العدد 4564 - الجمعة 06 مارس 2015م الموافق 15 جمادى الأولى 1436هـ

تونس تصادر كمية كبيرة من الأسلحة على الحدود مع ليبيا

أعلنت وزارة الداخلية التونسية أمس الجمعة (6 مارس/ آذار 2015) أن قوات الأمن عثرت مساء أمس الأول (الخميس) على كمية «كبيرة جداً» من الأسلحة داخل مخزن بإحدى مناطق معتمدية بن قردان من ولاية مدنين الحدودية مع ليبيا، قالت إنها كانت متوجهة إلى متطرفين متحصنين في جبال غرب البلاد على الحدود مع الجزائر.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية، محمد علي العروي في تسجيل صوتي نشرته الوزارة على صفحتها الرسمية في «فيسبوك» إن قوات الأمن أوقفت «في مرحلة أولى» بمنطقة الربايع - الشهابنية من معتمدية بن قردان سيارتيْن عثرت داخلهما على ثلاث بنادق هجومية من نوع «فال» وعلى «كمية من الذخيرة».

وأضاف أنه تم «العثور بنفس المنطقة على مخزن يحتوي على كمية كبيرة جداً من الأسلحة من نوع (كلاشنكوف) وقذائف (آر بي جي) ورمانات يدوية وكمية من الذخيرة».

وقال إن الأسلحة «كانت في اتجاه العناصر الأرهابية» المتحصنة في جبال غرب البلاد على الحدود مع الجزائر. وأفاد مصدر أمني في بن قردان لوكالة «فرانس برس» أن الأسلحة تم تهريبها من ليبيا وإخفاؤها في مغارة. وأوضح أن مهرباً تونسياً أوقفته قوات الأمن بعدما علقت سيارته في رمال الصحراء هو الذي دلّ على مكان إخفاء الأسلحة. وتنتشر على طول الحدود البرية المشتركة بين تونس وليبيا التجارة غير الرسمية وتهريب المحروقات والسلع المختلفة وأيضاً الأسلحة.

العدد 4564 - الجمعة 06 مارس 2015م الموافق 15 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً