العدد 4564 - الجمعة 06 مارس 2015م الموافق 15 جمادى الأولى 1436هـ

مسئول أميركي: أوباما يعتزم إطلاق مبادرة سلام جديدة بين الفلسطينيين وإسرائيل

الأراضي المحتلة - د ب أ، أ ف ب 

06 مارس 2015

كشف مسئول كبير في البيت الأبيض النقاب عن أن الرئيس الأميركي بارك أوباما يعتزم إطلاق مبادرة سلام جديدة بين إسرائيل والفلسطينيين وذلك بعد أن تتضح تشكيلة الحكومة الجديدة في إسرائيل بعد الانتخابات.

وقال المسئول، الذي لم يكشف عن اسمه، لصحيفة «هآرتس» الإسرائيلية الصادرة أمس الجمعة (6 مارس/ آذار 2015) إن أوباما يعتزم استغلال الفترة المتبقية لديه في منصب الرئيس لدفع المبادرة الجديدة إذ أن التدهور الحاصل في الأوضاع يقلق الإدارة الأميركية التي تخشى من اندلاع أزمة جديدة في المنطقة.

وأضاف المسئول، في التصريحات التي أوردتها الإذاعة الإسرائيلية، إن من بين الأفكار التي يجري حالياً دراستها طرح رؤية جديدة ومحدثة لحل النزاع أو تمرير قرار جديد في مجلس الأمن الدولي سيستند إلى وثيقة الإطار التي كان وزير الخارجية الأميركي جون كيري يتعتزم طرحها على الطرفين قبل عام.

في المقابل، دعا نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية، أمس السلطة الوطنية الفلسطينية إلى تنفيذ قرارات المجلس المركزي الفلسطيني بوقف التنسيق الأمني مع إسرائيل.

على صعيد آخر، أعلنت الشرطة الإسرائيلية أن خمسة أشخاص جرحوا أمس في عملية دهس مارة بين شطري القدس الشرقي والغربي ومحاولة طعن بسكين قام بهما فلسطيني من سكان القدس المحتلة.

وقالت الناطقة باسم الشرطة الإسرائيلية لوبا السمري في بيان إن «عملية دهس معادية» وقعت بالقرب من مقر معسكر لشرطة حرس الحدود، مشيرة إلى أن «الشاب الذي نفذ العملية فلسطيني من سكان راس العمود القدس الشرقية... وتم إطلاق النار عليه وأصيب بجروح بالغة».

العدد 4564 - الجمعة 06 مارس 2015م الموافق 15 جمادى الأولى 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً