العدد 4561 - الثلثاء 03 مارس 2015م الموافق 12 جمادى الأولى 1436هـ

الاتفاق يقلب الطاولة على أم الحصم وينفرد بصدارة السداسية 2

التضامن يتفوق على الاتحاد بفارق 12 هدفاً

من لقاء الاتحاد والتضامن - تصوير عقيل الفردان
من لقاء الاتحاد والتضامن - تصوير عقيل الفردان

خطف الاتفاق فوزا دراماتيكيا وهاما من أم الحصم في ختام الجولة الرابعة من الدورة السداسية للمجموعة الثانية في المرحلة الثانية من بطولة دوري الاتحاد البحريني لكرة اليد لفئة الكبار وذلك بنتيجة 28-27، وانتهى الشوط الأول بالتعادل 13-13، وبذلك ينفرد بصدارة الترتيب العام برصيد 12 نقطة، بينما تلقى أم الحصم خسارته الثالثة على التوالي وأصبح رصيده 6 نقاط.

من جانبه، واصل التضامن نتائجه الإيجابية في الدورة السداسية للمجموعة الثانية وحقق الفوز الثاني على التوالي هذه المرة على حساب الاتحاد بنتيجة 29-17، بعد مباراة فرض فيها التضامن أفضليته منذ الشوط الأول الذي أنهاه بفارق 6 أهداف بنتيجة 16-10، وبذلك أصبح رصيده 8 نقاط، بينما بات الاتحاد خارج المنافسة بتلقيه الخسارة الرابعة على التوالي.

وتسببت الأخطاء الهجومية الفردية في الدقائق الخمس الأخيرة بالذات الخطأين اللذين ارتكبهما خالد عبدالله في الدقيقة الأخيرة، الأولى منحت أكبر المرزوق فرصة تسجيل هدف التقدم، والثانية فوتت عليه فرصة إدراك التعادل، وذلك في الوقت الذي كان الأفضل فنيا في هذا الشوط لذلك تقدم بفارق 3 أهداف، إلا أن الصحوة الاتفاقية المتأخرة بعودة التنظيم الدفاعي ودخول أكبر المرزوق سببا رئيسيا آخر لهذا الفوز.

وبالعودة لأحداث المباراة، فقد بدأ الفريقان في الدفاع بطريقة 6/صفر، وجاءت البداية متكافئة المستوى إلا أنها لم تكن كذلك على مستوى النتيجة إذ تقدم الاتفاق بـ 3 أهداف مقابل هدف خلال الدقائق الثمان الأولى ويدين بالفضل في ذلك للتألق اللافت لحارسه جعفر عباس مع تصويبات الخط الخلفي والمواجهات المباشرة.

ونجح أم الحصم في تقليص الفارق إلى هدف 4-3 مع الدقيقة العاشرة مستفيدا من خروج حسين علي للإيقاف لمدة دقيقتين، فيما لم يستغل الاتفاق خروج جاسم محمد للإيقاف واكتفى بإعادة فارق الهدفين 6-4 وذلك عائد للتماسك الدفاعي في أم الحصم أمام رغبة الاتفاقيين في التصويب من الخط الخلفي فقط.

وحرم تألق عبد الإله الموسوي الاتفاق من توسيع الفارق إلى أكثر من 3 أهداف 9-6 مع حلول الدقيقة 20 رغم لعب أم الحصم ناقصا عدديا لإيقاف خالد عبدالله وعبدالرحمن محمد دفعة واحدة، ووسط أداء هجومي متكافئ بعد دخول جاسم محمد الذي أعطى الفاعلية للهجوم في أم الحصم تحولت النتيجة لـ 12-12 مع الدقيقة 27، ثم انتهى الشوط الأول بالتعادل أيضا بنتيجة 13-13.

وبدء أم الحصم الشوط الثاني، واستفاد من الإيقافات في صفوف الإتفاق بالإضافة إلى التألق اللافت لعبد الإله الموسوي في الحراسة في الوقت الذي تكفل الثنائي خالد عبدالله وعلي المولاني الذي تحرك بإيجابية على الدائرة لخلق الفراغات بالتسجيل، وتحولت النتيجة مع الدقيقة 12 إلى 21-18 لصالحه.

وأجرى مدرب الاتفاق سلسلة من التغييرات لإعادة الفاعلية للهجوم، وتمكن بعد ذلك من العودة والتقليص إلى هدف ولكن من خلال الهجوم الخاطف 21-20 مع الدقيقة 16 التي شهدت إيقاف فهد جاسم ثم حسين علي لمدة دقيقتين، وبعد ذلك تمكن الاتفاق من إدراك التعادل 25-25 مع الدقيقة 24.

وشهدت الدقيقة 25 إضاعة حسين علي إنفرادا مهما وإيقاف علي المولاني لمدة دقيقتين إلا أن الاتفاق لم يستفد من ذلك بسبب التنظيم الدفاعي في أم الحصم الذي تقدم 27-26، وأدرك رائد المرزوق التعادل 27-27 عند الدقيقة 28، ثم وضع أكبر المرزوق الاتفاق في المقدمة عند الدقيقة 29 التي شهدت إيقاف حسين القطري أيضا، ثم انتهت اتفاقية بنتيجة 28-27، أدارها معمر الوطني وعبدالرضا العويناتي.

من لقاء الاتفاق وأم الحصم
من لقاء الاتفاق وأم الحصم

العدد 4561 - الثلثاء 03 مارس 2015م الموافق 12 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً