العدد 4563 - الخميس 05 مارس 2015م الموافق 14 جمادى الأولى 1436هـ

منتدى البحرين للحكومة الإلكترونية ينطلق منتصف مارس بمشاركة أوروبية رفيعة المستوى

يبدأ منتدى البحرين الدولي للحكومة الإلكترونية 2015، أعماله في (15 مارس/ آذار 2015)، وسط حديث عن مشاركة رفيعة المستوى من الاتحاد الأوروبي، إلى جانب وفد يضم قرابة 30 من خبراء المفوضية.

ومن المقرر أن يترأس الوفد الأوروبي، ممثل الاتحاد الأوروبي ورئيس مندوبية الاتحاد الأوروبي المعتمدة لدى البحرين، المملكة العربية السعودية، الكويت، عمان وقطر، السفير آدم كولاج، على أن تتضمن المشاركة، إلقاء كلمة في جلسات اليوم الأول للمنتدى والذي يحتضنه مركز عيسى الثقافي، وذلك لبحث «استراتيجية الاتحاد الأوروبي للمدن الذكية».

هذا، ويضم وفد المشاركين نخبة من المسئولين الدوليين المتخصصين في هذا المجال، من بينهم رئيس وزراء السويد السابق، والمدير العام لحلول القطاع العام لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا لشركة مايكروسوفت إلى جانب الشريك التنفيذي لشركة غارتنر.

وفي ثاني أيام المنتدى، سيعقد الاتحاد اجتماعاً مغلقاً لأعضاء شبكة التعاون الدولية للعلوم والتكنولوجيا (الاتحاد الأوروبي - دول مجلس التعاون الخليجي)، فيما سيقدم ثلاثة من ممثلي الاتحاد الأوروبي في ثالث أيام المنتدى، قصص النجاح بشأن أبرز المشاريع الممولة من الاتحاد الأوروبي والتجارب الناجحة في مجال الحكومة الإلكترونية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمبادرات والمشاريع المنفذة بين الاتحاد الأوروبي والأقاليم الأخرى، وذلك ضمن ورشة عمل قصص نجاح الحكومات الإلكترونية التي يتم تنظيمها على مدى ثلاثة أيام. كما سيقدم أعضاء الوفد في (18 مارس الجاري)، ورشة عمل «رؤية الاتحاد 2020»، والتي سيتحدثون فيها حول المبادرة التي تعد أكبر برنامجاً تمويلياً للبحوث والابتكار، حيث خصصت له موارد مالية بقيمة 80 مليار يورو متاحة لمدة سبع سنوات من 2014 وإلى 2020، وخصوصاً مع التوسع الذي يشهده البرنامج الأوربي.

يذكر أن منتدى هذا العام يحتضن 8 ورش عمل متزامنة إلى جانب معرض البحرين لتقنية المعلومات 2015 في حلبة البحرين الدولية من 17 لغاية 19 مارس الجاري، يشارك في تنظيمها شركاء من المنظمات ‏الدولية وشركاء محليون بالتنسيق والتعاون بين هيئة الحكومة الإلكترونية والمؤسسات الرسمية والأهلية.‏

العدد 4563 - الخميس 05 مارس 2015م الموافق 14 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً