر متطفل

      يقوم بالرد بردود سخيفة نيابة عن الوزارة او هو موظف في قسم العلاقات العامة مكتب التلميع والتجميل فردوده منحصرة ومنصبة في الهجوم على الصين واكرانيا وبعث الاحباط في نفوس الطلبة ومحاولة ثنيهم عن مطلبهم مستخدما كل السبل واكثر التعليقات له ردود عليها والاسلوب واحد وان اختلفت بعض الالفاظ

    • زائر 178 زائر 163 | 4:21 ص

      بالضبط اتحس انه مدفوع الاجر كل ردوده سمجه

      شكله موظف من حديثي النعمة في وزارة التربية كل ردوده بلا معنى وفي كل شي قال جمعية وجمعية

    • زائر 159 | 3:25 ص

      طائفية

      لان الذين يدرسون في جامعات الصين شيعة صدر هذا القرار انها حربهم ضد الشيعة مسألة طائفية فقط فجامعات الصين فيها السعودين و باكستانيين وهنود وسودانين وغيرهم الكثيرين يدرسون هناك

    • زائر 156 | 3:16 ص

      وزارة التربية ومجلس التعليم العالي شغالين

      واضح أن وزارة التربية أعطت فريق كبير من العاملين لديها هذا اليوم فرصة كبيرة للرد على الخبر ونفي الطائفية عنها، حيث أن الردود المتشنجة واضحة وهي بلا شك من موظفي التربية الطائفيين الذين يعملون لجمعياتهم السياسية.
      نحتاج منكم إلى رد واضح وصريح يا وزارة عن الأسباب وليكن الرد بلسان الوزير حيث أن المتكلم هنا سفير ولا يصح أن يرد عليه موظف علاقات عامة. السفير يمثل بلد به أكثر من مليار نسمة

    • زائر 150 | 3:06 ص

      الاعتراف موجود

      بنتي تدرس في الصين و راجعت الوزارة قبل ابتعاثها للصين لسؤال عن الجامعه و اعطيت مستندات مختومة من وزارة التربية و التعليم بالجامعات المعترف بها.
      فكيف الان يصدر قرار بالغاء الاعتراف

    • زائر 147 | 3:00 ص

      الاتفاقيات يا سفير الصين ليست مقدسة

      انا من مؤيدي قرار وقف الاعتراف بخريجي الطب من الصين واعتبره قرار سيادي وحق للبحرين وانه اي اتفاقية مع اي دولة ممكن تلغى او يطرأ عليها تغيير في ضوء اي مستجدات والاتفاقيات ليست ثابتة لمدى الدهر بحيث لا يمكن تغييرها
      وبالنسبة للي معترضين ومو عاجبنهم قعدوا في الصين واشتغلوا هناك لأن حتى امريكا ولا كندا ولا دول الخليج ما يعترفون بشهادات خريجي الصين ، وهاي قانون البحرين وضوابطها ومافي اي خلاف عليه.

    • زائر 161 زائر 147 | 3:31 ص

      قرار صائب

      كلام مضبوط

    • زائر 145 | 2:54 ص

      هلا هلا !

      ظاهرة غريبة في هذا الموضوع! فرقة مجوقلة جاية تدافع باستماتة عن وزارة رأسها وصانعي القرار فيها موتورين . يبه العيب راكبنكم من فوق و أغلاطكم طفحت ونتائجها فاحت ريحتها . والصين ليست بحارنة ما لهم إلا الله يحوقلون و يوكلون أمرهم إليه . الصين دولة تضرب بيد من حديد تجاه كل من يسيء لها . وهالقرارات الخرندعية اللامسؤولة إساءة . و وقت الرد الصيني لن تفيدكم كل هذه الفرقة المدفوعة الأجر التي تدافع عنكم .

    • زائر 143 | 2:52 ص

      ما يفيد يا سعادة السفير

      هذي الوزارة ما تدرك انت شنو تقول ..
      عالمية لو صندقة
      اهم شي شنو هي تحب وشنو هي تبغض هذا مقياسهم و هذا معيارهم

    • زائر 138 | 2:45 ص

      مع قرار وقف الاعتراف بالصين وبقوة

      دليل على عدم كفاءة خريجي الصين كل ردود الدارسين هناك فيها طائفية وعنصرية تزكم الانوف.
      اين امتثالكم للقسم الطبي الشريف ؟! لم اجد تطبيق فعلي وترجمة فعلية للقسم الطبي لا من خلال الردود المفلسة ولا من خلال احتكاكي المباشر مع الدارسين في الصين.
      تمنيت ان ارى من الردود المخالفة والمعترضة لقرار وقف الاعتراف بجامعات الصين منطق علمي ودليل وحجة قوية لكنني رأيت كلام مصفف عاطفي لا علمي وردود متهورة لا عقلية ارتجالية .

    • زائر 148 زائر 138 | 3:02 ص

      قرار صائب

      شوفوا شلون صار الطب حق موضة وعشان بس ينادون الواحد دكتور او دكتورة وهو متجرع من المشاعر الانسانية في العلاج شوفوا شلون يشخصون حالة المريض غلط ... الموضوع كلش مو طائفي

    • زائر 136 | 2:44 ص

      مع قرار وقف الاعتراف بالصين وبقوة

      دليل على عدم كفاءة خريجي الصين كل ردرد الدارسين هناك فيها طائفية وعنصرية تزكم الانوف.
      اين امتثالكم للقسم الطبي الشريف ؟! لم اجد تطبيق فعلي وترجمة فعلية للقسم الطبي لا من خلال الردود المفلسة ولا من خلال احتكاكي المباشر مع الدارسين في الصين.
      تمنيت ان ارى من الردود المخالفة لقرار وقف الاعتراف بجامعات الصين منطق علمي ودليل وحجة قوية لكنني رأيت كلام مصفف عاطفي لا علمي وردود متهورة لا عقلية ارتجالية .

    • آذار | 2:27 ص

      !!

      أتوقع أن القرار سياسي جاء بتحريض من أطراف طائفية لا تريد الخير لأبناء الطائفة الأخرى التي ينتمي لها طلاب الطب في الصين

    • زائر 132 | 2:22 ص

      التصنيف العالمي للجامعات

      هل تعلمون بأن جامعات الصين المصنفة ضمن تقييم كيو اس للجامعات العالمية يتجاوز دول الخليج مجتمعة بل وزيادة على ذلك بها 7 جامعات تحتل المراكز ال 200 الاوائل ... هذا التصنيف العالمي يعتبر المقياس الأول في جودة الجامعة ومخرجاتها في الخارج ... أما في البحرين فالمقياس هو الطائفية للأسف

    • زائر 130 | 2:20 ص

      الصراحة راحة

      الصراحة اغلب اللي يدرسون طب حق فشار

    • زائر 125 | 2:08 ص

      دعوة للمحامين الشرفاء

      ندعوا المحامين الشرفاء لرفع قضية على وزارة التربية بعد التنسيق مع المبتعثين واهاليهم، يجب ... هذه القرارات .... حتى اخر نفس ونخن نعلم ان هذه القرارات ليست من الوزير بل من ...

    • زائر 209 زائر 125 | 7:34 ص

      الملكي

      ترفع قضية على من خوك ؟ اذا كان خصمك القاضي فمن تقاضي ؟ انت اتشوف الكل في هالبلد متكالب عليك من حكومة من قضاة من طوائف و ملل وبرلمان وشورى وحقوق إنسان و حيوان ما ظل احد وإلا صار ضدك ؟؟! أقول اسكت وخلها على الله بس

    • زائر 120 | 2:01 ص

      يسروا التدريس في البحرين محد بسافر مكان

      اذا البحرين تتفشل من الدول الفقيرة..
      فالاجدر تدريس تسهيل تدريس ابناء شعبها بما يتناسب مع معاشاتها!
      محد يبي يتغرب ويتمرمط في غربة بين لغة صعبة وعادات مخوابتعاد عن الاهل

    • زائر 115 | 1:54 ص

      الوزارة تقلل العدد بكل الطرق

      البحرين تفاجات بالاعداد الهائلة لطلبة الطب .. فتحاول بكل الطرق تقليص عددهم!
      1.عدم الاعتراف ببعض الجامعات.
      2.قبل سنتين.. عدم قبول البحرينيين من جامعات خارجية للتدريب فبي البحرين
      3.امتحانات تعجيزية للحصول على اللايسن وتنجيح اقل من ربع الطلبة
      4. شواغر السلمانية تنزل عقب سنتين من الامتحان!
      5. عدد الشواغر جدا قليل مقارنة بالناجحين!
      6. غموض كبير في اسماء المقبولين للوظائف!

    • زائر 108 | 1:37 ص

      " انت مسبية على اية حال "

      والله لو تجيبو يالبحـ .... شهادات من كل الدنيا شهاداتكم غير معترف بها .....
      ولكن الاجانب اذا اتخرجو من نفس الجامعات فانهم يعمل معهم عقود خارجية لجلبهم للعمل في البحرين ...
      وعلى قول شيخ كشك رحمه الله لك الله " يازينب لك الل يازينب ...."

    • زائر 106 | 1:33 ص

      كلام سليم

      ان كانت هناك ملاحظات يجب تصحيحها لا إتخاذ قرارات ارتجالية ،سؤال هل تخرجت دفعات من الصين ليتم تقييمها والحكم على ضعفها ام القرار هو لحصر وتقليل أعداد الخريجين ، إختي متخرجه بمعدل 96% تخصص علمي ولم تمنح رغبتها في دراسة الطب لسبب واضح وهو التمييز والمحسوبية ومن يقول غير ذلك فهو يغالط نفسه أما من تشدق ويردد ان الطلبة مدفوعين لدراسة الطب ياخي كلام المؤامرات كلام طائفي قديم فلنرتقي بمستوى تفكيرنا الشباب ليس مسير بل ان حتى الاب لايستطيع فرض تخصص على طلاب اليوم ناهيك الجهات اليي تتتكلم عنهاش

    • زائر 94 | 1:06 ص

      وَاصْبِرْ لِحُكْمِ رَبِّكَ فَإِنَّكَ بِأَعْيُنِنَا

      لان البحارنه مساكين هم الي في الجامعات الصينية .. نحارب من كل جهة في العلم و العمل (الاقتصاد) و الامن و الخ .. {

    • زائر 91 | 12:57 ص

      الي مايطول العنب

      والي امثالهم .............عليه مابالك الصين حسبنا الله ونعم الوكيل

    • زائر 90 | 12:55 ص

      تكلموا صيني

      نبغي واحد يكتب بالصيني عشان يفهم سعادة السفير
      ضاع في الطوشة

    • زائر 107 زائر 90 | 1:36 ص

      عيشوا الوهم القاتل يا خريجي الصين

      خل ... قصت على ابناءنا وشجعتهم للذهاب لدراسة الطب في الصين تخاطب السفير الصيني وتشكي له

    • زائر 89 | 12:52 ص

      إلى السفير الصيني مع التحية

      ارفعوا اسعار الدراسة لديكم بحيث لا يتمكن الطالب البحريني من الدراسة هناك، ثم سوف يعترف بشهادة بلادكم في مجال الطب

    • زائر 88 | 12:51 ص

      الطب + البحارنة

      الطب + البحارنة ينتج تفاعل كيميائي يسبب الهلوسة عند وزارة التربية ......لذلك وجب الحظر..ههههه

    • زائر 119 زائر 88 | 2:00 ص

      كذاب وكلامك غير صحيح

      البحارنة هكم شكثرهم يدرسون الطب وغيرهم توظفوا وروح اتأكد بنفسك في وزارة التربية والصحة لكن الحقيقة الي تبغي تتغاظى عنها وتدلسها هي:

      جمعية ....حرضت الناس للاتجاه لدراسة الطب في الصين والنتيجة انتباه الدولة لهذه الثغرة.

    • زائر 207 زائر 88 | 7:27 ص

      النكتة حلوة!

      هههههههههههههههههههههه نكتة الجمعية عجبتني! أي جمعية أي هريج! وزارة التربية بنفسها خلتني أتجه للطب، لولا طائفيتهم و حقدهم علينا احنا المتفوقين وكثرة الضغط علينا وظلمنا، كنا قبلنا بغير بالرغبة الأولى، بس مدام بدوها تحدي واستمروا يتحدونا، احنا بنستمر وراح نثبت ليهم إننا قدها وقدود!

    • زائر 86 | 12:47 ص

      تمخض الجمل فولد فأرا

      دول وصلت الفضاء ودل لحد الان البنية التحتية لم تنتهي منها ، مو عجب في هذا الزمان اذا انتشر الجهل والشهادات بالواسطه من الجامعات التي تدرس في البنايات وليس الجامعات ، ان يكون طلابها هم من يخطط ويضع المقاييس للجامعات العريقة والمتقدمة
      وصلنى اخر لازمان كثر الهرج والمرج ....

    • زائر 84 | 12:43 ص

      قرار وقف الاعتراف مطلب شعبي

      من خلال الردود اقول؛
      - البحرين لها قوانينها الخاصة ومن حقها الاعتراف او عدمه.
      -دراسة الطب ليست سياحة لكي يدخلها كل من هب ودب، بل لها قوانينها الصارمة في عملية القبول.
      - عندما نقارن شروط القبول في الجامعات الطبية مع جامعات الصين نرى الفوضى في عملية القبول في الصين.
      - نلاحظ ان هناك هجمة فوضوية لدراسة الطب في الصين اهدافها سياسية تقوم بها جماعة معروفة.
      -انا مع وقف الاعتراف بالصين ولا دخل للطائفية في الموضوع.

    • زائر 103 زائر 84 | 1:30 ص

      الهدف تدميري

      الهدف من منع معادلة الشهادات الجامعية هو الانتقام والتشفي من شيعة البحرين ولذلك نصيحتي للطائفة الاستمرار في العلم والتغرب والعمل خارج البلد ومصير الطائفيين هو الموت بغيضهم وقهرهم من تميزكم وتفوقكم ولا يوجد سبب غير سبب الإستهداف الطائفي لشيعة البحرين

    • زائر 117 زائر 84 | 1:58 ص

      ردا

      انزين ترا الوزاره قالت ان اللي في التسعين بس يقدر يروح يعني اللي هناك كلهم في التسعين يعني متفوقين ! الا اذا انت شاك في شهاده البحرين الصادره من وزاره التربيه والتعليم انها ضعيفه هذا شي ثاني !

    • زائر 118 زائر 84 | 1:59 ص

      ردا

      انزين ترا الوزاره قالت ان اللي في التسعين بس يقدر يروح يعني اللي هناك كلهم في التسعين يعني متفوقين ! الا اذا انت شاك في شهاده البحرين الصادره من وزاره التربيه والتعليم انها ضعيفه هذا شي ثاني !

    • زائر 213 زائر 84 | 7:56 ص

      قبحك الله يا كذاب

      أنتم مجموعة مجرمين والشعب لن ينسى لكم هذه العدوانية تجاهه
      كذبتم كثيرا
      عاندتم كثيرا
      همشتم كثيرا
      ولكن...
      تذكروا بأن يوم المظلوم على الظالم أشد من يوم الظالم على المظلوم
      وان غدا لناظره قريب

    • زائر 83 | 12:41 ص

      على حسب علمي

      انه في مذكرة تفاهم بين البحرين والصين على مستويات كثيره منها التعليم وتم مؤخرا فتح معهد لتعليم الللغه الصينيه فالتعليم لا نهاية له وفي جميع بقاع الارض وفي السفر لم هذا التعقيد اذن

    • زائر 81 | 12:32 ص

      شر البلية ما يضحك

      ..............، ه اظن ان البحرين تنافس الصين على مركز الصداره عالميا !!!!!!! والله حاله
      والله لو تروحو يا طلبة البحارنه الى المانيا او كندا او استراليا لكان نصيب الجامعات في تلك البلدان عدم الاعترام
      القافلة تسير و ..........

    • زائر 80 | 12:31 ص

      أصلا اعضاء اللجنة متخرجين من جامعات غير معترف بها

      آخر زمن مملكة البحرين الصغيرة لا تعترف بجامعات الصين التي ستصبح اكبر قوة اقتصادية في العالم في خلال عشر سنوات من الان..عش رجبا تري عجبا

    • زائر 79 | 12:22 ص

      سيناريو متكرر

      نفس السيناريو يعيد نفسه !! من يصير وقت التسجيل بالجامعات تطلع الوزارة وتقول الغينا الاعتراف ! ومن يخلص وقت التسجيل يصدر بيان جامعات الصينيه معترف بها ! بس عاد حفظناها

    • زائر 78 | 12:13 ص

      قرارات وغرارات مو أول مرة تصدر

      الخلل مو منكم الخلل في وزارة التربية وقراراتها ..
      يوم شافوا الناس والبحارنة تدرس في جامعة دلمون وكان هناك العديد من الطلبة من الي يعملون في الوزارات الحكومية لكن شافوا أن الأغلب بياخذ شهادة بكالوريس خافوا وكنسلوا الاعتراف وقفلوا الجامعة .. وتم تشويه صورة الجامعة . إلى أن هناك جامعات خاصة في البحرين توجد بها مخالفات كثيرة لكن متسترين عليها.

    • زائر 77 | 12:12 ص

      عدم الإعتراف بالجامعات الصينية

      إذا أقبلت أي دولة أو مملكة على عدم إعتراف شهادة أي جامعة في الخارج يجب أن تكون الجهة المعنية لتقييم المؤهلات من قبل وزارة التربية والصحة مأهلة ومستواها أعلى من مستوى التعليم في الخارج والواجب على الجهة المعنية للتقييم تزور الجامعات الصينية وتدرس الخطط المنهجية ومناقشتها مع المعنيين وإقناعهم عن السلبيات والقصور في تعليمهم الجامعي ثم تقوم الجهة المعنية الزائرة بكتابة تقرير مفصل سلبي يثبت بعدم قبول أي طالب يدرس في الصين وإقناع أولياء الأمور بذلك حتى نتمكن من تحسين المخرجات وخاصة مجال الطب .

    • زائر 76 | 12:09 ص

      تدرين السبب الحقيقي

      السبب الحقيقي هو ان الطلبة يمكن 95% من الطائفة المغضوب وخصوصا بعد 2011 والتقرير المثير للجدل لا تفسير غير عليها وليس جامعات الصين
      وادا وجد السبب بطل العجب ياسعادة السفير

    • زائر 74 | 12:05 ص

      السيد لي تشين

      المشكله ليست في جامعاتكم المشكلة هنا في قلوب الحقد الطائفي التي لاتريد لهذا الشعب العلو عن طريق الدراسه فحربهم شعواء ضد ابناء هذا الوطن

    • زائر 73 | 12:03 ص

      هل يوجد قرار رسمي بسحب الاعتراف ؟!!!

      والى الان وزارة التربية والتعليم لا تنفي الخبر ولا تاكده هم اذا سحبوا اعتراف من روضة ينزل قرار رسمي بذلك ولحد الان ماشفنا قرار رسمي!!!

    • زائر 71 | 12:02 ص

      ليش

      لان ألدار سين معظمهم شيعه

    • زائر 69 | 11:59 م

      عنكم ما اعترفتون فيها

      اولادنا بيدرسون وبردون سالمين غانمين ان شاء الله وانا مؤمن بأن الله لا يضيع عمل عامل
      اعترفتم بالشهادة أم لم تعترفوا سيواصلون ويواصلون حتى يحققوا أحلامهم والله هو المنعم المفضل الرازق شئتم أم أبيتم أمر الله نافذ
      وسيعل الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون والعقبة للمتقين

    • زائر 68 | 11:53 م

      ابواحمد

      قال الإمام محمد الباقر علية السلام . اطلبو لوكان في الصين.. واليوم يجي قرارت من بعض الناس حصلينا على شهادات من جبال أفغانستان ويتحكمون في وزارة التربية

    • زائر 82 زائر 68 | 12:37 ص

      وش ها لكلام

      تأكد من القائل اولا .. ارجو عدم التحريف والتخريف أيضاً

    • زائر 111 زائر 68 | 1:44 ص

      لا للتحريف

      كل هالتحريف لانه الدولة ضربت بيد من حديد لكل من حاول تدمير مهنة الطب
      اصلا الامام الباقر لم يقل هذا الكلام وثانيا هذا الحديث المنسوب لرسول الامة مشكوك في صحته .

    • زائر 112 زائر 68 | 1:46 ص

      قرار صحيح وموفق

      ليست البحرين الدولة الاولى في عدم الاعتراف بشهادات الصين بل سبقتها الامارات والسعودية ومصر والاردن وقطر والكويت والبحرين ضمن منظموة عربية لحفظ جودة الخدمات واثبتت نتائج الجودة ضعف ومخالفات جسيمة في خريجيين الصين والي مو مصدق اتأكدوا من قوقل.

    • زائر 114 زائر 68 | 1:51 ص

      محد منعكم من دراسة الطب

      الطب مهنة شريفة ولا يدرسها الا اصحابها

      تبغون تدرسون الطب جامعات معترف فيها كثيرة ومبالغها عالية وهي معروفة ولكن انكم تبغون تدرسون بشكل .... في جامعات الصين او اوكرانيا او غيرها بمبالغ زهيدة وشروط قبول ضعيفة وتقول لي انا طبيب اسمح لي فهذه جريمة في حق الانسانية والاوطان ولا يرضى الله بهذا العبث والافساد .

      من يرضى ان يطببه شخص درس في جامعة ضعيفة وتقبل الرشاوي؟!

    • زائر 67 | 11:51 م

      سعادة السفير

      سعادة السفير الخلل ليس بالجامعات انما الخلل مرض اسمه الشيعة وبما انكم لاتميزون فقد انتشر هذا المرض في جامعاتكم وقد نالنا القلق من تزايد الاطباء الشيعة لدينا واعذرنا لاننا طائفيين من الدرجة الاولى

    • زائر 72 زائر 67 | 12:02 ص

      عساهم ما اعترفو فيها

      .......... عساهم ما اعترفو فيها خلو اولادنا وبناتنا يدرسون ويتفوقون عليهم الاغبياء ولايرجعون هالديرة اللي ماتسوى الواحد يرجع ليها ولا تستاهل تعب ودراسه اولادنا

    • زائر 66 | 11:48 م

      يالصينيين وصلتون القمر وما تعرفون السبب؟!

      كل هالتقدم في العقول الصينية وبعدكم ما تعرفون العقلية البحرينية!!

    • زائر 64 | 11:46 م

      ههه عجل جامعه البحرين

      هااا ماتعترفون بشهاده الصين اللي وصلت القمر ..تعترفون بشهاده جامعه البحرين .هههههه والله فنتك انتون اكيد اكيد اللي اصدر هالقرار متخرج من جامعه البحرين

    • زائر 63 | 11:43 م

      سيحدث التالي ولو بعد حين هجرة العقول المميزة

      وساعتها سيحل الدمار والاتجاه بالبلد نحو المجهول ولن يبقى الا المتمصلحين الغير أكفاء وسيجلب ذلك المصايب لهذا البلد العزيز

    • زائر 99 زائر 63 | 1:17 ص

      السبب هو جمعية سياسية

      كلام باطل ومغلوط
      الاكفاء موجودين ، تبغي تقنعني الحين انه بسبب وقف الاعتراف بجامعات الصين ستختلي البحرين من الاكفاء!؟ حدثني بعقل ومنطق حبيبي ؛ وين راحوا خريجين الطب من جامعات الدول المختلفة ؟ روح وزارة الصحة واتأكد عن الكفاءة.
      الطب مهنة راقية ومو كل واحد يحلم انه يصير طبيب يقدر يوصل من خلال الصين او اوكرانيا، تبغي محد منعك لكن روح مكان مشهود له بالجودة.

    • زائر 62 | 11:40 م

      صايرة البحرين محطة تخبطات نتيجة قرارات غير مدروسة

      دولة صغيرة ومشاكلها كبيرة سياسية تعليمية اقتصادية مجتمعية

    • زائر 61 | 11:39 م

      حرب طائفية

      حرب شاملة تعليميا و امنيا و سياسيا و اعلاميا وبمساعدة بعض الخونة الذين باعوا وطنهم لمصالحهم الشخصية وكذلك مجموعات من الطائفيين المنبوذين في بلادهم ولكنهم هنا يقودون العملية التربوية التعليمية و يقيمون جامعات عالمية في الصين واستراليا في حين انهم لا يصلحون لإدارة حضانة اطفال

    • زائر 60 | 11:37 م

      الى الوزارة الموقرة

      المشكلة ان الوزارة نفسها عندها مجلد ظخم يظم اسماء الجامعات العالمية وجميع الجامعات الصينية الحكومية معترف بها بل هي حاصلة على ترتيب عالمي لافضل الجامعات في العالم والمجلد موجود في الوزارة في قسم البعثات ثم ياتون ويقولون لو جائت العالم كلها من اجل الاعتراف بجامعات العالم فلن نعترف

    • زائر 59 | 11:37 م

      ظلم فظيع

      منذ أن قررت السلطات في بلدنا حرمان المعارضين وأكثرهم من الشيعة من مهنة الطب مارست التمييز ضدهم في عدم إعطائهم حقهم في البعثات والمنح في الطب
      وبعد أن لجأوا إلى الدراسة على حسابهم الخاص ها هي وزارة الطائفية والفساد تمنع الاعتراف بشهاداتهم فالمقصود هم وليس جامعات الصين نفسها
      والمشتكى الله القوي الجبار

    • زائر 58 | 11:37 م

      مقهورين من وجود البحارنه في جامعات الصين

      الخبر الاكيد الي صدر القرار في التربية واغلب المدراء فيها ليكشفوا لنا عن شهاداتهم الجامعية هل هي معترف بها .. والاسوء من هذا المصريون والاردنيون والتوانسة العاملين في الوزارة هل شهاداتهم معترف بها؟؟؟
      واضح من القرار طائفي يستهدف البحارنة فقط.
      من اصدروا القرار مقهورين. ههههههههه

    • زائر 57 | 11:36 م

      عندما سألت جاري هل ستواصل ابنتك في الصين ؟؟

      قال نعم وليفعلوا مايحلو لهم لنا رب كريم

    • زائر 105 زائر 57 | 1:33 ص

      كلامك لا يصدقه عاقل وواعي

      قول لجارك لا يعيش الوهم وخله يدور لبنته جامعة ثانية لا يضيع مستقبلها لان الله لا يرضى بالافساد ، دراسة الصين رخيصة منعدمة الجودة لذلك لا توهقون ابناءكم وابتعدوا عن الصين ولن يتغير قانون وضع لردع الفاسدين .

    • زائر 123 زائر 57 | 2:05 ص

      بارك الله في جارك

      شد على يده ولتستمر ابنته في الدراسة والارزاق على الله

    • زائر 56 | 11:36 م

      مقهورين من وجود البحارنه في جامعات الصين

      الخبر الاكيد الي صدر القرار في التربية واغلب المدراء فيها ليكشفوا لنا عن شهاداتهم الجامعية هل هي معترف بها .. والاسوء من هذا المصريون والاردنيون والتوانسة العاملين في الوزارة هل شهاداتهم معترف بها؟؟؟
      واضح من القرار طائفي يستهدف البحارنة فقط.
      من اصدروا القرار مقهورين. ههههههههه

    • زائر 55 | 11:35 م

      لو شافوا البحارنة رايحيين مانشستر

      صدقوني مابيعترفون بها

    • زائر 70 زائر 55 | 12:00 ص

      مان

      ما يقدرون على مانشستر ومو كفو
      مانشستر عمتهم ولندن أمهم وبرمنجهام خالتهم وسكوتلانديارد حاضنتهم

    • زائر 168 زائر 55 | 3:39 ص

      اتحداك لايكون مفكر بريطانيا فوضى؟!

      جامعات بريطانيا معترف بها في البحرين وانا اقول لك اياها لا تهرج في الكلام واتحدى غالبية الي يدرسون في الصين انهم يقدرون احصلون قبول في بريطانيا. واصلا بريطانيا لن تقبل هذه الاعداد الضخمة من الناس لانها بإختصار مو سوق خضرة.
      انت شكلك مو فاهم شنو تخصص الطب وشنو الشروط والضوابط الصارمة في القبول والتكلفة الباهظة لدراسته؟!
      لا يكون مفكر الطب نزهة وتسلية كما يحصل في الصين؟!

    • زائر 187 زائر 55 | 5:04 ص

      هلا هلا !

      ردا على الزائر 168 ... مع الاحترام لسوق الخضرة .. بس في سوق الخضرة تقدر انت كزبون تختار بنفسك الأفضل لك . لكن شنسمي الوزارة اللي تعتمد نظام 40% لمقابلة شخصية لانتخاب "الأفضل" للبعثات . مما يمكن واحد جايب 90% يتقدم على واحد جايب 99% ! المرة الجاية رتب أفكارك ولا تغلط على سوق الخضرة اللي هي بمختلف المقاييس تحقق جودة افضل من إدارات وزارة التربية بما فيها الادارة اللي تتبع لها

    • زائر 54 | 11:34 م

      بالأمس كانت بونا وبيروت واليوم الصين !

      وغدا ان اتجه الشيعة الى مكان اخر حتما الشهادة لن يعترف بها

    • زائر 53 | 11:33 م

      ولد كويد

      لك الله يا فقير

    • زائر 122 زائر 53 | 2:03 ص

      شدخل الفقير في الموضوع

      شدخل الفقر والفقير في الموضوع؟!
      تبغي تدرس طب وعندك بيزات روح ادرس واذا ماعندك اله على قد حالك محد قالك روح دور ارخص جامعة وادرس فيها ، لايمون مفكر الطب تخصص طقطقة وتسلية ؟ حبيبي هاي ارواح بشر .

    • زائر 134 زائر 53 | 2:29 ص

      شلون الفقر شدخله؟

      شلون ماله دخل الفقر ؟؟ ترى معدلي عالي حلمي تكون دكتورة أعالج الناس ما أقدر ادرس على حسابي حتى في أرخص البلدان

    • زائر 139 زائر 53 | 2:46 ص

      شلون الفقر شدخله؟

      شلون ماله دخل الفقر ؟؟ ترى معدلي عالي حلمي تكون دكتورة أعالج الناس ما أقدر ادرس على حسابي حتى في أرخص البلدان

    • زائر 140 زائر 53 | 2:50 ص

      قرار صائب

      قرار صائب والدليل شوفوا الدكاترة حديثي التوظيف ... غرور مايعرفون يعالجون عدل مرة وحده رايحه المستشفى فيها ثلاسيميا الدكتورة تقول لها شنو يعني ؟ ومرة طفلة من الاحتياجات الخاصة رايحه تتعالج في المستشفى الدكتورة تقول للام لا تجيبين لي هالحالات ما ابيهم وغيرها وغيرها دكتورة ولادة تقول لمريضة ليش تتعالجين لا تعبين نفسش ما راح تجيبين عيال

    • زائر 160 زائر 53 | 3:28 ص

      هلا هلا !

      ردا على الزائر رقم 140 . لا تقغد تشلخ علينا . كلامك عن الدكتورة "البحرينية" اللي ما تعرف عن الثلاسيميا مثل شلخة الدكتور اللي سوى عملية قلب لمريض و فتح الجانب الأيمن من الصدر و سوى العملية اللي تكلكلت بالنجاح . احترم عقولنا المرة الجاية

    • زائر 162 زائر 53 | 3:32 ص

      رد على زائر 139

      صحيح ان من يدرس الطب لازم اكون معدله عالي لكن مو شرط انه كل واحد معدله عالي لازم يدرس طب وهذه يجب الانتباه لها
      انتين عندش حلم وانا عندي حلم وغيري عنده حلم لكن مو معناتها انه الاحلام تتحقق ، انت حلمش تدرسين طب بس ماعندش بيزات خلاص دوري لش شيء ثاني بس مو معناتها اني بروح بدرس طب في الصين وحتى لو الجودة رديئة بس لأن معدلي عالي فبحقق حلمي على حساب ارواح البشر من خلال جامعة ضعيفة .
      منطقش كلش ضعيف واتمنى تراجعين ما قلتينه .

    • زائر 52 | 11:32 م

      هذه حرب وجود وبكل صراحة على الشيعة !!!

      لا يوجد تبرير غير ذلك

    • زائر 51 | 11:30 م

      الله يساعدكم يا أهل البحرين والله لنعجب من صبركم

      صبركم فتت الجبال نسمع أخباركم وتقطعون قلوبنا ترى العالم النزيه وصاحي الضمير معاكم الله يلعن مصالح الدول

    • زائر 50 | 11:29 م

      الأمر مضحك

      جامعات الصين وصلت لمرحلة انها تنافس جامعات بريطانية وامريكية ؛ واصحاب الفساد في وزارة التربية الظاهر عمبالهم السالفة فسفسة حب رگي!!!

    • زائر 48 | 11:25 م

      اذا الصين مش معترف بها خاطبوا دولة الصين مباشرة في هذه الحادثة

      سابقة خطيرة

    • زائر 47 | 11:24 م

      وزارة التربية يديرها عقلية الحقد والغل

      لذلك قراراتها دائما ضد مكون واحد وكفى

    • زائر 46 | 11:23 م

      الحدبث

      اطلب العلم ولو كان في الصين

    • زائر 45 | 11:22 م

      الغباء وصل حتى للعلاقات بين البلدان اذا الصين مش معترف بها

      عيل جامعاتكم اللي لازم يعترفون بها ؟؟ عجبي

    • زائر 44 | 11:20 م

      عشان تعرف ياتشين الطائفية البغيضة ومستواها

      شافوا البحارنة رغم التضييق قادرين على الدراسة هناك ماتوا قهر فأرادوا عدم الاعتراف بشهادة الطب في الصيين

    • زائر 43 | 11:18 م

      نطالب العالم الحر بإنصاف الشيعة

      اآن الأوان لانصاف الشيعة فهم يحاربوننا على جميع الاصعدة حتى دراستنا على حسابنا يريدون ايقافها

    • زائر 128 زائر 43 | 2:12 ص

      مرة وحده الامم المتحدة

      ، اخرج نفسك من الجو الي عايشنه وشوف الواقع ،
      الدولة اتخذت قرار بعدم الاعتراف بشهادات ضعيفة الجودة وسبقتها دول اخرى وين المشكلة ؟ قلبتها حرب ومناشدة للامم المتحدة للتدخل؟!
      حكموا عقولكم يا جماعة ؛ جامعات الطب متروسة العالم دوروا على وحده قوية ودرسوا ابنائكم وخلكم بعيدين عن الصين واذا ما عنكم فلوس درسوهم اي تخصص، الي يبغي يدرس طب لازم جامعة قوية وعنده فلوس واجد وهذا بعد يمكن ما تحصل قبول لان الطب مو سهل ، لكن الصين واوكرانيا شروط القبول ضعيفة وتكلفة زهيدة والنتيجة خريجيين اضعاف

    • زائر 42 | 11:18 م

      الملكي

      لا يا سعادة السفير جامعاتكم عريقة ومعترف بها عالميا إنما الطلاب من المذهب الشيعي لكي تعرفوا اي نوع من الحكومات الطائفية نعامل معها ؟!

    • زائر 104 زائر 42 | 1:31 ص

      كلامك لا يصدقه عاقل وواعي

      طلاب الطب في الجامعات الراقية والمرموقة يسهرون الليالي بسبب ضغط الدراسة مقارنة بطلاب الطب في الصين الذين يعيشون اللهو والراحة وينجحون بسهولة في الامتحانات ناهيك عن الدراسة باللغة الصينية وغيرها من مخالفات جسيمة وانا متأكد من كلامي، هل يرضى الله بذلك ؟
      اتقوا الله في ما تقولونه ، تبغي تدرس طب محد منعك جامعات المعترف بها كثيرة روح لها ومو تروح للصين بحجة ما عندك فلوس.

    • زائر 41 | 11:10 م

      8

      الحسبه بسيطه والكل يعرف ليش

    • زائر 40 | 11:05 م

      من طالب في الصين

      غداً سأتخرج من إحدى الجامعات المرموقه في الصين وأرددها من قعر فمي سأكمل الدراسات العليا وفي الصين أيضا ولن أبالي بهرقطات وزارة الإساءة والتهديم !

    • زائر 39 | 11:04 م

      ارفعوا الظلم عن الشعب ....

      الخلل ليس في شهاداتكم ولكن الخلل في الحكومة التي تحاول قطع الارزاق على الشعب من كل جانب سواء في الاعمال او في البعثات وحتى لو درس الطالب على حسب الخاص ملاحق في دراسته من ناحيه لا تقبل شهادته الجامعية ومن ناحية آخرى قطع بعثته لاسباب واهية اويلفق له قضية حتى يمنع من السفر . هذا ها نشاهده على الساحة ونقرأه في الصحف العادلة . ارفعوا الظلم عن هذا الشعب يا حكومة .

    • زائر 38 | 11:00 م

      كلمة

      يا سفير... ابحث عن من لديه هذه الشهادات من البحرينيين وستعرف السبب

    • زائر 37 | 11:00 م

      السبب واضح

      الموضوع معروف حتى السفير مستغرب من هل التصرف الغير لائق وينتقد هذا التصرف الاهوج.

    • زائر 36 | 10:59 م

      الله على الظالم

      لك يوم يا ظالم
      انا منتظرون

    • زائر 35 | 10:59 م

      موافق

      اوافقك الراي ان القرار طايفي بامتياز يا زاير32

    • زائر 32 | 10:51 م

      قرار سياسي طايفي

      حضرة السفير المحترم ، كل ما في الموضوع ان الطائفيين في وزارة التربية شاهدوا ان عددا كبير من ابناء الطائفة الشيعية توجهول لدراسة الطب في ابصين بعد ان اوصدت امامهم الابواب ،فكان هذا القرار لبث الاحباط في نفوسهم .

    • زائر 98 زائر 32 | 1:13 ص

      السبب هو جمعية سياسية

      ليس قرار طائفي ولاهم يحزنون
      الحق حق ولا يعلى عليه
      هناك كثير من ابناء الشيعة يدرسون الطب في جامعات مرموقة ولحد الان وغيرهم اطباء ولادخل للطائفية في شيء ولكن من يتحمل السبب هو جمعية سياسية هي التي حرضت الناس للذهاب للدراسة في الصين بهدف السيطرة على القطاع الصحي وهذه جريمة والله تعالى لا يرضى بالافساد

    • زائر 31 | 10:49 م

      التاريخ يعيد نفسه

      كما كانت الجامعات السوفيينية والمحسوبة على المعسكر الشرقي غير معترف بها وكان نصيب من يتهرج من هذه الجامعات السجن لسنوات بعد عودته من الدراسة ودارت الايام وشهدنا كيف اصبح هؤلاء السجناء استشاريين يشار لهم بالبنان، اطلبوا العلم ولو في الصين ولا تكترثوا لقرارات الحكومة فدوام الحال من المحال

    • زائر 30 | 10:47 م

      ليس غريبا

      لأنه الطلاب في هالجامعه بحارنه
      ده السبب الوحيد

    • زائر 29 | 10:46 م

      السالفة واضحة ومفهومة

      الحكومة تريد ان تكون مهنة الطب تحت السيطرة ولا ينالها الا من تبتعثهم والجميع يعلم ويعرف معايير الابتعاث في هذا البلد وقد لاحظوا ان الفئات المحرومة من البعثات تتجه للدراسة في الصين لتكلفتها المناسبة نوعا ما فارادوا ان يغلقوا هذا الباب كما اغلقوا باب جامعة بونه في الهند.. ونصيحتي للطلبة واهاليهم ان يتجاهلوا هذه القرارات ويسيروا في طلبهم للعلم والرزق على رب العالمين فان كانت الدولة لا تعترف بالشهادة فالدول المجاورة وكل دول العالم تعترف بها، والظروف ان شاء الله ستتغير من اليوم حتى موعد التخرج

    • زائر 101 زائر 29 | 1:23 ص

      كلامك لا يصدقه عاقل وواعي

      الامارات والسعودية لا يعترفون بشهادات الصين بل حتى هناك توصيات بعدم توظيفهم .
      وفهمني كيف يعقل ان هذا القانون وضع لمنع الافساد وانت تتوهم وتقول بأن الله سيغير الحال والقانون لن يدوم؟!
      ايعقل ان الله يريد للفساد والفساد ان ينتشر؟!
      كيف تقنعني ان كل من هب ودب ذهب ودرس الطب في الصين وبعدها تبغي الدولة توظفهم وتدمر القطاع الصحي؟!

    • زائر 142 زائر 29 | 2:52 ص

      من قال هات المصدر

      هناك طلاب من جامعات صينيه اخذو سنه التدريب السريري في الامارات والسعوديه وهناك طلاب سعوديين يدرسون في الصين ولو تبي بحط اسمائهم لا تجيبون شي من عندكم رجاءا حتى موقع التعليم العالي السعودي وقف الجامعات الاردنيه والمصريه اما الجامعات الصينيه غير موقفه وروح الموقع وجوف بعد

    • زائر 152 زائر 29 | 3:10 ص

      انا اتكلم من باب خبرة واطلاع دقيق

      صحيح موقع وزارة التعليم العالي السعودية مسجلة فيها جامعات الصين وسعوديين يدرسون هناك لكن هيئة التخصصات الصحية السعودية وهي المسؤولة عن تسجيل الشهادات اوصت بعدم الاعتراف بشهادات الطب الصينية وكذلك موقع وزارة التعليم الامارتية اوقفت الاعتراف بجامعات الصين وحتى الاردن اوقفت الاعتراف،
      بالنسبة الى ذكرك ان السعودية اوقفت جامعات الاردن ومصر خلك دقيق حبيبي ولاتقول كلام مطاطي؛ السعودية اوقفت بعض التخصصات في بعض الجامعات المصرية والاردنية لكون هناك تشبع في السعودية.

    • زائر 157 زائر 29 | 3:17 ص

      كلامك غير دقيق

      صحيح وانا اعرف سعوديين يدرسون في الصين لكن وضعهم نفس البحرينيين والاماراتيين والقطريين الي درسوا ورجعوا لبلدانهم بس بلدانهم ما تعترف بشهاداتهم ،
      الاماراتيين الي تتكلم عنهم اخذوا الامتياز كانوا قبل ما توقف الامارات الاعتراف وفي بعد بحرينيين اخذوا الامتياز في البحرين وهم خريجيين الصين لكنهم طافوا ابها من حسن حظهم ومسألة وجود جامعات الصين على موقع التعليم العالي السعودي راح يتم شطبهم من الموقع بعد فترة قصيرة، لأن اساسا السعودي خريج الصين ما يحصل شغل في بلده لعدم اقتناع الجهات بكفائته.

    • زائر 158 زائر 29 | 3:24 ص

      لا للمغالطة يا زائر 142

      ارجوك ان تكون واضح ودقيق ولا ترمي كلام بدون توضيح للرأي العام

      السعودية اوقفت الاعتراف ببعض البرامج ببعض جامعات مصر والاردن لعدة اسباب منها التشبع في التخصص بالسعودية ولكن ليس كما ذكرت وعممت كل الجامعات بل بالعكس جامعات مصر والاردن خرجت ومازالت العلماء واصحاب الكفاءات وارجع لموقع التعليم العالي السعودي واتأكد بنفسك عن جامعات مصر والاردن.

    • زائر 28 | 10:46 م

      الى وزارة التربيه

      لا ارحمك ولا اخلي رحمة الله تنزل عليك

    • زائر 27 | 10:44 م

      معروفة السالفة

      السبب الاغلبية من الطائفة الشيعية

    • زائر 26 | 10:44 م

      سياسة الامزجه والعواطف

      لا تستغرب ترا تخبطاتنا ماتنعد قراراتنا عشوائيه و القوانين تصدر بلحظة غضب وطيش, بكره الوزير بينفي وبيمدح جامعات الصين ويثني عليها بس على ارض الواقع ماراح يشغلون احد شهادته صينيه.! انتهى.

    • زائر 65 زائر 26 | 11:46 م

      مضبوط كلامك

      هذا الذي سوف يحدث بالضبط

    • زائر 95 زائر 26 | 1:07 ص

      جزاك الله خير

      عطهم افكار بارك الله فيك
      نفس الاغلاط اللي تصير في المنتديات تعطونهم افكار على طبق من ذهب

    • زائر 25 | 10:42 م

      سمح لي با سيد تشين ...

      اسمح لي يا سيد تشين بأن اصحح لك بعض مما اختلط عليك ، الموضوع برمته لا يتعلق بجامعاتكم المحترمه شائعة الصيت بل با العكس نحن نعلم كما يعلم القاصي و الداني مدى تقدمكم في العلم و المعرفه ، ولكن هي الظائفيه البغيضه التي خذت بوزارة التربيه ان تلغي الاعتراف بجامعاتكم كما فعلت بجامعات اكرانيا عندنا كانت ابتي ادرس هناك فأضطررت لنقلها لجامعات جمهورية مصر العربيه ، فلو دققت النظر يا مستر لي تشين في اسماء الطلاب لوجدتها اغلبها إن لم يكن جلها من طائفه معينه و المحاربه في ارزاقها و المغضوب عليها ..

    • زائر 24 | 10:39 م

      اعمل نفسك ميت

      ههههه يالله ننتظر الرد على السفير الصيني

    • زائر 23 | 10:31 م

      الطائفية والحقد

      شي ليس بغريب يامستر لي الطائفية وحرمان فئة من الدراسة في هذا المجال هو الغرض من هذا القرار ليس الا .

    • زائر 116 زائر 23 | 1:57 ص

      لا للمغالطة

      انا ... ومعي اصحابي ندرس الطب ولكن في جامعات محترمة وبسببكم اسأتم لمهنة الطب وصدرت قرارات ظلمتنا والسبب هم خريجي الصين واوكرانيا.
      ايعقل انا بالثانوي امتياز ودفعوا اهل مبالغ طائلة حتى اتخرج طبيب من جامعة قوية بعد تعب وجهد اتفاجأ وياي في التقديم شخصين وواحد منهم كان معاي بالثانوي معدله كحيان ودارس بالصين والثاني اوكرانيا ودفعوا مبالغ زهيدة ؟ هل هذا من العدل والانصاف؟!

    • زائر 149 زائر 23 | 3:06 ص

      زائر 116

      اولا وكما اظن ان جميع الردود على المعلقين انت مصدرها تارة بضمير الجمع واخرى بضمير المفرد وتارة بضمير المثنى ك(انا واخي)
      ثانيا انت تقول تخرجت بامتياز يعني معدلك فوق 97% ومع ذلك درست على حساب اهلك وهذا يثبت
      بان هناك تمييزا فاقعا في الوزارة ضدك وضد زملائك في الوطن والا فالدول العادلة تمنح الطب لمن معدلاتهم 90% فما بالك بمن معدله 98% فلا تلمع صورة الوزارة فانت محاسب

    • زائر 22 | 10:30 م

      المشكلة ليست في الجامعة

      وانما في طائفة من يدرسون في هذه الجامعة
      لعن الله العقل الطائفي لهذه الوزارة

    • زائر 21 | 10:29 م

      زائر

      في فمي ماء وهل ينطق من في فيه ماء
      من جملة العقاب الذي تتخذه وزارة التربيه ضد مكون معين من الشعب

    • زائر 100 زائر 21 | 1:20 ص

      كلامك غير صحيح

      كلامك غير صحيح ودقيق
      انا شيعي ودرست الطب واخي كذلك يدرس ولكننا ندرس في جامعات محترمة وقوية ومعدلاتنا في الثانوي ممتازة ونحن بسبب الاعداد الخرافية في الصين انظلمنا وقرارات كثيرة صدرت بسببكم وحتى هناك بعض الاخوان الي في الصين وهم ممتازين انظلموا والسبب هو استغلال لضعاف النفوس لثغرة الصين.

    • زائر 198 زائر 21 | 6:47 ص

      كل الردود المؤيده للقرار من شخص واحد

      مره يقول هو شيعي ودارس طب ومرة هو الحين يدرس ومرة هو يدرس في جامعه مرموقه في الصين على قولته ومره في جامعات لندن وامريكا ومرة يتحجج انهم مدفوعين من جمعيه سياسيه وكل هذه الردود من شخص واحد طائفي طريقته في الكتابه واسلوبه في الردود تفضحه فلا تسوي روحك فلته وانك عن نص البحرين القرار طائفي بغيض لا علاقه له بمخرجات التعليم وجودته بالله عليكم جامعات البحرين في التصنيف الدولي تاتي قبل او بعد جامعات الصين الغير معترف بها من وزاره الطائفيه؟

    • زائر 20 | 10:28 م

      بعد

      قولوا اليه تره القرار متعمد لحرمان فئة معينة وليس تشكيكا في الشهادة نفسها

    • زائر 96 زائر 20 | 1:07 ص

      كلامك غير دقيق

      هناك كثير من الشيعة وانا احدهم درسنا ومازال اصحابنا يدرسون في مختلف الجامعات الدولية والمحلية المرموقة وبعضنا يعنل كاطباء ونحن مع قرار وقف الاعترف بشهادات الصين واوكرانيا لما رأيناه من فوضى وضعف في هؤلاء الخريجيين ودخول من ليس له بالطب وحصولهم على الشهادات بالطقطة.

    • زائر 208 زائر 20 | 7:31 ص

      زائر 96

      تراك ذبحتنا "جمعية سياسية" و "قرار سليم" شاغل روحك اتعلق على راي الأوادم و كأنك موظف علاقات عامه. اذا انت مقتنع بكلامك كيفك...بس احنا واقعنا غير...و انشوف غير الي تشوفه...وكفى

    • زائر 232 زائر 20 | 1:43 م

      كل كلام في كلام

      ليش شايف الصين تستعين بدكاترة من البحرين لأنهم متاخرين في الطب والطب البديل والعلاج بالأعشاب الطبية

    • زائر 19 | 10:21 م

      الصين العظيم

      قرار عدم العتراف يدل على انه متسرع ومتهور وغير مدروس يجب محاسبة الشخص الذي اتخذ هذا القرار الفاشل.

    • زائر 93 زائر 19 | 1:05 ص

      بالعكس قرار سليم وصائب

      هذا القرار في الاتجاه الصحيح لحفظ هيبة وقوة تخصص الطب وعدم السماح لضعيفي النفوس من استغلال مهنة الطب للوصول لمآربهم الفاسدة .

    • زائر 18 | 10:20 م

      معروفه الأسباب

      حجي لي تشين لا تتعب نفسك في البحث عن الاسباب ترى الأسباب معروفة جيدا. الله يسلمك الجماعة مال التقييم لابسين نظرات طائفية متى ما شافو الفئة المستهدفة فتحوا ليهم باب لدراسة الطب في مكان سدوه عليهم فلا تتعب نفسك واعترف بأن مستوى الدراسة عندكم ضعيف بارك الله فيك.

    • زائر 17 | 10:19 م

      قرار سياسي

      السبب في عدم الاعتراف هو قرار سياسي لأن أكثر طلبة الطب في الصين هم من الفئة المغضوب عليها

    • زائر 97 زائر 17 | 1:10 ص

      السبب هو جمعية سياسية

      القرار سببه اتجاه جمعية سياسية معروفة في شحن طلاب الثانوية للذهاب ودراسة الطب في الصين استغلالا لثغرة موجودة ولكن الدولة تصدت لمحاولاتهم العابثة من اجل تدمير البلد ومهنة الطب وضربت بيد من حديد لكل من تسول له نفسه العبث ، وهناك اطباء شيعة يدرسون والدولة تدعمهم ولكنهم اصحاب معدلات عالية وجامعاتهم مرموقة.

    • زائر 154 زائر 17 | 3:14 ص

      و شهد شاهد من اهلها

      أنت بنفسك اعترفت أن سبب عدم الاعتراف هو سبب سياسي

    • زائر 177 زائر 17 | 4:21 ص

      رد على زائر 154

      من قال لك اني تابع لطرف حتى تقول (شهد شاهد من اهلها) ؟ لا يكون مفكر اني المتحدث بأسم وزارة التربية وانا ما ادري؟!
      نعم القرار اتخذ ردا على قيام جمعية سياسية بتحشيد الناس للذهاب والدراسة في الصين، من بدأ بالسياسة هو من ذهب لدراسة هناك وليست الحكومة ، فانتم تتحملون خلطكم السياسة بالدراسة الاكادمية ، ليس من العدل ان تخلطوا السياسة بامور مهنية وبعدها عندما ترد عليكم الحكومة بالقانون تتباكون وتتهمون الحكومة بالطائفية والسياسية وانتم من بدأتم بها.

    • زائر 16 | 10:10 م

      يا سفير

      هي إهانة غير مقصودة وقرار مقصود غرضه كبح فئة من المجتمع البحريني عن مواصلة الطريق نحو العلم والمعرفة ، ولا أعتقد أنك لا تعلم بذلك ، أن الشيعة في البحرين مطاردون في رزقهم وعلمهم ،بل تعلم علم اليقين ،واحتجاجك هذا خطوة لردع غيهم وخاصة في هذه الوزارة الطائفية .

    • زائر 15 | 10:07 م

      معالي السفير

      السبب واضح ما يحتاج حتى إلى الشرح

    • زائر 14 | 10:06 م

      صباح الخير سعادة السفير

      لان الذين يدرسون في الصين من المغضوبي عليهم في هذا البلد وشكرآ

    • زائر 13 | 10:03 م

      لا تستغرب ..أنت في البحرين

      إذا عرف السبب بطل العجب ..تعرف على من يدرس في هذه الجامعات وستعرف السبب

    • زائر 92 زائر 13 | 1:03 ص

      انا طبيب بحراني

      من يدرسون في الصين هم ينتمون لجهة سياسية معينة وليس ملك انفسهم ودراستهم للطب نابع من تفخيخ سياسي وليس علمي.

    • زائر 113 زائر 13 | 1:47 ص

      لا طبيب بحراني ولا طبيب بطيخ وبلا دجل علينا

      أغلب الذين يدرسون في الصين يدرسون على حسابهم الخاص ونفقة أهاليهم وليس لهم أي مصالح سياسية وأنا طالب طب في الصين !

    • زائر 141 زائر 13 | 2:50 ص

      انا متأكد من كلامي

      انا قلت الاغلبية الذين يدرسون في الصين ينتمون لجهة سياسية معروفة والادلة موجودة وموثقة وانت يمكن من الفئة القليلة الي ما تنتمي لجهة .
      مافائدة ان تدرس على حسابك الخاص وفي جامعات جاكويته وبعد تكون مؤدلج سياسيا وطائفيا؟! يعني مصيبة فوق مصيبة

    • زائر 144 زائر 13 | 2:53 ص

      الطب مهنة شريفة

      غالبية من يدرسون في الصين ينتمون لجهة سياسية معروفة وتم تحشيدهم واستغلالهم للدراسة في الصين وهذي اصبحت مكشوفة اله اذا تبغي تغمض عينك عن الحقيقة فهذا شأنك،

    • زائر 151 زائر 13 | 3:08 ص

      لنفترض أن الطلبة مدعومين سياسيا من جمعية سياسية

      حتى من تبتعثه الحكومة وهي جهة سياسية، من المفروض أن يمنع من الإبتعاث إذا أخذنا برايك أن الطلبة تدعمهم جهة سياسية.
      لا علاقة للدعم إن وجد كما تدعي، بمخرجات التعليم ولا بالإعتراف من قبل مجلس التعليم العالي الذي يفترض ان يكون جهة أكاديمية بحتة وليس له علاقة بالسياسة.
      القرار سياسي وطائفي ودوافعة واضحة جدا وهي طائفية بامتياز، وهذا لا يعني أن الطلبة السنة إن وجدوا في الصين لن يتأثروا بالقرار، لكن ستعمل الوزارة على حلحلة موضوعهم بتحويلهم على جامعة أخرى.

    • زائر 174 زائر 13 | 4:15 ص

      رد على زائر 151

      انت اخطأت في المقارنة
      الحكومة ليست جهة سياسية مشابهة لجمعيات سياسية او احزاب سياسية
      الحكومة كيان دولة ونظام واجهزة تنفيذية لا يمكن مقارنتها وجعلها في مستوى جمعية سياسية
      نعم اتفق معك ان لادخل لمجلس التعليم العالي في السياسة وهو مجلس اكاديمي لكن انا اقول لك ان هناك جمعية سياسية استغلت ابنائنا وحشدتهم للدراسة في الصين بشكل طائفي وسياسي ولإهداف خبيثة وخلطت الامور بالسياسة فالدولة ردت عليها بالقانون عندما رأت هذا الخطر .

    • زائر 191 زائر 13 | 5:34 ص

      كن صادق مع نفسك أولا..

      انت شاك بروحك لما تقول انا طبيب بحراني؟ بتلعبها على مين؟ ثاني شي ممكن تسدح لينا بالأدله إن هؤلاء تبع جمعيات سياسيه؟لو بس هرار من مخباك؟ ثالث شي الدراسه بالصين مب رخيصه عشان الواحد يطرش ولده او بنته للدراسه..رابع شي عدد لي جامعات البحرين إلا معترف فيها بالداخل والخارج؟ خامس شي..........وبالأخير والله لو حاربتونا بلقمة العيش والعلم فستعجزون ولن نعجز.. نشتكيكم ل الله ورسوله.

    • زائر 12 | 9:55 م

      لنا الله

      إش دعوه إلا يتم اختيارهم للبعثات جايبين تفوق..مضايقين علينا حتى بره.. حتى بفلوسنا منتون مخلينا ندرس!!
      على العموم إنتون دخلتون روحكم في "غيله" مع الصين

    • زائر 11 | 9:55 م

      صادق الرجال

      الطب متطور عندهم واهني ماعندهم شي ويعيبون ..قولولي شنو عندكم انتون ...ولاشي

    • زائر 10 | 9:55 م

      ضعوا اشتراط عدم قبول البحارنة وراح تستعيدون اعتراف البحرين

      امريكا و الغرب و الدول الصناعية الكبرى تعترف بالجامعات الصينية لكن اشتراطات البحرين قير

    • زائر 9 | 9:52 م

      فهموا السفير شسبب

      بس فل تفهم الحكومة أو التربية إن أولادنا سيطلبوت العلم والطب في الصين وما أبعد من الصين ولابد سيأتي يوم تتغير هذه العقليات العتيقة حاصرة بناتنا وأولادنا في البعثات وحين لم تستطع راحت تطعنهم من الخلف إستحوا على وجوهكم.

    • زائر 8 | 9:51 م

      المشكله مو فيكم يا ابوالشباب

      المشكله ان فئة الشين هم اكثر القاصدين للدراسة هناك وتعال لا تقول عدوان على الشعب في كل مكان
      حرااام الاهالي تدفع دم قلبهم حتى تدرس اولادها وترجع تخدم في بلدها لكن المشتكى لله

    • زائر 7 | 9:43 م

      الله يساعدكم ياشيعة

      سعادة السفير جماعاتكم من ارقى الجامعات ومترف بها على مستوى عالمي، ففط لانه يدرس بها طلاب من هذا البلد الءي شردتهم نكلت بهم الايام وسلب حقهم في الدراسة في بلدهم ومنعوا من الدول القريبة ، حدا بهم اصرارهم وطموحهم ان يتغربوا ويذهبوا لبلدك الصين لقول رسولنا الكريم ص (اطلبوا العلم ولو في الصين) الا ان قومهم لاحقوهم هناك كما لاحقزهم من قبل في الهند واوكرانيا ووو وحتى لو ذهبوا للسربون وكيمبردج فلن بعترفوا بشهاداتهم كل ذلك من اجل محاربة ابناء الطائفة الشيعية والتنكيل بهم ..فيا عالم اشهد.

    • زائر 87 زائر 7 | 12:50 ص

      ليس للقرار ابعاد طائفية

      لا للمغالطة ؛ اولا حدية الرسول اطلبوا العلم ولو في الصين مشكوك في صحته.
      ثانيا ؛ لا دخل للسياسة ولا الطائفية في الموضوع ، اوكرانيا والصين مخرجاتهم ضعيفة وخصوصا الصين تم استغلال الطلبة من قبل جهة لابتعاثهم هناك من اجل احداث فوضى في البلد حيث منذ ايام المدرسة وهم يحشدون عقول الطلبة على دراسة الطب في الصين بلا وعي.
      هناك كثير من ابناء الطائفة الشيعية يدرسون الطب ولكن في جامعات محلية ودولية مرموقة .

    • زائر 126 زائر 7 | 2:09 ص

      الحمدالله والشكر

      مب صاحي انت
      الحمدالله و الشكر
      ليش يات عالشيعه بس
      و السنه المساكييين
      قول بحرينين يا عاقل يا مثقف لا تقعد تتكلم ف شي سخيف و تافه
      صحصح عن التفكير المحدود الضيق
      ماقول الا
      الحمدالله الذي عافانا ممن ابتلا به عبادك

    • زائر 135 زائر 7 | 2:33 ص

      قرار سليم

      ابتعدوا عن الطائفية وكلمة بحارنة وشيعة وسنة واصلي ومقلد

      يتهمون الحكومة بالطائفية وهم اولهم من ينطقون بالطائفية.
      ارتقوا في حديثكم وقارعوا قانون الحكومة بعدم الاعتراف بشهادات الصين بالدليل والحجة والعلم والعقل وليس بالصراخ والعويل والكلام الانشائي والعاطفي وما شابه.

    • زائر 6 | 9:37 م

      مشملتكم مشكلة

      حتى تحصل على اعتراف وزارتنا العتيدة لازم ما تقبل أحد في جامعاتك الا عن طريق الوزارة... باختصار ليش قابلين البحارنة؟

    • زائر 5 | 9:37 م

      من حقك تزعل ياسعادة السفير

      اكبر اقتصاد عالمي !! ماقام الا على ناس كفوء واكبر الشركات العالمية لديها مصانع لديكم لتوافر الايدي العاملة ذات الكفائة والتكلفة .
      كنك تقول حق الوزارة من أنتم حق ماتعترفون بجامعاتنا.

    • زائر 4 | 9:36 م

      ويش اقوليك يا حجي تشين

      الخلل ليس بجامعاتكم .الروح البغيضة هذا حرب ضد طائفة معينة ومحاربتهم بالقانون منذ 3 سنيين كانت الهند والان الصين

    • زائر 3 | 8:57 م

      شهادات معترف بها دولياً

      مؤكد أن الدول التي تعترف بشهادات الصين ليس عندها تمييز طائفي و حرب في الرزق ضد طلابها الذين يدرسون في هذه الجامعات

    • زائر 85 زائر 3 | 12:46 ص

      ليس للقرار ابعاد طائفية

      من قال لك ان هذا القرار هو استهداف طائفي وتمييز ؟!
      هذا قرار لتصحيح ثغرة استغلتها جهة سياسية ارادت تدمير واهانة مهنة الطب المقدسة ، هذه الجهة سمحت بشكل فوضوي قوافل تزحف للصين بلا وعي وضمير .
      محد قال لك لا تدرس طب؛ جهز فلوسك ومعدل العالي بالثانوي والجامعات العترف بها موجودة لكن تبغي تجيب اي معدل وتدفع جم دينار وتقول ابغي اصير طبيب في الصين هذي جريمة واهانة للطب.

    • زائر 146 زائر 3 | 2:59 ص

      إلى زائر 85 | القرار طائفي بامتياز

      أولا جامعات الصين لا تحتاج إلى اعتراف مجلس التعليم العالي الذي يتكون من أشخاص غير مؤهلين علميا لتقييم اي جهة.
      ثانيا ماذا عن إلغاء الإعتراف بجامعات بونا وبنجالور؟ الطلبة في الهند لا يدرسون الطب لكن بلا شك أن جلهم من الشيعة، والإلغاء جاء لمحاصرتهم علميا.
      لعلمك لا توجد جامعة واحدة في البحرين معترف بها دوليا. للحصول على اعتراف دولي تحتاج الجامعة إلى الإنضمام إلى مجلس جامعات عالمي معتبر حيث يقيم المجلس الجامعة ويزورها عشوائيا ويبحث في كل شئونها من المناهج إلى الإمتحانات إلى الأساتذة وغير ذلك.

    • زائر 2 | 8:45 م

      لأن البحرينيين

      بعد اتجاه البحرينيين لدراسة الطب في الصين من بعد ما منعوا ارلندا من قبولهم.
      ليس لغز ولكن. ....

    • زائر 75 زائر 2 | 12:08 ص

      علمونا ايها من كنا صغار

      اطلبوا العلم ولو في الصين

    • زائر 1 | 8:45 م

      زائر

      بات الوضع عاديا بالنسبة للمملكة أي أن قرارات اليوم تصدر وغدا تلغي . اذا كان شهادات بعض جامعات المملكة غير معترف به فكيف سيكون الاعتراف بشهادة الجامعات الاخرى .

    • زائر 121 زائر 1 | 2:01 ص

      اول يروح لامريكا ترضى عنه ثم تعترف به البحرين

      تلقائيا .

اقرأ ايضاً