العدد 4563 - الخميس 05 مارس 2015م الموافق 14 جمادى الأولى 1436هـ

مستوى «البحارة» متراجع... والسبب الغياب وعدم استقرار التشكيلة

أكد أن المجال مفتوح في سباق الصعود... مدرب سترة:

من لقاء الأهلي وسترة
من لقاء الأهلي وسترة

اعترف مدرب الفريق الكروي الأول بنادي سترة سيدحسن شبر بتراجع مستوى وأداء فريقه في المباريات الأخيرة من مسابقة دوري الدرجة الثانية، مشيرا إلى عدم تقديمه المستوى والعطاء الذي قدمه في الدور الأول من المسابقة وجعله متصدرا للائحة الترتيب، مبينا أنه لم يكن راضيا عن ذلك.

وقال شبر إن فريقه في المباريات الأخيرة اكتفى بحصد النقاط دون تقديم المستوى، مرجعا السبب وراء ذلك إلى الضغوط وعدم استقرار تشكيلة الفريق نتيجة الغيابات التي سجلها اللاعبين في المباريات الثلاث لأسباب مختلفة.

وبشأن خسارة الفريق الأخيرة أمام الأهلي وخسارته بالتالي صدارة الفرق أكد شبر أن المباراة عموما لم ترتق للمستوى الفني المأمول وكانت الحسابات قبل بداياتها تشير إلى أن نتيجتها وحسمها سيعتمد على جزئيات بسيطة وفردية، مشددا على أن فريقه خسر المباراة لأسباب تتعلق بالأخطاء الفردية والركلات الثابتة.

وأضاف «كنا نعلم أن المباراة ستحسم عبر الألعاب الفردية والركلات الثابتة وهو ما حدث فعلا على أرض الملعب، وكان بإمكاننا الخروج بالتعادل لو أحسن لاعبي فريقي استثمار الأفضلية التي سجلها في الشوط الثاني وأحسن استغلال الفرص التي لاحت لهم أمام المرمى».

سبب إلغاء الهدف

وتساءل شبر عن أسباب إلغاء الهدف الذي سجله النيجيري اوتشي في الربع الأخير من عمر المباراة، مؤكدا أنه لا يحمل التحكيم أسباب خسارة فريقه سترة، ولكن إلغاء الهدف أثار حالة من اللغط والجدل وخصوصا مع قيام الحكم المساعد الدولي إبراهيم مبارك بالاتجاه ناحية نصف الملعب، في حين كان لحكم المباراة رأي مخالف، وأضاف شبر: «لا ألقي اللوم على حكام المباراة في خسارة فريقي فهم بشر ويمكن أن يخطئوا ولا أحملهم المسئولية ولكن أسعى للحصول على تفسير مقنع لإلغاء الهدف».

المجال مفتوح للمنافسة

وفي سؤال لـ «الوسط الرياضي» عن حسابات المنافسة وكيف يرى المدرب الستراوي موقف فريقه بعد الخسارة بقوله: «المجال كان مفتوحا لدخول فريقي البديع والنجمة في حسابات المنافسة وخصوصا مع تقارب النقاط والمستوى الفني، وفوز الأهلي لم يحسم تأهله وصعوده لغاية الآن، وخسارة سترة أيضا لم تؤثر كثيرا في موقفه، ولكن الموقف أكثر صعوبة ونحتاج لتغيير صورة الفريق وتصحيح الأخطاء إذا أردنا مواصلة التقدم نحو التأهل والصعود».

وبشأن مباراة الفريق المقبلة مع النجمة أكد شبر أهميتها وصعوبتها وخصوصا مع رغبة الفريقين في تعويض ما فاتهما من نقاط في المباريات الأخيرة، وربما تكون المباراة نقطة انطلاقة من جديد للفريق الفائز بالنقاط الثلاث، مشددا على أهمية تصحيح لاعبيه وفريقه الأخطاء قبل الدخول في هذه المباراة الهامة والحساسة، وأضاف: «أشكر لاعبي فريقي على ما قدموه في المباريات الأخيرة والمجهود الكبير الذي بذلوه وعليهم مضاعفة الجهود من أجل الوصول للهدف الذي وضعناه للفريق بداية الموسم».

جدولة المباريات

وفي ختام حديثه تطرق شبر إلى موضوع مهم يتعلق ببرمجة وروزنامة جداول المباريات لمسابقة الدرجة الثانية والفترة الطويلة الفاصلة بين المباريات، مؤكدا أن هذه البرمجة لها سلبيات ومساوئ كثيرة على الفرق واللاعبين ولا تخدم الكرة البحرينية والأندية، وقال: «أناشد اتحاد الكرة ولجنة المسابقات أن تراعي جدولة المباريات وخصوصا مع الفترات الفاصلة بين كل جولة فتارة تتوقف الفرق أسبوعين وتارة أخرى أيام ولا نعلم الأسباب التي تؤدي إلى هذه البرمجة».

وواصل شبر حديثه بتأكيده مراعاة اتحاد الكرة في عدم حصوله على بعض الملاعب نتيجة عمليات الصيانة والتأهيل، إلا أن ذلك يجب أن لا يؤثر في عملية سير المسابقات وبصورة غير مفهومة، مشددا على أهمية وجود رأي فني في لجنة المسابقات بما يحفظ حقوق الأندية واللاعبين ويساهم في تطور الكرة البحرينية.

العدد 4563 - الخميس 05 مارس 2015م الموافق 14 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً