العدد 4563 - الخميس 05 مارس 2015م الموافق 14 جمادى الأولى 1436هـ

صحيفة سعودية: البورصة العربية تتفاوض لشراء سوق البحرين المالي

كشف العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لشركة سوق البحرين المالي وشركة الإيداع أرشد خان، عن مفاوضات مع شركة البورصة العربية المشتركة القابضة التي تنوي شراء الشركة ومعداتها وآليات عملها وبرامجها في البحرين بعد قرار شركته مغادرة البحرين لأسباب غير معلومة، وذلك بحسب ما نشرته صحيفة «مكة» السعودية أمس الخميس.

وأكد خان للصحيفة أن الشركتين سوف تتفقان على المبلغ والتحويل وستكون شركة البورصة العربية بديلاً عن سوق البحرين المالي قريباً، لكنه رفض تحديد المبلغ والوقت.

وكانت سوق البحرين المالي انطلقت قبل أربعة أعوام في البحرين لتكون أول بورصة متعددة الأصول في منطقة الشرق الأوسط وتضم منصة تداول إلكترونية متكاملة تشتمل على مختلف أنواع أدوات التداول المالي من سندات نقدية ومشتقات مالية بأنواع عقودها الثلاثة الآجلة والخيارات والمبادلات، إضافة إلى منتجات مالية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، وهي شركة تابعة بالكامل لمجموعة «فاينانشال تكنولوجيز» الهندية.

أما شركة البورصة العربية المشتركة القابضة فهي شركة حاضنة رئيسية لمنظومة البورصة العربية المشتركة يرأس مجلس إدارتها المستثمر السعودي سفر الحارثي مقرر تشغيل البورصة هذا العام.

وستغطي عملياتها الوطن العربي بالكامل على ثلاث مراحل تستغرق 5 سنوات، تنفيذاً لقرار قمة الرياض الاقتصادية، تتدرج من خلالها عملية رفع حصص الأسواق العربية في المشاريع يقابلها ارتفاع في الفرص الوظيفية المتاحة، وستبلغ تكلفة المشاريع المدرجة في الدول الـ 22 أكثر من 237 مليار دولار

العدد 4563 - الخميس 05 مارس 2015م الموافق 14 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً