العدد 4561 - الثلثاء 03 مارس 2015م الموافق 12 جمادى الأولى 1436هـ

كلوب: نهتم بالبقاء أكثر من التأهل لدوري الأبطال

أكد مدرب بوروسيا دورتموند يورغن كلوب أمس الثلثاء أنه مهتم بإبقاء فريقه في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم أكثر من اهتمامه بقيادة إلى حجز مكان في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وقال كلوب «في الوضع الحالي، نحن غير مهتمين على الإطلاق بالمراكز المؤهلة إلى المسابقات الأوروبية الموسم المقبل»، مضيفاً: «يجب أن نركز على الأمور المهمة والأساسية (البقاء في البوندسليغا)».

وحقق بوروسيا دورتموند انتفاضة قوية في الآونة الأخيرة إذ حقق 4 انتصارات متتالية في الدوري المحلي قادته من المركز الأخير الذي كان يحتله مطلع فبراير/ شباط الماضي إلى العاشر.

وبات بوروسيا دورتموند وصيف بطل مسابقة دوري أبطال أوروبا العام قبل الماضي عندما خسر أمام مواطنه وغريمه التقليدي بايرن ميونيخ، على بعد 6 نقاط فقط من المركز الرابع المؤهل إلى الدور التمهيدي للمسابقة القارية العريقة الموسم المقبل.

ولكن كلوب أكد أنه مهتم فقط بالنقاط الخمس التي تفصله عن المراكز الثلاثة الأخيرة وتحديداً المركز السادس عشر الذي يجبر صاحبه على خوض دور فاصل مع ثالث الدرجة الثانية من أجل البقاء في البوندسليغا.

وحقق بوروسيا دورتموند فوزاً كبيراً على جاره شالكه الخامس في ديربي الرور وبثلاثية نظيفة.

وعلق كلوب على الفوز قائلاً: «ضربنا عصفورين بحجر واحد، وصلنا إلى النقطة 28 وكسبنا الديربي».

ويملك رجال المدرب كلوب فرصة تحسين موقعهم في الترتيب كونهم يخوضون مباراتين سهلتين نسبياً أمام مضيفهم هامبورغ الخامس عشر، ثم ضيفهم كولن الثالث عشر.

وعلى رغم المعاناة في البوندسليغا، حجز بوروسيا دزورتموند بطاقته إلى الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم إذ خسر أمام مضيفه يوفنتوس الإيطالي 1-2 ذهاباً قبل أسبوعين، وسيستضيفه الأربعاء المقبل إياباً.

العدد 4561 - الثلثاء 03 مارس 2015م الموافق 12 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً