العدد 4562 - الأربعاء 04 مارس 2015م الموافق 13 جمادى الأولى 1436هـ

الأهلي يكسب مجدداً «ديربي العاصمة» في دوري الطائرة

بثلاثية نظيفة تجاوز النجمة وحافظ على صدارته

محترف الأهلي وضربة ساحقة على النجمة - تصوير محمد المخرق
محترف الأهلي وضربة ساحقة على النجمة - تصوير محمد المخرق

واصل النادي الأهلي سلسلة انتصاراته في «دورينا» وذلك بعدما جدد فوزه على النجمة في «ديربي العاصمة» بنتيجة (3/ صفر)، ليرتقي للنقطة (26) في صدارة دوري «أولى الطائرة»، فيما ظل الخاسر على رصيده السابق (14) نقطة.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم دولي مكون من سامي سويد وحسين الكعبي بواقع: (25/20، 25/22، 25/16).

وبالعودة للمباراة، نرى أن الأهلي كان الطرف الأفضل في النصف الأول من الشوط الأول مستفيداً من التنويع الذي عول عليه المعد علي حبيب وكذلك نجاح ألفيس في مهارة الإرسال (9/6 ثم 12/9)، دون نسيان بعض الأخطاء المرتكبة من الجانبين.

غير أن النجمة بدأ يدخل أجواء اللقاء، والفضل كله يعود أولاً لجعفر الحايكي الذي قدم نقاطاً بالصد والهجوم تبعه بروز كبير لمورينهو هجومياً وسط تراجع كبير عند «رفاق ناصر عنان» (14/12).

وعلى رغم أن النجمة أخذ الأسبقية حتى (18/15) بعد نقاطٍ حققها يوسف خالد وحسن جعفر... فإن ألفيس قلب المعطيات لصالح الأهلاوية بفضل إرسال قوي، كما أن ناصر صالح بدأ يعود لحصد النقاط فيما ارتكب يوسف خالد أخطاء مباشرة بلمس الشبكة والهجوم (20/18) للأهلي.

وبفضل الإضافة التي قدمها ثنائي مركز (3) علي الصيرفي ومحمد حبيب للأهلاوية انتهى الشوط لصالح «القلعة الصفراء» بنتيجة (25/20) بعد كرة هجومية من محمد عنان.

في الشوط الثاني، كان التكافؤ حاضراً في البداية، لكن النجمة تمكن من أخذ زمام الأمور حتى (9/5) بعد فعالية البديل محمد منسي وإبراهيم العرادي من الأطراف والثاني قدم إرسالاً مؤثراً أيضاً... لكن مرة أخرى تمكن ألفيس من إعادة الأمور للتكافؤ بعد إرسال قوي أجبرت علي محمد والعرادي على ارتكاب الأخطاء المباشرة.

لم يكتف الأهلي بذلك بل نجح في تجاوز مرحلة التعادلات والفضل هذه المرة لناصر عنان الذي تميز بمهارة الإرسال وكذلك الهجوم... ومع أخطاء جديدة ارتكبها لاعبو النجمة تمكن ألفيس ومعه علي الصيرفي من حصد نقاط إضافية لـ»طائرة النسور» (20/16).

وعلى رغم تقليص النجمة للفارق بعد عودة محمد منسي لفعاليته الهجومية من مركز (4) ونجاح حسن جعفر من اصطياد ألفيس فإن ناصر عنان أوقف مد النجماوية، لينجح محمد حبيب في اصطياد مورينهو في الوقت المناسب حتى أنهى متابعة جيدة لألفيس الشوط للأهلي بنتيجة (25/22).

في الشوط الثالث، فرض الأهلي أداءه على منافسه منذ البداية والفضل يعود للتنويع الرائع الذي اعتمد على حبيب وكذلك لقوة الإرسال الموجه الذي جعل النجمة يعاني كثيراً بالاستقبال ومن ثم بالهجوم... ومع كل هذه الأخطاء النجماوية، كان «رفاق ناصر عنان» يحصدون النقطة تلو الآخرى حتى انتهى الشوط بكل أريحية بنتيجة (25/16).

حائط صد أهلاوي أمام النجماوي إبراهيم العرادي
حائط صد أهلاوي أمام النجماوي إبراهيم العرادي

العدد 4562 - الأربعاء 04 مارس 2015م الموافق 13 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:37 ص

      كفوو عليهم الاهلاويه

      الأهلي ياب بطوله عن كل البطولات المحليه وهي البطوله العربيه ولا ننسى أنه بطل الدوري والكاس العام الماضي ، يلقب بنسور الرعب لأن كل فريق راح يلعب معاه يحسب له ألف حساب لقوة الهجوم من أعلى حائط الصد والدفاع إلا وهو أفضل ليبرو في العربيه عام والإعداد الفريد من نوعه في التنويع وكأنه مايسترو يعزف على فرقته احلى الألحان .. رائع يالأهلاوي واصل

    • زائر 1 | 9:46 م

      دربي العاصمة

      لا اتفق مع الصحفي كاتب الموضوع ب وصف مباراة النجمة و الأهلي دربي العاصمة.
      لأن دربي العاصمة يجب أن يكون إحدى طرفيه نادي النصر لما يتمتع به من تاريخ و بطولات و قاعدة جماهيرية.

اقرأ ايضاً