العدد 4563 - الخميس 05 مارس 2015م الموافق 14 جمادى الأولى 1436هـ

البحرين تحتضن «مؤتمر صاحبات الأعمال» 23 الجاري

الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي
الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي

تحتضن البحرين في (23 مارس/ آذار الجاري)، المؤتمر العالمي لصاحبات ورائدات الأعمال، والذي سيستضيف وزيرة التنمية والتعاون الدولي بدولة الإمارات الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، للحديث كمتحدثٍ رسمي عن أبرز الإنجازات الاقتصادية التي حققتها المرأة العربية والخليجية.

ويأتي الإعلان عن المؤتمر الذي يقام بتنظيم من قبل الاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن البحرينية، مصحوباً بتنويه بمشاركة القاسمي، بوصفها «نموذجاً للدور القيادي للمرأة في مجتمع الإمارات، ومصدر إلهام للعديد من النساء والشابات، فضلاً عن كونها متحدثة بارعة في شئون المرأة والتكنولوجيا والتجارة الإلكترونية».

والقاسمي هي أول وزيرة إماراتية، ونالت تصنيف أقوى امرأة عربية من قبل مجلة «فوريس» الأميركية، كما تصدرت في العام 2014 قائمة «فوربس» الشرق الأوسط لأقوى 200 سيدة عربية، فيما احتلت المرتبة الـ 55 عالميّاً ضمن القائمة الرئيسية لأقوى الشخصيات العالمية النسائية التي ضمت 100 سيدة من جميع أنحاء العالم.

تعليقاً على مشاركتها في المؤتمر، قالت الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي: «من المقرر أن تتضمن كلمتي في المؤتمر، تسليط الضوء على إسهام المرأة العربية والخليجية في الاقتصاد، إلى جانب تناول الدور الذي تلعبه الاستثمارات العربية على الخارطة العالمية»، معربةً عن تمنياتها بأن يحقق المؤتمر الأهداف المرجوة منه، وأن يكون مظلة للتطوير والارتقاء بقدرات المرأة البحرينية والعربية.

ونوهت بالمؤشرات الإيجابية على صعيد تمكين المرأة في البحرين والإمارات، فضلاً عن دول مجلس التعاون الخليجي، معتبرةً أن ذلك دليل على أن «القيادات السياسية لدول المجلس تنظر بتمعن ورؤية استشرافية لدور المرأة الخليجية في دعم مسيرة التنمية».

وأشارت إلى أن تمكين المرأة منظومة متكاملة بدءاً من توفير الدعم وإتاحة فرص التعليم لها، وصولاً إلى اكتسابها مهارات العمل وتأسيس كيانات ومؤسسات أعمال ناجحة، مضيفةً «هذا ما نراه اليوم بوضوح في الدور الذي يقوم به الاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن البحرينية، ومسيرة مملكة البحرين في دعم القدرات وخلق الكفاءات على صعيد ممارسات الأعمال، وتوسيع دور القطاع الخاص البحريني الذي يعد ركيزة لتطور الاقتصاد الوطني».

من جانبها، قالت رئيس الاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن البحرينية الشيخة هند بنت سلمان آل خليفة: «نتطلع بشغف للاستماع والاستفادة مما ستقدمه الشيخة لبنى القاسمي في المؤتمر»، مثنيةً على تأثيرها الجلي على اقتصاد الإمارات، ودورها في تمكين المرأة في المنطقة وفي تحقيق التنمية المستدامة.

ويقام المؤتمر تحت رعاية قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، في ظل توقعات الاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن البحرينية، بأن يستقطب المؤتمر، الذي يحمل شعار «جسورنا إلى العالم»، أكثر من 500 مشارك من جميع أنحاء العالم.

ومن المقرر أن تقام على هامش المؤتمر سلسلة من اللقاءات الثنائية التجارية، والتي ستكون بمثابة منصة لتشجيع التواصل وإقامة شراكات تجارية جديدة عبر الحدود والقطاعات، وتمثل النساء المشاركات في المؤتمر نخبة من صاحبات الأعمال الأكثر نجاحاً في الشرق الأوسط، وأوروبا، وآسيا، وإفريقيا وأميركا الشمالية.

العدد 4563 - الخميس 05 مارس 2015م الموافق 14 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً