العدد 4562 - الأربعاء 04 مارس 2015م الموافق 13 جمادى الأولى 1436هـ

بوتين يصف اغتيال المعارض الروسي نيمتسوف بـ «العار»

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يحضر اجتماعاً مع أعضاء الحكومة في موسكو
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يحضر اجتماعاً مع أعضاء الحكومة في موسكو

وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس الأربعاء (4 مارس/ آذار 2015) جريمة اغتيال المعارض السياسي بوريس نيمتسوف بالمأساة التي ألحقت العار بروسيا، وحذر من صعود ما أطلق عليه «الجريمة المتطرفة».

وقال بوتين في اجتماع بث على محطات التلفزة مع مسئولين في وزارة الداخلية إن «علينا أن نكون حذرين جداً من جرائم سينتج عنها رداً واسعاً، ومن بينها تلك المصنفة سياسية».

وتابع «علينا أن نطهر روسيا من العار والمآسي مثل الذي شهدناه مؤخراً... أي جريمة قتل بوريس نيمتسوف المتهورة في وسط العاصمة».

اغتيل نيمتسوف، المعارض لبوتين، مساء الجمعة أثناء سيره على الجسر الكبير المحاذي للكرملين، في حدث أثار ردود فعل واسعة من المعارضة الروسية والدول الغربية.

وفي وقت سابق وصف بوتين اغتيال نيمتسوف بـ «الاستفزاز» وتعهد بمعاقبة مرتكبيه.

وتم تداول دوافع عدة لقتل نيمتسوف من بينها معارضته الشديدة للتدخل الروسي في الحرب في أوكرانيا، فضلاً عن إدانته للمجزرة التي تعرضت لها صحيفة «شارلي إيبدو» الفرنسية الساخرة في يناير/ كانون الثاني الماضي، وفقاً للجنة التحقيق.

وحذر بوتين أيضاً من صعود «الجريمة المتطرفة» من دون أن يربطها مباشرة بمقتل نيمتسوف. وقال إن «المتطرفين يسممون المجتمع ببسبب النزعة القومية المتشددة والتعصب والعنف»، مشيراً إلى أن العنف في أوكرانيا هو أحد نتائج هذا التطرف.

وتابع «من المهم جداً التحرك فوراً ضد أي مؤشرات لنشاط متطرف».

العدد 4562 - الأربعاء 04 مارس 2015م الموافق 13 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً