العدد 4561 - الثلثاء 03 مارس 2015م الموافق 12 جمادى الأولى 1436هـ

«ثلاثيات القراشي» أهدت الحالة أغلى فوز

في أكثر المباريات إثارة مع الأهلي

من لقاء الحالة والأهلي يوم أمس
من لقاء الحالة والأهلي يوم أمس

حسمت ثلاثيتان من نجم الحالة حسن القراشي في الثواني الأخيرة فوز فريق الحالة على فريق الأهلي بنتيجة 74/73 بعد مباراة مثيرة ومتقلبة شهدتها صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وبعد أن كان الأهلي متقدما 73/71 سجل القراشي ثلاثية قاتلة قبل ثانيتين من نهاية اللقاء قلبت النتيجة واهدت الفريق فوزا ثمينا أبقاه في المنافسة على سباق التأهل لنهائي كأس السلة.

الفوز الحالاوي جاء في مباراة مثيرة وممتعة شهدت الكثير من التقلبات في النتيجة وتبادل التقدم بين الفريقين إذ استمر هذا الحال حتى الثواني الأخيرة التي بلغت فيها المباراة قمة الإثارة بين الطرفين.

وبعد أن دانت السيطرة في نهاية الربع الأخير للأهلي الذي كان المتقدم دائما في النتيجة وبفارق وصل إلى 7 نقاط قبل دقيقة من النهاية 65/72 إلا أن عودة الحالة كانت من خلال سلاح الرميات الثلاثية بعد أن بدئها المخضرم أحمد مال الله بثلاثية تقليص الفارق وبعدها القراشي سجل ثلاثية تقريب النتيجة قبل أن يسجل اللاعب نفسه ثلاثة الفوز باللقاء قبل ثانيتين من النهاية بتمريرة ماكرة من مال الله.

الحالة حقق يوم أمس فوزه الأول في حين تعرض فريق الأهلي لخسارته الثانية على التوالي.

فوز الحالة أبقاه في المنافسة غير أن خسارة الأهلي لم تخرجه تماما من المنافسة إذ مازال الفريق يحتفظ ببصيص الأمل المتبقي له من خلال الفوز على النجمة بفارق مريح في المباراة الأخيرة على أمل فوز المنامة على الحالة.

المنافسة بين الفرق الثلاثة الحالة والأهلي والنجمة ستظل حتى الجولة الأخيرة لحسم بطاقة التأهل الثانية للنهائي.

ويدين الحالة بفوزه إلى التألق الكبير لنجمه حسن القراشي بثلاثياته القاتلة وتسجيله 17 نقطة، في حين برز المحترف الأميركي جاستن هاورد بعد أن سجل 22 نقطة وأحمد جمال 14 نقطة مقابل 7 نقاط لحسين سلمان و5 نقاط لياسر بونفور.

الأهلي ظهر بمستوى فني أفضل من المباراة الأولى ضد المنامة وكان قريبا جدا من تحقيق الفوز بل أنه أحس بنوع من الاطمئنان للفوز بالمباراة بعد تقدمه بفارق 7 نقاط قبل دقيقة ليفاجئ بثلاثيات متتالية قلبت كل أحلامه.

مصير الأهلي بعد هذه الخسارة لم يعد بيده وإنما بات بيد الآخرين إذ لا بد أن يفوز وينتظر بقية النتائج.

الأهلي لعب بقوة وجماعية وترابط أكبر إلا أنه فشل مجددا في تحقيق الفوز في المباريات الكبيرة.

وكان أفضل المسجلين في صفوف الأهلي محترف الفريق السنغالي بيب سو بتسجيله 20 نقطة في حين سجل صباح حسين 14 نقطة وحسين شاكر 13، ومحمود أكبر 8، وهشام سرحان 6 وعلي عقيل 5.

العدد 4561 - الثلثاء 03 مارس 2015م الموافق 12 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 10:58 ص

      سلاوى

      بعد فوز الحاله على الاهلى اثبت المدرب احمد نجاه انه مدرب فئات ليس اكثر والدليل انه لم يفوز على اى من الفرق الكبيره رغم الدعم الا محدود الذى يوفره له رئيس ااجهاز . اعبدو النظر يا اهلاويه

    • زائر 4 | 9:25 ص

      للإدارة الاهلاوية

      إلى متى يستمر هذه المسلسل التركي ...كل مباراة يتكرر المشهد نلعب زين وبنهاية يطلع الفريق مغلوب وين الخلل ؟ الفريق يحتاج مدرب يكون في مستوى الفريق ...نحتاج مدرب يرفع الفريق وليس العكس

    • زائر 3 | 6:06 ص

      كبير يا مال الله

      أتمنى التوفيق للحالة و يرجع للبطولات

    • زائر 2 | 1:34 ص

      روعه المباراه

      الف مبروك للحالاويين , مباراه مثيره عن جد و السله لعبه الثواني
      و الدليل الي صار ,, ان شاء الله الفوز في المباراه القادمة للتأهل
      هاردلك للأهلي خروجهم من المنافسة بخسارتين

    • زائر 5 زائر 2 | 10:28 ص

      منامي

      احلم انك تفوز . انت تعرف مع من المباراة القادمة

    • زائر 1 | 12:00 ص

      حالاوى

      مبروك للحاله وهاردلك للاهلى ولكاتب المفال فوز الحاله جاء بذكاء المدرب الذى اوقف مفاتيح اللعب بفريق الاهلى وجماعيه وحماس اللاعبين كاتب المقال شكله اهلاوى لذا تكلم كثيرا عن الاهلى ونسى الحاله صاحب الفوز المثير

اقرأ ايضاً